القائمة
الرئيس التنفيذي لشركة أبل: الواقع المعزز فكرة جديدة وثورية مثل الهواتف الذكية في بداياتها

الرئيس التنفيذي لشركة أبل: الواقع المعزز فكرة جديدة وثورية مثل الهواتف الذكية في بداياتها

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2017-02-11

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

لا يخفى على أحدٍ أن ثقافة أبل السرية تمنع حتى أقوى موظفي الشركة من البوح بأي تفاصيل حول منتجاتها القادمة. ولكن، كما يبدو فإن الرئيس التنفيذي لشركة أبل Tim Cook يحبذ أحيانًا أن يعطينا تلميحات حول ما هو قادم بالنسبة لأبل دون أن يخل بالسياسة السرية للشركة.

فعلى سبيل المثال أسقط Cook عددًا من التلميحات خلال مقابلاته في الماضي والتي توحي باهتمام شركة أبل باقتحام سوق التلفاز وهو ما حدث بعدها مباشرة. مثل ذلك الأمر يحدث الآن مع تقنية الواقع المعزز. وإذا أخذنا تصريحات Cook السابقة عن الواقع المعزز واعتبرناها مؤشرًا لشيء ما فإنه ربما يمكننا أن نجزم أن الكشف منتج ما ذي علاقة بالواقع المعزز قد أصبح قاب قوسين أو أدنى.
في مقابلته الأخيرة التي أجراها مع جريدة The Independent صرح Tim Cook أنه يرى تقنيات الواقع المعزز بأنها تقنيات أساسية و ثورية مثلها مثل الهواتف الذكية في بداياتها.
إني أعتبرها فكرة جديدة وثورية تمامًا مثل الهواتف الذكية. الآن صارت الهواتف الذكية متاحة ومطلوبة من الجميع. هاتفنا iPhone ليس مقتصرًا على بلد بعينها أو سوق بعينه. إنه متاح للجميع. وهذا ما ستئول إليه تقنيات الواقع المعزز. إني أتحمس لتلك الأشياء الجديدة التي يمكنها أن تجعل حياة الكثيرين أيسر على صعيد استخدامات الحياة اليومية وعلى الصعيد الترفيهي كذلك.

جديرٌ بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلق فيها Tim Cook بإيجابية حول الواقع المعزز حيث صرح في سبتمبر الماضي أن الواقع المعزز يحمل في طياته المزيد وهو واعد أكثر من الواقع الافتراضي نظرًا لأنه يسمح للمستخدمين من التفاعل مع الواقع ومع التكنولوجيا في نفس الوقت على عكس الواقع الافتراضي الذي يعزلك في منطقة بعيدة تمامًا عن الواقع.

هذه التعليقات ليست عشوائية على الإطلاق؛ لأن Tim Cook على وجه الخصوص معروف بمهاراته في الحديث بغموض حول خارطة منتجات آبل المستقبلية والإعلانات، والمشاريع السرية دون الحاجة إلى التأكيد -رسميًا- بأن الشركة بصدد أي شيء مما يحوم حوله في أحاديثه.
بالطبع لن يستطيع عشاق آبل إغفال مقل هذه التصريحات واعتبارها عشوائية، لذا يمكننا أن نتنبأ من الآن أن العمل على قدم وساق داخل آبل على منتجات ذات صلة بالواقع المعزز وقد يكون الكشف عن شيء ما مثير أقرب مما نتوقع بالنظر كذلك إلى تسريبات طلبات الوظائف من آبل في سبتمبر الماضي والتي كانت تشير إلى أن الشركة مهتمة بموظفين للعمل على تطبيقات للواقع المعزز والافتراضي.
ولكن وجب التنبيه أن كل ما سبق ما هو إلا مجرد توقع لما هو قادم. فنحن في الوقت الحاضر لا زلنا لا نعلم ماهية الأجهزة أو التطبيقات التي تحاول أبل إصدارها في الوقت الحالي إلا أن ما نعلمه يقينًا أن الأمر له علاقة بالواقع المعزز كذلك نعلم أن أبل تفضل الواقع المعزز عن الواقع الافتراضي. كذلك يُحتمل أن أبل سوف تخطو أولى خطواتها في هذا المجال بتقنية واقع معزز مشابهة لمشروع جوجل Project Tango، ومع ذلك، لا يمكننا استبعاد احتمالية أن أبل مهتمة بتطوير نظارة ذكية خاصة بها للواقع المعزز.

هل تغزو أبل سوق الواقع الافتراضي والمعزز في الأيام المقبلة؟ شاركنا توقعاتك في التعليقات.

أضف تعليق (0)