تُعتبر شركة أوبو من أفضل شركات الهواتف التي تقدم هواتف أندرويد وذلك بفضل اهتمام الشركة في هواتفها بالتصميم والأداء معاً وتقديم كل ذلك في هواتف ذات قيمة ممتازة وخصائص جديدة نشاهدها لأول مرة في هواتف الشركة ... وقد قامت أوبو بإرساء العديد من القواعد من جهة التصميم سواء عن طريق فئة اوبو فايند إكس أو الفئة الأحدث اوبو رينو التي قدمت تصميمات ممتازة بشكل غير مسبوق. فلم نكن نسمع من قبل عن هواتف تأتي بكاميرا سيلفي في قطعة منزلقة من قبل أن تقدمها أوبو في هاتف اوبو فايند إكس وتابعت الشركة على ذلك التصميم الجديد في سلسلة هواتف اوبو رينو بنسختيه الأولى والثانية ... ولكن في نسخة الهاتف الثالثة والتي نلقي عليها نظرة اليوم تُقدم الشركة تصميم آخر باستخدامها تصميم مغاير في الكاميرا السيلفي الثنائية والتي تأتي على شكل ثقب في الركن العلوي للهاتف.

أوبو رينو 3 برو (30)

تسنت لنا اليوم الفرصة لتجربة الهاتف وننقل لكم في هذه المقالة تجربتنا معه بعد أن تمكنا من تجربة الهاتف لفترة قصيرة. صبت شركة أوبو اهتمامها وتركيزها على الكاميرات الموجودة في هواتفها عن طريق تقديم كاميرات ذات جودة عالية وبخصائص تمكن المُستخدم من الحصول على أفضل تجربة أثناء إستخدام الهواتف، وهاتف رينو 3 برو ليس بإستثناء عن توجه أوبو ذلك ... الهاتف يأتي بستة كاميرات بواقع أربع كاميرات أساسية وكاميرتين سيلفي وعلى الرغم من أنه لا يمكن الحكم على كاميرا الهاتف عن طريق المواصفات فقط ولكنها تبقى جزء مهم يعطيك فكرة عن أداء الكاميرا والمميزات التي تدعمها.

أوبو رينو 3 برو (34)

يأتي هاتف اوبو رينو 3 بكاميرات ذات المواصفات التالية:

  • كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/1.8
  • كاميرا زووم بدقة 13 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f/2.4
  • كاميرا واسعة بدقة 8 ميجابيكسل بزاوية 119 درجة.
  • كاميرا لقياس البعد بدقة 2 ميجابيكسل. بدأنا الحديث في هذه المقالة عن الكاميرات كونها الشيء الأبرز في هذا الهاتف ... ويمتلك الهاتف عدة خواص لزيادة الوضوح في الصور لتتمكن من الحصول على صور جيدة وواضحة بغض النظر عن ظروف التصوير والإضاءة. على أي حال تأتي الكاميرا الأساسية في هاتف اوبو رينو 3 برو بجودة ممتازة , تشبع لوني جيد ومدي ديناميكي ممتاز في الإضاءة الجيدة ... على الرغم من كون الكاميرا تأتي بدقة 64 ميجابيكسل إلا إنها قادرة على أن تلتقط صور بدقة 108 ميجابيكسل والتي تكون مفيدة عند حاجتك لالتقاط صور تحتوي على العديد من التفاصيل لتتمكن من قراءتها لاحقاً ولكن جودة الصور والألوان تكون أفضل في الصور ذات دقة 12 ميجابيكسل أو 64 ميجابيكسل. هناك أيضاً وضع التصوير الليلي من أوبو والذي يقلل من مستوى التشويش الذي قد يحدث في الصور التي تلتقطها في الإضاءة الضعيفة ويُحسن الجودة العامة للصور أيضاً كما أن الهاتف يأتي بوضع تصوير ليلي أيضاً يزيد من إضاءة الصور في أوضاع التصوير خافتة الإضاءة كما يقلل من التشويش الذي يكون موجود في الصور المُلتقطة في مثل تلك الظروف. كفانا حديثاً عن المواصفات و نريكم بعض الصور التي التقطناها بهذا الهاتف في الفترة القصيرة التي تمكنا فيها من تجربته.
انطباعاتنا الأولية لهاتف اوبو رينو 3 بروانطباعاتنا الأولية لهاتف اوبو رينو 3 بروانطباعاتنا الأولية لهاتف اوبو رينو 3 بروانطباعاتنا الأولية لهاتف اوبو رينو 3 بروانطباعاتنا الأولية لهاتف اوبو رينو 3 بروانطباعاتنا الأولية لهاتف اوبو رينو 3 بروانطباعاتنا الأولية لهاتف اوبو رينو 3 برو

بالطبع مازال هناك الكثير من الحديث على الكاميرا والذي سنذكره في المراجعة الكاملة بعد تجربة الكاميرا لفترة أطول ولكن لننتقل للحديث عن واحدة من أكثر الأشياء التي تميز سلسلة هواتف رينو ألا وهو التصميم.

تتميز سلسلة هواتف اوبو رينو بالتصميم المميز في كافة هواتف السلسلة ولا يُعتبر هاتف اوبو رينو 3 برو باستثناء على الرغم من تغيير لغة التصميم

غيرت أوبو التصميم في هاتفها رينو 3 عما اعتدناه في الهواتف السابقة من نفس الفئة باستخدامها لظهر من مادة البولي كربونات مع كاميرات أفقية ذات بروز واضح وساهم التغيير في التصميم في تقليل سُمك ووزن الهاتف بشكل كبير ... الشاشة التي تأتي بدقة 1080*2400 أصبحت تحتوي على كاميرا سيلفي ثنائية موجودة في ثقب في الركن العلوي الأيسر من الشاشة.

يمتلك الهاتف بصمة تحت الشاشة ذات سرعة كبيرة كعادة تلك الحساسات التي تطورت بشكل كبير ولكن استخدام فتح القفل باستخدام الكاميرا كان أسرع بكثير خلال تجربتنا للهاتف.

أوبو رينو 3 برو (5)

على العكس من النسخة السابقة من الهاتف فإن أوبو لم تستخدم شريحة من سنابدراجون واستخدمت في هذا الهاتف شريحة Mediatek Helio P95 والتي تأتي بمعالج ثُماني النواة ويوفر أداء مُقارب لمُعالج Snapdragon 730G الذي رأيناه في النسخة السابقة من الهاتف ... عند التصفح في النظام واستخدام الهاتف في المهام اليومية الاعتيادية لم تواجهنا أي مشاكل أو تقطيعات في الأداء ولكن يتبقى أن نقوم بتجربة الهاتف مع الألعاب ونقارن أداءه بشكل كامل لنستطيع الحكم عليه في المراجعة الكاملة.

تلك كانت انطباعاتنا الأولية لهاتف اوبو رينو 3 برو والذي تم إطلاقه رسمياً في دولة الإمارات العربية بسعر 1899 درهم إماراتي وسيكون الهاتف متوافراً في الأسواق بدءاً من السادس والعشرين من شهر مارس الحالي.

تابعونا لمعرفة رأينا الكامل في الهاتف في المراجعة الكاملة والذي ننشره في وقت قريب.