الرئيسية الأخبارValve ترفض مساعدة أبل في معركتها القانونية ضد Epic

Valve ترفض مساعدة أبل في معركتها القانونية ضد Epic

2021-02-20 03:01 ص

لأن عدو عدوي هو صديقي، حاولت أبل تجنيد شركة فالف Valve لصالحها من أجل الفوز في القضية التي رفعتها شركة إيبيك ضد متجر التطبيقات الخاص بها وتتهمها بممارسة الاحتكار من خلاله.

 ومع أن أبل تضع نفسها على أنها روبن هود الذي يدافع عن الخصوصية عندما يتعلق الأمر بالبيانات الشخصية ولكن سجلات المحكمة أظهرت أنها طلبت بيانات حساسة للغاية من شركة فالف Valve حول منصتها Steam.

Apple أبل - Valve

وأرادت أبل من شركة فالف Valve تقديم معلومات عن الأداء المالي السنوي لمنصتها ستيم بالإضافة إلى اجمالي المبيعات السنوية للتطبيقات والمنتجات داخل التطبيق وعائدات الإعلانات وغيرها من البيانات التي قد تكون غير معقولة.

أيضا طلبت أبل من فالف بيانات حول أكثر من 30000 لعبة في البداية ولكن عادت من جديد لتضيق النطاق إلى 436 لعبة وبالطبع رفضت شركة Valve المساعدة في تقديم بيانات حساسة وتفصيلية عنها.

إقرأ أيضا : شركة Epic Games تنقل معركتها ضد أبل إلى الاتحاد الأوروبي

وقالت Valve في طلبها للمحكمة “قد تكون المعلومات التي تطلبها أبل ذات قيمة وسري للغاية إلا أن صانع الآيفون طلب مستوى تفاصيل دقيق جدا لا تقوم الشركة حتى بتسجيل بيانات عنه”.

وأضافت الشركة “تلك البيانات أيضا ستشكل عبئا هائلا على موظفينا كما أننا لا ننافس في متاجر تطبيقات الأجهزة المحمولة وتقديم تفاصيل حول مئات الألعاب لن يظهر حجم السوق، وعلى أي حال، لسنا متوررطين في النزاع بين أبل وإيبيك”.

لم يقرر القاضي حتى الآن هل يقبل بشهادة فالف ويجبرها على عرض بيانات دقيقة وسرية أم يرفض طلب أبل وهذا قد يترك صانع الآيفون بدون بعض البيانات التي كان ستساعده في قضيته ضد مطور لعبة فورتنايت.