الرئيسية المقالاتتعرف على هاتف BlackBerry الجديد KEYone

شركة BlackBerry و بعد كل هذه المدة دون إصدار هاتف يستحق الشراء – نعم، هذا رأيي – تقدم هاتف آخر…. حسنا هذا الهاتف ايضا لا يستحق الشراء 😀 حيث اننى يمكننى ان اجعلك تنهى المقال بمعرفة أنه سوف يأتي بمعالج Snapdragon 625 وبسعر 550$. كان يمكننى أن أخبرك أن الهاتف سوف يأتي بلوحة المفاتيح القديمة كاملة و سوف تكره الهاتف حتى قبل معرفة سعره و معالجه.

شركة TCL هي الآن من تقوم بإصدار وتصنيع الهواتف تحت علامة BlackBerry كما هو الحال مع شركة Nokia و HMD، شخصيا كنت أتوقع أن ارى هواتف جيدة من هذه الشركة، ولكن مقارنة بهواتف BlackBerry التي قاموا هم بتصنيعها و كانت سيئة و لم تنجح كانت أكثر إقناعا من هذا الهاتف.

الهاتف إن امتلك ميزة، أو عيب للبعض الاخر، فهو لوحة المفاتيح الكاملة، و لكن فقط لنكون صادقين، فنحن لم نجرب تجربة لوحة المفاتيح الكاملة بتقنيات BlackBerry الجديدة حيث أنه لم يكون مثل قديم الايام عائقا عن شاشة اللمس، لوحة المفاتيح تستشعر اللمس و يمكنك التحرك باستخدامها.

تعرف على هاتف BlackBerry الجديد KEYone

يمكنك أيضا وضع إختصارات للمفاتيح و الأزرار التي تختارها ، التخيل لهذه الميزة انه سوف يجعل الـMulti-tasking افضل في الاندرويد، في قديم الايام كنت تحتاج لفتح تطبيقين سويا سوف تراهم ما لم تقوم بمحاولة كتابة شيء حتى لا تظهر لوحة المفاتيح الداخلية، هذا سوف يجعلك قادر بالفعل على مشاهدة فيديو و إرسال رسالة في نفس الوقت.

الهاتف بالطبع ليس افضل هاتف اندرويد يمكنك الحصول عليه، لكن إن كنت تبحث عن هاتف بلوحة مفاتيح مثل الايام القديمة و تلك الايام عندما كان الـ BBM هو تطبيق رائج و تحديثات الامان الخاصة بـBlackBerry فيمكنك شراء هذا الهاتف، سوف يكون مرضى، حسنا ربما ليس مقارنة بهاتف مثل OnePlus 3T بسعر 450$ في ناحية الاداء و لكن، لا شيء ياتي مجانا اليس كذالك ؟

تعرف على هاتف BlackBerry الجديد KEYone

التصميم جيد، لا أدرى إن كان سوف يعجب احد اخر و لكن التصميم له طابع خاص بالانفراد سوف يعطى مقتنى هذا الهاتف تميز وسط الهواتف الاخرى في ايدى المستخدمين، خصوصا اننا لن نرى الكثير من المستخدمين بهذا الهاتف قريبا.

الهاتف ياتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 625 مع ذاكرة عشوائية بحجم 3GB – جدير بالذكر أن OP3T ياتي بـ6GB – و بطارية بحجم 3505mAh.

كاميرا بدقة 12MP مع فلاش مزدوج و لوحة مفاتيح حقيقة مع شاشة بحجم 4.5 إنش بدقة 1620×1080 مع نظام اندرويد نوجا 7.1 بالطبع، و شحن سريع لنسبة 50% في 30 دقيقة، كل هذا سوف ياتي بسعر 550$، ربما إن امتلك هذا الهاتف سعر أقل قليلا كان سينجح بنسبة كبيرة، خصوصا أن المواصفات كلها تقول انه هاتف للفئة المتوسطة، بينما الفئة العليا تبدأ من هذه الفئة، يمكن لاى مستخدم زيادة 100$ و الذهاب لهواتف جبارة مثل Google Pixel أو iPhone 7 و هواتف ربما في نفس السعر بسبب قدمها مثل Samsung Galaxy S7 Edge. يمكنك حتى توفير تلك الـ100$ و الحصول على OnePlus 3T !!

شاركنا رأيك في التعليقات حول هاتف BlackBerry الجديد، و هل سوف يعيدها لمجدها ؟؟