الرئيسية المقالات

كل ما يجب أن تعرفه للإلتحاق بمسابقة Huawei Apps Up لتطوير التطبيقات!

بالتعاون مع Huawei، يسرنا أن نعلن عن مسابقة Apps Up لمطوري الشرق الأوسط بجوائز تصل إلى مليون دولار أمريكي. قم بمعرفة كل شيء عن المسابقة من خلالنا !

إن كنت لا تعلم، فنحن هنا في عرب هاردوير نقدر دائماً الحداثة والعمل الجاد في تطوير التقنيات والبرامج الحديثة. هذا السبب دفعنا للقيام بتنظيم مسابقة Huawei Apps Up لمنطقة الشرق الأوسط تحت مظلة Huawei من باب دعم المطورين على مستوى الشرق الأوسط بأكمله.

نظام المسابقة وما وراء الكواليس

مسابقة المطورين الخاصة بـ Huawei تقوم بوضع المطورين في منافسة بين بعضهم البعض للقيام بتطوير تطبيقات مبتكرة في أي مجال لكي تساعد على تطوير حياة المستخدم وتجربته مع جهازه المحمول بشكل أفضل. المسابقة التي تبدأ من يوم الثالث عشر من يوليو حتى الثلاثين من أغسطس.

هذه المسابقة ليست مقتصرة فقط على منطقة الشرق الأوسط، بل هي جزء من خمسة أجزاء على حسب المنطقة التي نشأ فيها المطورون. هناك مسابقات لأوروبا، آسيا، أمريكا اللاتينية والصين لكي تنمي مهاراتهم وإبداعات المطورين في جميع أنحاء العالم.

من الجدير بالذكر أيضاً أن Huawei تقدم حزمة المطورين الخاصة بها للقيام بالدمج بين قدرات الأجهزة والحوسبة السحابية معاً. هذه الحزمة توفر مجموعة كبيرة من الخدمات مثل حزمة تعلم الألة( الـ Machine Learning)، حزمة الذكاء الإصطناعي(الـ HiAi) ومحركات الواقع المعزز(Augmented Reality) التي تتوافر جميعها مع حزمة HMS البرمجية.

الجوائز والفوائد من مسابقة Huawei Apps Up MEA

تمتلك Huawei منصة AppGallery الخاصة بها والتي صارت من أكبر ثلاث متاجر للتطبيقات على مستوى العالمي. هنا تبدأ الرحلة من خلال وضع إعلان لتطبيقات المطورين في الصفحة الرسمية للمتجر بشكل مجاني لكي تصل إلى ملايين المستخدمين في 170 دولة حول العالم.

لا يقف الأمر هنا، بل توفر المسابقة للمطورين الحصول على مزايا منصة AppGallery Connect والتي توفر منصة موحدة لكل تطبيقات الهواتف الذكية والتي تساعد المطورين على الابتكار وتطوير تطبيقاتهم بشكل سريع وفعال.

الجوائز والمزايا المٌقدمة من خلال المسابقة تتضمن أيضاً:

  • جوائز مالية قيمتها 200 ألف دولار أمريكي في التصنيفات التالية: أفضل تطبيق، أفضل لعبة، أفضل تطبيق اجتماعي، التطبيقات ذات الشعبية الأكبر بالإضافة لجوائز شرفية.
  • الفرصة للتنافس على مستوى عالمي وإظهار القدرات التقنية باستخدام منصة HMS Core الرائدة.
  • إمكانية عقد مناقشات مع متخصصين في المجال والطاقم التحكيمي الخاص بمسابقة Apps UP المتخصصة.
  • إمكانية الوصول المجاني لشهادات وبرامج تدريبية مجانية للمطورين مقدمة من هواوي.

إحتفالية الإطلاق

إحتفالنا بالمسابقة سيتم من خلال شبكة الإنترنت في بث حي في يوم الثالث عشر من يوليو من أجل الحديث عن المسابقة التي أطلقتها Huawei بالتعاون مع عرب هاردوير والذي سيتضمن حديث من السيد Adam Xiao، المدير الإقليلمي لخدمات Huawei للهواتف الذكية بالإضافة لحوارات مع المطورين العرب الذين قاموا بتجربة حزم هواوي المختلفة.

سنرى في حدث الإطلاق حديث مع الضيوف من مدراء أكبر الشركات التقنية في الوطن العربي، منهم السيد إبراهيم حمدي وهو المدير التنفيذي لعرب هاردوير والسيد مصطفى النحاس وهو المدير التنفيذي لمنصة فوري الشهيرة للمدفوعات الإلكترونية وبعض الشخصيات البارزة في المجالات التقنية على مستوى الوطن العربي بتقديم أحمد عزيز من فريق عرب هاردوير وARTech.

كيفية الاشتراك في المسابقة

يجب على المطورين الاشتراك في المدة ما بين 13 يوليو إلى 30 أغسطس والتسجيل إما بشكل فردي أو كفريق بحد أقصى ثلاثة مطورين لكل فريق.  كل التطبيقات يجب أن يتم تطويرها باستخدام حزمة التطوير HMS Core ويتم تقديمها على الموقع الرسمي للمسابقة قبل يوم 30 أغسطس.

 سيتولى التحكيم في هذه المسابقة مجموعة من أفضل الخبراء في العالم العربي وسيتم تقييم التطبيقات على أساس: القيمة المجتمعية، القيمة التجارية، تجربة المستخدم وكون التطبيق فريد من نوعه.

ستقوم لجنة التحكيم باختيار 20 تطبيق في قائمة أقل من التطبيقات المُقدمة وبعد ذلك وبداية من يوم 21 سبتمبر ستكون التطبيقات متاحة للجمهور للتحميل عن طريق الموقع الرسمي للمسابقة أو عن طريق متجر HUAWEI AppGallery تمهيداً للنهائيات في أكتوبر المقبل.