تعرف على جميع تطبيقات فيس بوك وما يمكنها القيام به - عرب هاردوير

تعرف على جميع تطبيقات فيس بوك وما يمكنها القيام به

يعتبر فيس بوك حاليًا هو الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم. حيث يتخطى عدد موظفي الشركة حاجز 37 ألف موظف،

يعتبر فيس بوك حاليًا هو الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في العالم. حيث يتخطى عدد موظفي الشركة حاجز 37 ألف موظف، ويبلغ عدد المستخدمين النشطين شهريًا قرابة 2.38 مليار مستخدم، بالإضافة إلى عدد لا بأس به من التطبيقات المرتبطة بالفيس بوك، على الرغم من اختلاف هذه التطبيقات إلا أن جميعها في النهاية تجعلك تتفاعل مع فيسبوك بطرق مختلفة وتساعدك على تحقيق أهدافك المختلفة،لذا، إليك اليوم جميع تطبيقات فيس بوك وما تقوم بتقديمه من خدمات متنوعة.

تطبيقي Facebook و Facebook Lite

يمثل فيس بوك وفيس بوك لايت واجهة موقع التواصل الاجتماعي، حيث تستطيع التفاعل مع الأصدقاء، ورؤية الإشعارات، ومشاهدة مقاطع الفيديو وغيرها من الأنشطة العادية التي نقوم بها من خلال فيس بوك.

تحتوي نسخة تطبيق فيس بوك العادية على المزيد من الرسوميات وخصائص إضافية، في المقابل يركز تطبيق فيس بوك لايت على العمل بكفاءة على الهواتف الأقل في العتاد والمحافظة على استهلاك أقل لبيانات الهاتف، إذا كنت تحب الفيس بوك ولكن لا بعجبك التطبيق الرسمي، ننصحك بتجريب تطبيق فيس بوك لايت، قد يعمل معك بشكل أفضل.

السعر: يأتي التطبيقان بشكل مجاني تمامًا.

يمكنك من هنا تحميل تطبيق Facebook على متجر جوجل بلاي، وكذلك Facebook Lite.

تطبيقات Facebook Messenger و Messenger Lite و  Messenger Kids

Messenger

هناك ثلاثة تطبيقات خاصة بخدمات رسائل فيسبوك. الأول هو تطبيق فيس بوك ماسنجر العادي، حيث يأتي بجميع الخصائص بما في ذلك خاصية Chat Heads، الثاني هو ماسنجر لايت ومصمم خصبصًا للعمل على الهواتف الأقل في العتاد مع عدد أقل من الخصائص واستهلاك أقل لبيانات الهاتف، الثالث هو تطبيق ماسنجر للأطفال، وهو مصمم لتوفير الرقابة من الآباء على أطفالهم.

هناك شائعة منتشرة بشأن إعادة دمج تطبيقات ماسنجر مرة أخرى داخل تطبيق فيس بوك الرئيسي، لذلك قد تختفي هذه التطبيقات الثلاثة في المستقبل.

السعر: تأتي التطبيقات الثلاثة بشكل مجاني تمامًا.

يمكنك من هنا تحميل تطبيق Facebook Messenger على متجر جوجل بلاي، وكذلك تطبيقات Messenger Lite و Messenger Kids.

تطبيق Facebook Pages Manager

Facebook Pages Manager

يستخدم تطبيق مدير صفحات فيس بوك Facebook Pages Manager كما يبدو من إسمه لإدارة الصفحات، حيث يتيح التطبيق التفاعل مع المتابعين بشكل أفضل، ومشاهدة إشعارات الصفحة، والرد على الرسائل الخاصة بالصفحة، بالإضافة لمشاهدة الإحصائيات التي تخص نكو الصفحة وتفاعل المتابعين مع المنشورات.

يقوم تطبيق فيس بوك الرئيسي باقتراح تنزيل تطبيق مدير الصفحات في حالة استخدامك لتطبيق فيس بوك الرئيسي في إدارة صفحتك، يبدو أن التطبيق يعاني من بعض المشكلات طبقًا لمراجعات المستخدمين على متجر جوجل، لكنه يعمل في معظم الأوقات لإنجاز معظم المهام.

