نقلة نوعية في الحواسيب المحمولة مع جهاز Huawei MateBook X Pro - عرب هاردوير

نقلة نوعية تقوم بها هواوي في عالم الحواسيب المحمولة مع إطلاقها جهاز Huawei MateBook X Pro مع عدد هائل من المُميزات خلال حدث MWC 2019 !
أعلنت Huawei عن مجموعة من الأجهزة خلال مُؤتمرها اليوم الذي حضره فريق عرب هاردوير في مدينة برشلونة خلال معرض MWC 2019 وقد تضمنت مجموعة من الحواسيب المحمولة والهواتف المحمولة بالإضافة إلى المزيد من الإعلانات.
في هذه المقالة، سنستعرض سوياً ما قدمته شركة Huawei في عالم الحواسيب المحمولة وذلك على هيئة الحاسب المحمول الذي سيُولد طفرة في كيفية استخدامنا للحواسيب بشكلٍ عام Huawei MateBook X Pro وذلك لما يُقدمه من مُميزات تجعله أكثر من حاسب محمول.

أجهزة Huawei MateBook X Pro و MateBook 13 و 14

بجانب الإعلان عن هاتف Huawei Mate X Pro القابل للطي والذي سنتطرق له لاحقاً في مقالٍ مُنفصل، أعلنت شركة Huawei التي أعُدُها تنيناً صينياً عن مجموعة من الحواسيب المحمولة التي تحمل اسم Huawei MateBook X Pro و MateBook 13 و MateBook 14.

طالع أيضاً: شركه Huawei تطلق اجهزه Huawei MateBook المحموله

تصميم جهاز Huawei MateBook X Pro والبقية

حاسب Huawei MateBook X Pro يأتي بشاشة FullView بقياس 13.9 بوصة بسمك يتراوح فيما بين 4.9 مم حتى 14.6 مم مع نسبة شاشة إلى جسم تُعادل 91% أي أنه تقريباً خالي من الحواف.
كما أنه يأتي بدقة 3000 ضرب 2000 بكسل مع تقنية LTPS لتوفير استهلاك الطاقة كما أنهما والبقية مصنوعان بالكامل من المعدن المُوحد المصنوع باحترافية.
أما جهاز Huawei MateBook 14 فهو يأتي بشاشة بقياس 14 بوصة FullView أيضاً وبدقة 2160 ضرب 1440 بكسل وهو الحال ذاته مع الإصدار صاحب الشاشة بقياس 13 بوصة مع اختلاف الحجم.

مواصفات وفئات أجهزة Huawei MateBook X Pro

سيتوفر الجهاز بنسختين إحداهما مُدعمة بمُعالج I5 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وقرص داخلي بسعة 512 جيجا بايت بجانب مُعالج رسومي من إنفيديا MX 250. أما النُسخة الثانية فهي بمُعالج i7 من الجيل الثامن والذي يتفوق بنسبة 40% عن الجيل السابع من حيث السرعة وذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت وقرص داخلي بسعة 1 تيرابايت وتحتوي على المُعالج الرسومي ذاته.
أما جهاز MateBook 13 فهو يتوفر بأربعة نُسخ تبدأ من المُعالج i5 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وقرص بسعة 256 جيجابايت ومُعُالج رسومي UHD 620، ثم النسخة الثانية بالمواصفات ذاتها مع اختلاف المعالج الرسومي MX 150، تليه النُسخة الأعلى مع مُعالج i7 وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وقرص صلب بسعة 512 جيجابايت ومُعالج رسومي UHD 620.
أما آخر نُسخ جهاز Huawei MateBook 13 فهي نُسخة بمُعالج مركزي i7 وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وقرص داخلي بسعة 512 جيجابايت ومُعالج رسومي بسعة Mx 150 وهو الإصدار الأوحد من سلسلة Huawei MateBook 13 الذي يحتوي على شاشة قابلة للمس.
يأتي بعد ذلك جهاز Huawei MateBook 14 الذي يأتي بنسختين أولهما بمعالج مركزي i5 وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت وقُرص صلب بسعة 512 جيجابايت ومُعالج رسومي MX 250.

أما النسخة الثانية فهي تأتي بمُعالج مركزي i7 وذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت وقرص داخلي بسعة 512 جيجابايت ومعالج رسومي MX 250 كما أنه يحتوي على شاشة لمسية.

يُذكر أيضاً أنه يُمكن شحن جهاز Huawei MateBook X Pro باستخدام شاحن هاتف Huawei Mate X وسيقوم الشاحن بتغيير قدرته من تلقاء نفسه كي يتوافق مع الجهاز المطلوب شحنه.

مُميزات جهاز Huawei MateBook X Pro

قدمت لنا هواوي هذا العام مجموعة من التحف الفنية التي قد تُحدث نقلة نوعية في عالم الحواسيب المحمولة، فبخلاف العتاد والمُواصفات المُعتادة والتي قد نجدها في الكثير من الحواسيب المحمولة الأُخرى، قدمت الشركة لنا مجموعة من المُميزات الاستثنائية في حواسيبها الجديدة.
أول هذه المُميزات هي ماسح بصمة الاصبع المُدمج بزر التشغيل، بالإضافة إلى أربع سماعات قوية.
وفوق كل ذلك، فهُناك ميزة Huawei Share OneHop التي أذهلت الحضور عندما كان باستطاعة المُقدم أن يقوم بمُشاركة الملفات ونقلها في ثانيةٍ واحدة بين هاتفه الذكي وحاسب MateBook X Pro المحمول في ثانية ليس أكثر من خلال وضع الهاتف على شريح NFC الموجودة في الحاسب المحمول.

 مُميزات جهاز Huawei MateBook X Pro


ليس هذا فقط، بل كان باستطاعته أن يقوم بعمل مُزامنة لحظية بين الحاسب المحمول وهاتف Huawei عندما قام بتشغيل مقطع فيديو على جهاز Huawei MateBook X Pro ومن ثم وضع الهاتف على شريحة NFC ليجد أن المقطع قد بدأ يعمل بنفس السُرعة والجودة على الهاتف المحمول في حينها.

 مُميزات جهاز Huawei MateBook X Pro


كذلك أصبح بإمكان المُستخدمين الآن أن يقوموا بكتابة ما يُريدون على هاتفهم المحمول ويقومون بنسخه مُباشرةً إلى الحاسب المحمول عن طريق خاصية مُشاركة مُحتوى ال Clipboard بين الجهازين، كما أنه بإمكانك تسجيل مقطع فيديو لشاشة الحاسب المحمول Huawei MateBook X Pro من خلال تحريك الهاتف حركة اهتزازية وبسرعة ومن ثم اضغط على شريحة NFC ليبدأ في التسجيل على الفور.

 مُميزات جهاز Huawei MateBook X Pro

موعد توفر وسعر جهاز Huawei MateBook X Pro

سيتوفر جهاز MateBook X Pro بلونين هما الفضي والرمادي وذلك بسعر يبدأ من 1599 يورو وحتى 1999 يورو بالنسبة للنُسخة الأعلى.

موعد توفر وسعر جهاز MateBook X Pro

أما أجهزة Huawei MateBook 13 فهي تبدأ من 999 يورو حتى تصل إلى 1399 يورو. وفي المُقابل، فسيتوفر جهاز Huawei MateBook 14 بسعر يبدأ من 1199 يورو وحتى 1499 يورو بالنسبة للنُسخة ذات الشاشة القابلة للمس.