الرئيسية المقالاتتعرف على مواصفات, مميزات وأسعار Galaxy Tab S6 بعد الإعلان الرسمي من سامسونج

أعلنت سامسونج للتو عن جهازها اللوحي الجديد Galaxy Tab S6 الموجهة للفئة العليا والتي تسعي الشركة الكورية أن يكون المنافس الأشرس لأجهزة أبل اللوحية iPad Pro. كان من المنتظر وبحسب ما أعلنت الشركة من قبل أن يكون الإعلان الرسمي خلال مؤتمر Unpacked للإعلان عن هواتف Galaxy Note 10 الجديدة يوم 7 أغسطس المقبل قبل ان تغير سامسونج خططها سريعاً وتُطلق الجهاز اللوحي اليوم.

وفي السطور التالية نستعرض معكم أبرز مواصفات ومميزات الجهاز اللوحي الجديد.

الشاشة والتصميم

اعتمدت سامسونج في Galaxy Tab S6 الجديد على نفس حجم شاشة أجهزتها اللوحية السابقة فالجهاز يأتي بشاشة بحجم 10.5 بوصة ولكن بحواف أقل ليكون تصميمه معاصر لتصاميم الأجهزة الحديثة. عملية تصغير الحواف تلك أدت لإزالة نظام التعرف على الوجه والاعتماد على بصمة الإصبع المدمجة أسفل الشاشة لتكون الطريقة الرئيسية لفتح قفل الشاشة.

وبالعودة للشاشة فضلت سامسونج الاعتماد على شاشات Super Amoled بدقة 2560×1600 بيكسل لتكون أبعاد الشاشة 16:10 كنسبة طول إلى عرض.

تغيرات التصميم لم تقتصر على هذا الحد حيث زودت الشركة الكورية جهازها اللوحي الجديد بأربعة سماعات من تطوير AKG وبدعم تقنية Dolby Atmos لتكون التجربة الصوتية متكاملة ومتماثلة فيما يخص اتجاهات الصوت ولكن في نفس الوقت تم الاستغناء عن مخرج السماعات 3.5 مم كأول الأجهزة التي تشهد هذا التغير من سامسونج والمؤكد زيادتها مع إطلاق هواتف Galaxy Note 10.

المواصفات

على عكس عادتها بتوفير النسخة العالمية من أجهزتها بمعالجات Exynos التي تطورها, قررت سامسونج في Galaxy Tab S6 أن تعتمد على معالج من كوالكوم في كافة إصدارات الجهاز الجديد معتمدة على معالج Snapdragon 855. وستوفر الشركة الكورية إصدارين من Galaxy Tab S6 الأول بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت والثاني بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 256 جيجابايت مع دعم كليهما لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 1 تيرابايت.

فيما يخص البطارية وفرت سامسونج بطارية بسعة 7040 ميللي أمبير ولكنها لم تٌفصح عن قدرة الشحن السريع أو نوع الشاحن المتوفر داخل العٌلبة.

القلم S Pen

Galaxy Tab S6

قررت سامسونج توجيه ضربة قوية لمنافستها أبل بتوفير قلمها S Pen (الكبير والمخصص لجهازها اللوحي الجديد) بصورة افتراضية داخل علبة الجهاز دون حاجة المستخدمين لشرائه بصورة منفصلة كما هو الحال مع قلم أبل. مكان القلم ليس كأجهزة Galaxy Note داخل الجهاز بل يلتصق على الظهر من خلال مغناطيس مثبت بدخل الجهاز.

وسيدعم هذا القلم الكبير البلوتوث ومميزات الريموت التي وفرتها سامسونج في Galaxy Note 9 بالإضافة إلى بعض الإيماءات الهوائية.

لوحة المفاتيح و Samsung DEX

وفرت سامسونج لوحة مفاتيح إضافية لجهاز Galaxy Tab S6 تُباع بصورة منفصلة بسعر 179 دولار. لوحة المفاتيح تلك تحتوي على لوحة مفاتيح من نوع Qwerty بالإضافة Trackpad وتأتي كجزء واحد مع غطاء لجسم الجهاز اللوحي يتم توصيلها من منفذ في جانب Galaxy Tab S6.

وكما ذكرنا أن سامسونج تسعى لمنافسة أجهزة iPad Pro بشراسة اتجهت الشركة لنفس هدف أبل بتحويل الأجهزة اللوحية كبديل لأجهزة الحاسب المحمول, فبالإضافة إلى طرح لوحة المفاتيح دعمت سامسونج الجهاز اللوحي بواجهة Samsung DEX بصورة مدمجة دون الحاجة إلى شاشة خارجية ليحتاج المستخدمين فقط لتوصيل لوحة المفاتيح للانتقال لواجهة الحاسب. سامسونج أضافت أيضاً خيار توصيل الجهاز بشاشة خارجية لتفعيل DEX كما هو الحال في هواتفها الأخيرة من الفئة العليا.

الكاميرا

تعتمد سامسونج في ترويج جهازها اللوحي الجديد على أنه أول جهاز لوحي بكاميرا خلفية مزدوجة. ولكن وبرغم استغلالها لتلك النقطة بصورة دعائية إلا أنها لم تكشف بعد عن دقة الكاميرات الخلفية واكتفت بذكر أن إحدى الكاميرتين من نوع Ultra Wide بزاوية رؤية 123 درجة بفتحة عدسة f/2.2 والأخرى بفتحة بزاوية رؤية 80 درجة وفتحة عدسة f/2.2 مع ذكر أنها تدعم خاصية Live Focus (العزل).

فيما يخص الكاميرا الأمامية فالشركة افصحت هذه المرة عن إعداداتها التي ستكون بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وزاوية رؤية 80 درجة.

الأسعار والتوافر

ستبدأ أسعار Galaxy Tab S6 من 649 دولار لإصدار 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت (WIFI فقط) و 729 دولار لإصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت (WIFI فقط) وستتوافر بداية من 6 سبتمبر المقبل لتٌطلق الإصدارات الداعمة للاتصالات الشبكية مع نهاية العام الجاري.

ما رأيك في مواصفات ومميزات Galaxy Tab S6 الجديد؟ وهل ينافس أجهزة iPad Pro؟
شاركنا برأيك!