الرئيسية الأخبارComputex21: بطاقات RTX 3080 Ti/3070 Ti تنضم لعائلة NVIDIA RTX 30

Computex21: بطاقات RTX 3080 Ti/3070 Ti تنضم لعائلة NVIDIA RTX 30

2021-06-01 07:41 ص

NVIDIA RTX 3080 Ti

أعلنت NVIDIA قبل قليل وبعد انتهاء مؤتمرها الخاص ضمن فعاليات معرض Computex 2021 عن وافد جديد لعائلة بطاقات RTX 30 وهي بطاقة GeForce RTX 3080 Ti و GeForce RTX 3070 Ti  لتعزيز تجربة اللاعبين الراغبين بالحصول على الأفضل, فكما نعلم إصدار Ti قادر على توفير التجربة الأمثل في عالم الالعاب.

تعاملت البطاقات الرسومية من الجيل السابق مع الألعاب القوية في تلك الفترة بشكل ممتاز ، لكن الألعاب المعاصرة مثل Cyberpunk 2077 و Watch Dogs: Legion وغيرها رفعت من قوة التصميم وواقعيته ليتطلب الأمر بطاقات رسومية حديثة قادرة على تحقيق التجربة الأمثل من ناحية الفريمات ومن ناحية الجودة البصرية.

باعتمادها على معمارية NVIDIA Ampere ستوفر بطاقة RTX 3080 Ti قفزة مذهلة في الأداء مع ميزات مشهود لها مثل تتبع الأشعة والذكاء الاصطناعي المعزز لأداء NVIDIA DLSS وتقليل زمن الاستجابة NVIDIA Reflex وميزات بث NVIDIA Broadcast وذاكرة إضافية تسمح لها بتسريع تطبيقات المنشئين الأكثر أستخدام أيضًا.

قال جيف فيشر ، نائب الرئيس الأول لوحدة أعمال GeForce في NVIDIA: “مع هذا النجاح الهائل لـ RTX ، سيكون اللاعبون والمنشئون سعداء بالأداء والميزات التي توفرها GeForce RTX 3080 Ti. باعتبارها الرائد الجديد لعائلة RTX ، فإن GeForce RTX 3080 Ti هي الترقية الأفضل من أي جيل.”

عبر مجموعة متنوعة من ألعاب DirectX و Vulkan المتتبعة بالأشعة والنقطية ، تعد GeForce RTX 3080 Ti قوة كبيرة في عالم الألعاب حيث تجلب ايضاً ميزة تقليل زمن الوصول من أجل تحقيق استجابة أفضل وأفضلية تنافسية للألعاب التي يلعبها الملايين من الأشخاص اليوم. بالنسبة للاعبين الذين ما يزالون يستخدمون GTX 1080 Ti المحببة لهم ، فإن RTX 3080 Ti أسرع بمرتين في التنقيط التقليدي وأسرع بكثير مع تتبع الأشعة ومميزات الألعاب المتطورة الأخرى.

كما تعد بطاقة GeForce RTX 3070 Ti مثيرة للإعجاب بنفس الدرجة من حيث السعر ، حيث تقدم أداءً أكثر بمعدل 1.5 مرة مقارنةً ببطاقة GeForce RTX 2070 SUPER و بمرتين في معدل الإطارات في الثانية مقارنةً بالبطاقة GeForce GTX 1070 Ti ، التي تم إطلاقها في عام 2017.  المحترفون المبدعون في العالم الذين يزيد عددهم عن 45 مليونًا يطالبون بالمزيد من أجهزتهم أكثر من أي وقت مضى ، لذلك توفر بطاقة GeForce RTX 3080 Ti مستويات معززة من الأداء الذي نحتاج إليه.

بدعم من منصة NVIDIA Studio ودعم ذاكرة GDDR6X بسعة 12GB للتطبيقات الإبداعية ، يعمل RTX على تسريع Adobe Photoshop و Adobe Premiere Pro و OBS وكل تطبيق هام في التصيير ثلاثي أبعاد. حيث يوجد الآن أكثر من 70 تطبيقًا لإنشاء المحتوى يدعم ميزات تتبع الأشعة المسرعة باستخدام RTX أو DLSS أو AI.

يُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في عالم الألعاب من الحركة الفيزيائية داخل اللعبة ومحاكاة الرسوم المتحركة إلى التصيير في الوقت الفعلي وميزات البث بمساعدة الذكاء الاصطناعي. وبما أنها مدعومة بمعالجات AI المخصصة على بطاقات GeForce RTX المسماة Tensor Cores ، يعزز NVIDIA DLSS معدلات الإطارات مع إنشاء مشهد رسومي جميل وواضح في الألعاب ليمنح اللاعبين مساحة أداء إضافية لزيادة إعدادات تتبع الأشعة…بالمحصلة ستحصل على التجربة الأمثل.

كلنا يعلم أن الاعتماد على تقنية DLSS اصبح سريعًا بفضل إقبال الشركات المطورة عليها ، حيث من المقرر أن يزداد عدد الألعاب بسرعة مع دعم محركات الألعاب المرخصة الرائدة في العالم مثل: Unreal Engine و Unity Engine. مجموعة الألعاب الرائجة التي تستخدم تقنية DLSS لتقديم مستوى جديد من الرسوميات تتضمن اليوم Battlefield و Call of Duty و Cyberpunk و Fortnite و Minecraft و Tomb Raider وغيرها الكثير.

كما تقلل تقنية NVIDIA Reflex من زمن تأخر الإدخال، ليجعل الألعاب أكثر استجابة ويمنح اللاعبين في الألعاب الجماعية التنافسية أفضلية على المنافسين. في الواقع ، 12 من أصل أكثر 15 لعبة تنافسية في إطلاق النار (شوتر) في العالم  تدعم Reflex ، بما في ذلك Apex Legends و Call of Duty: Black Ops Cold War و Call of Duty: Warzone و Fortnite و Overwatch و Tom Clancy’s Rainbow Six Siege و Valorant ، وهي قادمة قريبا إلى لعبتي Escape from Tarkov و Crossfire.

NVIDIA-GeForce-RTX-3080-Ti-Hero-1

أضف إلى NVIDIA Broadcast وهو عبارة عن مجموعة من تحسينات الذكاء الاصطناعي للصوت والفيديو ، بما في ذلك الخلفيات الافتراضية والتقاط الحركة وإزالة الضوضاء المحيطة ، والتي يمكن للمستخدمين تطبيقها على الدردشات ومكالمات Skype والمكالمات المرئية الجماعية.

ستتوفر بطاقة RTX 3080 Ti  في جميع أنحاء العالم من قبل الشركات المصنعة التالية: ASUS, Colorful, EVGA, Gainward, Galax, GIGABYTE, Inno3D, MSI, Palit, PNY, Zotac في 3 يونيو بدءًا بسعر 1199 دولار ، مع توفر بطاقة RTX 3070 Ti في 10 يونيو بدءًا من سعر 599 دولار.

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة لمعرض Computex 2021 لينقل لكم كل ما هو جديد ، بداية المعرض ستكون في 31 مايو حتى 5 يونيو…تابعونا😉