الرئيسية المقالاتأفضل تطبيقات أندرويد لتحسين الانتاجية

مع وجود الكثير من الأشياء التي تصيبنا بالتشتت أثناء العمل  أصبحت الحاجة إلى تنظيم الأعمال  وتحسين الانتاجية مُلّحة أكثر من أي وقت مضى ,  ولذلك اخترت لكم هذه التطبيقات الخاصة بأجهزة أندرويد و التي تساعد على تسريع و تحسين أدائك في العمل وتحسن انتاجيتك .

لقد تم اختيار هذه التطبيقات بعد العودة إلى تقييمات أكبر المواقع التقنية , وآراء المستخدمين عنها ,  وبعد أن قمت بتجربتها شخصيًا

SwiftKey

أشهر لوحات المفاتيح على نظام أندرويد , يقوم باقتراح الكلمات لك بناءً على عادات الكتابة الخاصة بك والكلمات الأكثر استخدامًا ويمكن الكتابة به بطريقة السحب من حرف إلى الآخر .

مايميز هذا التطبيق ليس فقط ميزة التنبؤ الذكي بالكلمات قبل كتابتها تلقائيًا فحسب , بل أيضًا أنه يقوم بعمل مسح لحساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي ودراسة الكلمات والعبارات وحتى الرسومات التعبيرية ” الإيموجي ” التي تقوم باستخدامها بكثرة وذلك سيوفر الكثير من الوقت عليك وعلى التطبيق نفسه لكي يتعلم أسلوبك في الكتابة مباشرة , إضافة إلى ذلك فإن أسلوبك الخاص بالكتابة ومصطلحاتك ومفرداتك الخاصة تتم مزامنتها سحابيًا باستخدام حسابك الخاص بالتطبيق لكي تتمكن من الحصول على نفس التجربة في حال قمت بتبديل جهازك المحمول .

Evernote

إنه أكثر من مجرد تطبيق لتسجيل الملاحظات , Evernote  باختصار هو برنامج لتنظيم الأعمال غير محدود الإمكانيات حيث يمكنك من كتابة الملاحظات , قوائم الأعمال , قوائم المشتريات , الملاحظات الصوتية والمزيد .

يمكنك تدوين ملاحظاتك باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك , أو بخط يدك إذا كان جهازك يدعم الإدخال بقلم Stylus , وأيضًا يمكنك استخدام الكاميرا لتسجيل الملاحظات الورقية , ففي حال قمت بتدوين ملاحظة على ورقة يمكنك بكل بساطة أن تلتقط صورة لها ليقوم البرنامج بالتعرف على النص المكتوب فيها , وعندما تقوم بالبحث عن كلمة معينة من مربع البحث ستظهر لك النتائج من الملاحظات المكتوبة , والمصورة أيضًا وهذه إحدى أقوى الميزات التي جعلت هذا التطبيق من أقوى التطبيقات في مجال تحسين الإنتاجية .

يمكنك أيضًا الاستفادة من التطبيق لإنجاز المهام بالتعاون مع فريق العمل من خلال خاصية مناقشة الملاحظات المتاحة داخل التطبيق نفسه وإمكانية مشاركة الملاحظات والخطط مع الأصدقاء بسرعة وسهولة , وسيقوم البرنامج بتذكيرك بمواعيدك القادمة والمهام التي عليك القيام بها .

Wunderlist

wunderlist

الذي استحوذت عليه شركة مايكروسوفت مؤخرًا , هو تطبيق آخر لتنظيم الأعمال لكنه أكثر بساطة يتيح لك تنظيم قوائم الأعمال وفرزها في مجموعات من قوائم العمل إلى قوائم المنزل وبإمكانك التفاعل مع كل قائمة بحسب نوعها

يمكنك الإطلاع على المزيد من البرمجيات  لتنظيم قوائم الأعمال والمهام اليومية بالعودة للمقال التالي .

IFTTT

snip_20151226123656

تتعدى مهمة هذا التطبيق تنظيم المهام إلى القيام بالمهام بدلًا عنك , وذلك من خلال مبدأ عمل البرنامج القائم على If Then Then That أي في حال حدث هذا قم بهذا وباستخدام نظام ” الوصفات ” يمكن للتطبيق أن يقوم بتنفيذ مهام لاحدود لها بدلًا عنك .

أمثلة عن هذه المهام :

في حال وصلت إلى العمل قم بتحويل الهاتف إلى الوضع ” صامت ” .

في حال قام ” صديقي الفلاني ”  بإرسال رسالة لي عبر Gmail أخبرني برسالة SMS .

أرسل لي رسالة في حال كان الجو في اليوم التالي ماطرًا .

وفي الحقيقة فإنه لاحدود يمكن وضعها للمهام التي يمكن القيام بها باستخدام هذه الخدمة , وهي تتجاوز مايمكن فعله بهاتف محمول فقط بل بإمكان التطبيق الاتصال بالأجهزة الكهربائية الأخرى ويمكنك أيضًا مشاركة الوصفات الخاصة بك والسماح للآخرين بالاستفادة منها كما بإمكانك الاستفادة من الوصفات التي صنعها الآخرين .

للإطلاع على الوصفات المتاحة راجع الصفحة التالية .

Pushbullet

باستخدام هذه الخدمة يمكنك الحصول على جميع الاشعارات الواردة على هاتفك المحمول مباشرة على شاشة كومبيوترك , وذلك بعد تثبيت التطبيق على جهازك المحمول ومن ثم ربطه مع المتصفح الذي تستخدمه باستخدام حسابك على جوجل أو فيسبوك .

ومع أن الإطلاع على اشعاراتك من مكان واحد هو أمر رائع للغاية إلا أن مهمة التطبيق لا تقتصر على عرضها فحسب بل بإمكانك أيضًا الرد على الرسائل الواردة على الخدمات الأساسية مثل واتساب وفيسبوك وحتى رسائل  SMS مباشرة من داخل الإشعار دون الحاجة إلى العودة إلى الخدمة سواء عبر تطبيق المحمول أو متصفح الويب , ويمكنه أيضًا ارسال الملفات بسرعة بين الهاتف المحمول والكومبيوتر والكثير من الخواص الأخرى التي تغني عن التشتت في متابعة الاشعارات والأخبار , ويمكن اعتبار هذا التطبيق من أفضل التطبيقات في مجال تحسين الانتاجية لعام 2015 .

 يمكنني الجزم بأن التطبيقات الخمس المذكورة الأعلاه هي من أفضل التطبيقات وأكثرها فعالية في مجال تحسين الانتاجية بواسطة أجهزة أندرويد , ولكن فبالتأكيد مازال هناك العشرات من التطبيقات في السوق , وفي حال كان لديك تطبيق أو خدمة معينة تستخدمها لا تتردد في مشاركتها معنا في التعليقات .