الرئيسية المقالات

بعد تفشي كورونا.. طريقة فتح بصمة الوجه بالآيفون عند ارتداء القناع

أصبحنا في فترة التعايش مع فيروس كورونا ومن أجل ذلك سوف نخبركم بطريقة لتجاوز بصمة الوجه وفتح شاشة الآيفون عند ارتداء الكمامة أو قناع الوجه

نعلم يقيناً أن أجهزة الآيفون تعد من أكثر الهواتف المحمولة  قوة وحماية وتعد خاصية التعرف على الوجه أحد أهم وسائل الأمان التي تم تزويد أجهزة الآيفون بها، وأكثرها دقة وحساسية.

وفي الآونة الأخيرة، انتشر فيروس كورونا، واجتاح العالم، وأصاب أكثر من أربعة ملايين شخص على مستوى العالم. الأمر الذي  دفع الناس إلى ارتداء الأقنعة الطبية أثناء تواجدهم خارج المنزل كأحد الوسائل الفعالة لمنع انتشار الفيروس.

فتح بصمة الوجه بالآيفون

لكن المشكلة هنا تكمن في خاصية التعرف على الوجه في أجهزة الآيفون، فإن كانت الأقنعة تحمي الوجه من الإصابة بالعدوى، إلا أنها تمنع جهازك من التعرف عليك.

لحسن الحظ، أن خاصية التعرف على الوجه في أجهزة الآيفون، تعتمد في عملها على تسجيل الخطوط الخارجية للوجه، لذا، فإنه من الممكن تدريب الآيفون على التعرف على الوجه أثناء ارتداء القناع.

إقرأ أيضا : إرشادات جديدة من أبل لتنظيف وتطهير الآيفون بسبب فيروس كورونا

خطوات فتح الآيفون باستخدام خاصية التعرف على الوجه أثناء ارتداء القناع

  • قم بطي قناع الوجه إلى نصفين، واحرص على ألا يكون هناك أي ثنيات.
  • ثم ضع القناع أمام وجهك وقريبا منه كأنك ترتديه دون أن ترتديه فعليا.
  • قم بالدخول على خيار التعرف على الوجه Face ID بعدها اذهب إلى قائمة الإعدادات و.
  • إذا كنت قد قمت مسبقاً بتعيين بصمة الوجه الرئيسية والثانية الخاصة بك، فقم بإعادة تعيينها مرة أخرى.
  • انقر فوق زر البداية لبدء إعداد بصمة وجه جديدة.
  • سيطلب منك الهاتف إدارة رأسك لإتمام عملية الإعداد. في هذه الأثناء، احتفظ بالقناع في مكانه. لاحظ أنك قد تكون مضطراً لتعديل مكان القناع أثناء هذه الخطوة.
  • قم بإزالة القناع عن وجهك حينما ينتهي الآيفون من عملية مسح الوجه.
  • اقفل شاشة الآيفون من أجل محاولة فتح الجهاز مع ارتداء قناع الوجه.
  • سوف تجد أن الأمر يعمل بكل سلاسة وأن بإمكانك فتح شاشة جهاز الآيفون الخاص بك أثناء ارتداء القناع الطبي دون أي مشكلة.

يُذكر أن أبل قد أدرجت ميزة في إصدار IOS 13.5 تسمح بإدخال رمز المرور بدلا من تقنية التعرف على الوجه عندما يكتشف الآيفون أن المستخدم يرتدي قناع للوجه.

في النهاية، محاولة استخدام خاصية التعرف على الوجه أثناء ارتداء قناع الوجه يقلل من فعالية وأمان جهاز الآيفون، إذ أنه يمكن أن يسمح لأي شخص يرتدي قناعاً أن يفتح قفل الشاشة دون موافقتك، لذا ينصح عدم اللجوء لتلك الطريقة إلا للضرورة مثل تواجدك في أحد الأماكن العامة مما يعني أنك لن تستطيع إزالة قناع الوجه والمخاطرة بالإصابة بفيروس كورونا.