الرئيسية الأخبارنجيب ساويرس يحذر من الاستثمار في عملة بيتكوين!

نجيب ساويرس يحذر من الاستثمار في عملة بيتكوين!

2021-04-06 04:13 م

إنتقل الجدل العالمي الأخير حول البيتكوين إلى المستوى المحلي سريعاً، فمنذ أيام خرج البنك المركزي ليذكرنا بأن الإستثمار في العملات الرقمية ممنوع وفقاً للقانون المصري، والآن حذر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس من الاستثمار في العملات الرقمية وتحديداً بيتكوين.

نجيب ساويرس يحذر من الإستثمار في عملة بيتكوين

على عكس الإتجاه العالمي للإستثمار في العملة الرقمي بيتكوين ، كان لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس رأي مغاير في الإستثمار في العملات الرقمية، وقال إنه يرفض الاستثمار في العملات المشفرة مثل البيتكوين، معتبرها استثمار عالي المخاطر.

وأكد في تصريحات على هامش مؤتمر حابي، أمس الاثنين، أن تلك العملات ليست لها قيمة حقيقية بخلاف الاستثمار في الذهب.

وقال الملياردير المصري، نصاً باللهجة المصرية:” لو حصل أي محاولة للهاكر الفلوس طارت”، واستطرد قائلاً أن “البيتكوين أشبه بشركات توظيف الأموال، فيها مخاطرة عالية جدا إذا حدث انهيار قبل أن يبيع المستثمر حيازته”.

يذكر أن  المادة (206) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020 من تقضي بحظر إصدار العُملات المشفرة أو الإتجار فيها أو الترويج لها أو إنشاء أو تشغيل منصات لتداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها.

على الجانب الآخر، تتجه العملات الرقمية حالياً لا سيما البيتكوين إلى مرحلة جديدة من التداول، حيث بدأت الشركات الكبرى مثل تسلا في قبول عمليات الشراء بالعملات الرقمية، وبدأت منصة باي بال في إضافة دعم العملات الرقمية، حتى تويتر أنشأت صندوق لتدوال البيتكوين. لكن يبدو أن هذه الشركات لديها زاوية رؤية مختلفة عن رجال الأعمال والشركات المصرية.