السعر: يأتي التطبيق بشكل مجاني تمامًا.

يمكنك من هنا تحميل تطبيق Facebook Pages Manager على متجر جوجل بلاي.

تطبيق Facebook Ads Manager

Facebook Ads Manager

يعتبر تطبيق Facebook Ads Manager هو المسؤول إدارة الإعلانات في فيس بوك، فهو تطبيق محدد للاستخدامات التجارية، فهو يتيح للشركات متابعة نفقاتها على الإعلانات وتحسين نتائجها والوصول إلى التحليلات اللازمة للبيانات، ما أنه يساعدهم من خلال تقديم النصائح والأفكار الجديدة لتحسين أداء الإعلانات، كما أنه يتيح تحرير الإعلانات وإنشاء الإعلانات الجديدة، ولكن للأسف يأتي هذه التطبيق مع بعض المشاكل التقنية أكثر من تطبيق إدارة الصفحات Facebook Pages Manager، لذا فمن الضروري أن تتأكد من أي خطوة تقوم بها على هذا التطبيق في صفحة الويب العادية من وقت إلى آخر.

السعر: يأتي التطبيق بشكل مجاني مع بعض المشتريات المختلفة داخل التطبيق.

يمكنك من هنا تحميل تطبيق Facebook Ads Manager على متجر جوجل بلاي.

تطبيق Facebook Analytics

Facebook Analytics app

تقع مهام هذا التطبيق في المنتصف ما بين تطبيقي Pages Manager و Ads Manage، ولكنه لا يتيح إدارة الصفحات ولا الإعلانات، بل يستعرض تحليلات للبيانات والمعلومات، ويمكنك من خلاله استعراض مجموعة كبيرة من الإحصائيات التي لا توفرها التطبيقات الأخرى، كما أنه يتيح لك إنشاء قوالب مختلفة لهذه التحليلات والبيانات، فيمكنك عمل رسوم بيانية أو حتى خرائط حول بيانات شركتك ومدى التحسن في أداء إعلاناتك والمناطق التي تزدهر فيها، والحصول على إشعارات جديدة في حالة طرأ شيء مهم، أي باختصار هو تطبيق للبيانات والمعلومات فقط ولا يتيح إدارة الصفحات والإعلانات بشكل مباشر.

السعر: يأتي التطبيق بشكل مجاني تمامًا.

يمكنك من هنا  تحميل تطبيق Facebook Analytics على متجر جوجل بلاي

تطبيق Facebook Local

Facebook Local

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي لا تعمل عليها فيس بوك كثيرًا لتطويرها وإصلاح الأخطاء الداخلية الموجودة بها، لذا حاول أن تستعد لأي إخفاقات منه.

ويعمل التطبيق بمثابة دليل محلي للمستخدم عن أحدث الفعاليات القريبة منك وأحدث المطاعم ونقاط التجمع والأماكن الشعبية، كما أنه يعطيك بعض التوصيات للمطاعم والخدمات الجديدة القريبة منك، بالإضافة إلى بعض الأدلة المحلية التي ينشئها المستخدمون من حولك، ويشمل كذلك إظهار بعض الإشعارات للأحدات والفعاليات المستقبلية التي قد تهمك.

السعر: يأتي التطبيق بشكل مجاني تمامًا.

يمكنك من هنا تحميل تطبيق Facebook Local على متجر جوجل بلاي.

تطبيق Workplace by Facebook

Workplace by Facebook

أطلقت فيس بوك هذا التطبيق لمنافسة G Suite والخدمات المماثلة له، فهو تطبيق يتيح التواصل لأعضاء فريق العمل الواحد وإتاحة مساحة شخصية لهم على الفيس بوك، كما يتيح بعض المميزات الأخرى كالمحادثات النصية والمكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو وتبادل الملفات والبيانات وغيرها الكثير.

