تأكيد إطلاق هاتف Sony Xperia XZ4 من الفئة العُليا خلال حدث MWC 2019 - عرب هاردوير

هل سيختلف هذا العام بالنسبة للشركة اليابانية بإطلاقها هاتف Sony Xperia XZ4 لتُنافس به سامسونج وآبل المتربعين على العرش ؟

بالرغم من خسائرها في مجال الهواتف المحمولة وعدم قُدرتها على الاستمرار في المُنافسة بشكلٍ يليق باسمها في مُواجهة هواتف Apple و Samsung المُتربعين على عرش الهواتف الذكية في العقد الأخير، تستمر شركة سوني في إبهارها لنا كل عام في حدث MWC بإطلاقها أفضل هواتفها خلال الحدث الأكبر في عالم الهواتف الذكية في النصف الأول من العام.

سوني تُؤكد إطلاق هاتف Sony Xperia XZ4 خلال MWC 2019

لن يخلو حدث MWC 2019 الذي سيُقام بعد أيام من إبداعات الشركة اليابانية أيضاً، فقد أكدت الشركة اليوم أن MWC 2019 سيشهد اطلاقها لهاتف Xperia XZ4 وهو هاتف من الفئة العُليا توافقت مُواصفاته مع ما قد صدر من شائعات من قبل.

جاء هذا التأكيد عبارة عن مقطع فيديو تم نشره على حساب تويتر الرسمي ل Sony Xperia وهو القسم المُختص بالهواتف المحمولة في شركة Sony والذي ظهر بعنوان “Embrace your Perspective”.

وِفقاً لما قد تم نشره، فسيأتي هاتف Sony Xperia XZ4 بشاشة OLED بقياس 6.4 بوصات ونسبة تباين 21:9 مما يجعلها شاشة طويلة أكثر منها عريضة مع دعمها لتقنية العرض HDR ودقة HD+ حيث ستعرض بدقة 1440 x 3360 بكسل كما قد تمت حمايتها بطبقة من زُجاج Gorilla Glass 5 الذي لطالما كُنا نُشاهده في هواتف سامسونج فقط.

تتبع شركة Sony شركة سامسونج في خُطاها ولا تتبع الآخرين في عدم انجرافها ناحية وجود النوتش في الهواتف وهو ما يُعد نقطة في صالحها في رأيي بالرغم من أنها في المُقابل لم تستغنى عن الإطارات وتصميمها المُستطيل الذي عهدناه مُنذ سنوات وكان سبباً رئيسياً في عدم قُدرتها على مُنافسة الشركات الأُخرى وحتى الناشئة منها.

كما هو مُتوقع بالنسبة لهاتف هو الحدث الرئيسي بالنسبة للشركة، فسيُدعّم هاتف Sony Xperia XZ4 بشريحة Qualcomm Snapdragon 855 وذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت وأُخرى داخلية ليست بالمُناسبة في رأيي بسعة 128 جيجابايت.

بالنسبة لمُستشعر البصمة فسنراه في جانب الهاتف، وسيحتوي الهاتف على كاميرا خلفية هائلة بمُستشعر بدقة 52 ميجا بكسل وتقنية OIS وذلك بفتحة عدسة f/1.6، بالإضافة إلى كاميرتين إضافيتين إحداهما بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.6 وأُخرى بدقة 0.3 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.4، أما الكاميرا الأمامية فهي ذات عدسة واسعة المدى ليُنافس بذلك في سوق كاميرات الهواتف المحمولة.

ركزت شركة سوني هذا العام في هاتف Sony Xperia XZ4 على البطارية حيث سيحتوي الهاتف على بطارية داخلية ضخمة بسعة 4400 ميللي أمبير مع تقنية Qnovo Adaptive Charging لتكون بذلك قادرة على مُنافسة الشركات الصينية التي تضع جُل ما لديها في البطارية والبقية تأتي في النهاية بالنسبة لها في هواتفها.

بطبيعة الحال سيعمل الهاتف بنظام Android 9 Pie مُباشرةً دون الحاجة لتحديثه لاحقاً للحصول على الإصدار الأخير من نظام Android، كما سيتوفر بالألوان الأسود والفضي والأزرق والبنفسجي.

كان هذا ما قد وصل إلينا حتى هذه اللحظة فيما يخُص هاتف Sony Xperia XZ4 . جديرٌ بالذكر أنه من المُنتظر أيضاً إطلاق الشركة لهاتفين آخرين من الفئة المُتوسطة هُما Xperia 10 و Xperia 10 Plus وكلاهما سيتميزان بالشاشة السينمائية بنسبة أبعاد 21:9.

من المُتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن الهاتف خلال الساعات القادمة ونحن في انتظاره كي نقوم معكم بسرد واستعراض كافة المواصفات النهائية لسلاح شركة سوني الذي ستستخدمه في مُنافسة الكبيرين الياباني والأمريكي الذين يستحوذان على سوق الهواتف الذكية.

لا تنسى تحضير عقلك لحدث MWC 2019 بقراءتك توقعاتنا لما قد يتم الإعلان عنه فيه وذلك من خلال هذين المقالين:

كل ما تود معرفته عن المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019 – الجزء الأول
تعرف على أبرز الإعلانات والهواتف الجديدة التي ننتظرها خلال المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2019 – الجزء الثاني