تسريب يؤكد على عمل ميكروسوفت على جهاز Andromeda القابل للطي - عرب هاردوير
تسريب جديد تعرضت له ميكروسوفت عندما لاحظ أحد حضور عرض Microsoft Enterprise-Focused والذي يُعرف ب DevOps وجود اسم جهاز Andromeda الذي ثارت عليه الشائعات مُسبقاً حتى اختفت لتعود مرة أُخرى.

ميكروسوفت تعمل سراً على جهاز Andromeda القابل للطي

قام أحد المُشاركين على منصة Reddit بنشر صورة تم التقاطها من مُؤتمر DevOps ظهر فيها إشارة لما تُخطط له ميكروسوفت في الأيام المُقبلة حيث حملت اسم جهاز Andromeda القابل للطي والذي ثارت عليه الشائعات مُسبقاً.

ظهر اسم جهاز Andromeda القابل للطي في نص:

[Andromeda] Device using WCOS can use a common driver.

ميكروسوفت تعمل سراً على جهاز Andromeda القابل للطي

مع الإشارة لنظام WCOS والذي يُعرف اختصارا ل Windows Core OS، وهو النظام الذي دارت حوله الشائعات ليكون هو النظام المُشغِّل لهاتف Andromeda القابل للطي المُنتظر من ميكروسوفت، حيث سيعمل الجهاز بنظام Windows 10 المبني على WCOS مع دعم مُميزات CShell مع ضبط واجهة المُستخدم تِلقائياً وِفقاً للوضع المُستخدم عليه الهاتف.

أكد على الأمر أحد مُستخدمي موقع التغريد المُصغر تويتر عندما قام بنشر تغريدة بها الصورة وعلق عليه أحد المُتابعين مُشيراً إلى أن المُعالج الذي سيعتمد عليه جهاز Andromeda بمعمارية ARM64 من شركة Qualcomm وهو ما يُعد مُؤكداً وِفقاً للتعاون القائم بين ميكروسوفت و Qualcomm مُؤخراً.

أوضح كذلك Silentcrs صاحب اللقطة التي أثارت ضجة على Reddit أن الشركة لم تقم حرفياً بذكر اسم الجهاز، ولكنه يبدو جلياً للأعين أنها تعمل عليه في الوقت الحالي وهو سبب وجوده في مُخطط المُنتجات الخاصة بميكروسوفت الذي عُرض خلال DevOps.

يُذكر أن ميكروسوفت قد قامت بتسجيل براءة اختراع في خلال الشهر الحالي لجهاز Andromeda القابل للطي ، وقد عُرِف ذلك عن طريق صورة قد تم تسريبها والتي قد أوضحت -على عكس- مفاهيم التصاميم التي ظهرت للجهاز أنه لن يكون قادراً على الالتفاف بزاوية 360 درجة ولكن فقط سيقتصر على أن ينطوي على نفسه في اتجاه واحد وليس العكس.

ميكروسوفت تعمل سراً على جهاز Andromeda القابل للطي

كان الزميل محمد يحيى قد تابع من قبل في عرب هاردوير التسريبات التي ظهرت لجهاز Andromeda القابل للطي من ميكروسوفت والتي أظهرت مفاهيم التصميم الخاصة به والمزيد من المعلومات حول السعر المُتوقع والذي يُتوقع أن يتخطى الألف دولار أمريكي نظراً لمواصفات الجهاز المُنتظرة وكونه يأتي جهاز هجين بين الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية القابلة للطي مُنافساً لهواتف Galaxy X و ZTE Nubia Z185S.