أما Workplace Chat فهو تطبيق منفصل للتواصل، ولكننا نظن أن الكثير من الشركات لا تتواصل مع موظفيها حقًا من خلال هذا التطبيق، إلا إذا كانت من المؤسسات التجارية العملاقة التي يعمل بها أعداد كبيرة من الناس، ويأتي التطبيق مجاني بشكل عام، ولكنه يتيح فتح حساب لكل موظف بقيمة 3 دولارات شهريًا.

السعر: يأتي التطبيق بشكل مجاني مع دفع 3 دولارات لكل مستخدم منتظم في الشهر.

يمكنك من هنا تحميل تطبيق Workplace by Facebook على متجر جوجل بلاي.

تطبيق Portal from Facebook

Portal from Facebook

Portal هو عبارة عن جهاز يقوم باتصالات الفيديو أطلقته الفيس بوك مع دمجه بمساعد Alexa الصوتي من أمازون، وهذا التطبيق هو مجرد أداة للتحكم في هذا الجهاز، فإذا لم يكن لديك هذا الجهاز، لن يكون لهذا التطبيق أي فائدة بالنسبة لك.

ويتيح التطبيق إدارة الإعدادات في أجهزة Portal، كما يمكنك استخدامه للاتصال بالجهاز من خلال هاتفك الذي، ويشبه التطبيق في وظائفه تطبيقات مثل Google Home أو Amazon Alexa ، فهم من أشد منافسيه. ويأتي جهاز Portal بسعر 129 دولار أمريكي، في حين يأتي التطبيق بشكل مجاني تمامًا.

السعر: يأتي التطبيق بشكل مجاني تمامًا.

يمكنك من هنا تحميل تطبيق Portal from Facebook على متجر جوجل بلاي.

تطبيق Study from Facebook

Study from Facebook

يحاول فيس بوك أن يجمع الكثير من البيانات لمستخدميه حتى يتمكن من تحسين تجربة الاستخدام والانتشاء بشكل أوسع، لذا ظهر هذا التطبيق، وهو تطبيق حصري للاستخدام من قِبل من هم في برنامج التعلم الذكي من فيس بوك، حيث يطلب التطبيق منهم الإجابة عن بعض الأسئلة وتتبع استخدامهم من أجل أبحاث السوق التي تجريها شركة فيس بوك، فهو يجمع بيانات مستخدميه مثل التطبيقات الموجودة على هواتفهم ومعدلات استخدامها، بالإضافة إلى جمع بعض البيانات الأخرى كالموقع الجغرافي والاهتمامات الشخصية وغيرها من المعلومات، لذلك فهو حصري لأعضاء هذا البرنامج فقط.

السعر: يأتي التطبيق بشكل مجاني تمامًا.

يمكنك من هنا تحميل تطبيق Study from Facebook على متجر جوجل بلاي.

تطبيقي Instagram و Whatsapp

Instagram - Whatsapp

لا نحتاج لشرح هذين التطبيقين، فالواتساب هو أشهر منصة مراسلة في العالم، وانستجرام هو أشهر منصة لمشاركة الصور والفيديوهات، وبالرغم من أنك لن تجد اسم فيس بوك في هذه التطبيقات، كما أنها توجد على متجر جوجل بلاي تابعة لحساب مطور آخر غير حساب مطور فيس بوك الذي جاءت معه كل التطبيقات السابقة، إلا أنها من أشهر التطبيقات المملوكة لفيس بوك في هذه القائمة، وتعمل معظم التطبيقات المذكورة أعلاه مثل مدير الصفحات ومدير الإعلانات على إدارة الحسابات التجارية أيضًا لهذين التطبيقين.

السعر: يأتي التطبيقان بشكل مجاني تمامًا.

يمكنك من هنا تحميل تطبيق Instagram على متجر جوجل بلاي، وكذلك Whatsapp .

اقرأ أيضًا: فيس بوك تطور تقنية لقراءة الأفكار والكتابة عبر تحليل نشاط الدماغ