القائمة

بيان رسمي حول المكالمات الصوتية ببرامج المحادثة عبر الإنترنت

بيان رسمي حول المكالمات الصوتية ببرامج المحادثة عبر الإنترنت

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-03-16

Regulating_the_telecommunications_sector_in_the_UAE

أكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أن المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت تعد من الأنشطة المنظمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد منحت الشركات المرخص لها أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها .

جاء ذلك في بيان توضيحي أصدرته الهيئة اليوم تعقيبا على ما نشرته بعض وسائل الإعلام بخصوص المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت وما تداوله بعض مستخدمي قنوات التواصل الاجتماعي في هذا السياق .

Voip_illustration_swe.svg

وقالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ان على الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التتنسيق مع الشركات المرخص لها بالدولة في هذا الشأن .

وشددت الهيئة على دورها التنظيمي في هذا السياق لا سيما في ظل تكريس الجهود نحو الارتقاء بالبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإرساء دعائم المدن الذكية والحكومة الذكية وبما يضمن المكانة الرائدة والطليعية لدولة الإمارات على خريطة العالم .


Mobile-Messeging1

 تجدر الإشارة الى ان نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت Voice over IP  أو  VoIP هو "  هو وسيلة لربط المحادثات الصوتية عبر الإنترنت أو عبر أى شبكة تستخدم ميثاق الشبكة Internet Protocol. وبالتالى يمكن لأى عدد من الأشخاص متصلين سويًا بشبكة واحدة تستخدم ميثاق الإنترنت (IP) -مثل الشابكة (إنترنت)- أن يتحادثواهاتفيًا باستخدام هذه التقنية."

سواء تمّ ذلك عبر الإنترنت أو الشبكة الداخلية الخاصة بك. وتتمثل إحدى المزايا الرئيسية لهذه التقنية في القدرة على الإسهام في خفض النفقات؛ نظرًا لأن المكالمات الهاتفية تنتقل عبر شبكة البيانات بدلاً من الشبكة الخاصة بشركة الاتصالات الهاتفية.

أضف تعليق (0)

ذات صلة