الموقع تحت التجديد

القائمة

جولة شرائية للحصول على أفضل إعدادات Mac Pro بسعر يصل إلى 60 ألف دولار

جولة شرائية للحصول على أفضل إعدادات Mac Pro بسعر يصل إلى 60 ألف دولار

منذ سنة - بتاريخ 2019-12-10

بدأت أبل اليوم في استقبال طلبات شراء حاسبها الجديد Mac Pro عبر موقعها على الإنترنت لتوفي بوعدها بإطلاق الجهاز الأغلى في تاريخها خلال شتاء هذا العام قبل أيام معدودة من بداية العام المقبل. الملفت في هذا الحاسب الجديد ليس الضجة الكبيرة الذي أثارها عند الإعلان عنه في يونيو الماضي ولكن الملفات حقاً هو سعره الذي فاق التوقعات السابقة ببلوغه 50 ألف دولار ليصل اليوم وقبل توافر بعض الإعدادات لقرابة 60 ألف دولار أمريكي.

هذا المبلغ الضخم قد يكفي أي شخص لشراء المئات بل الآلاف من أجهزة الحاسب بل يمكن حتى استقطاع جزء منه لشراء الجيل الأول أو الثاني من شاحنة تيسلا الجديدة Cybertruck واستخدام المبلغ المتبقي في شراء جهاز الأحلام. هذا المبلغ الكافي لتحقيق أحلام الكثيرين قد لا يكون كافياً لشراء أفضل الإعدادات لجهاز أبل الجديد Mac Pro لذا دعونا  نصطحبكم في جولة تسويقية صغيرة في متجر أبل لنرى ما يقدمه Mac Pro بهذا السعر.

البداية من 5,999 دولار

توفر أبل Mac Pro الجديد بسعر يبدأ من 5,999 دولار دون أي تعديلات أو إضافات. تحصل في مقابل هذا السعر على المكونات التالية:

  • معالج Intel Xeon W ثماني النواة بتردد 3.5 GHz يصل إلى 4.0 GHz عند تفعيل Turbo Boost.
  • بطاقة AMD Radeon Pro 580X الرسومية بذاكرة 8 جيجابايت من نوع GDDR5.
  • 32 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي من نوع DDR4 EEC
  • 265 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية من وحدات SSD.
  • لوحة مفاتيح Magic Keyboard وفأرة Magic Mouse 2.
  • الـ Case الجديد  ونظام التبريد الداخلي.

بداية أخرى من 6,499 دولار

توفر أبل نفس الإعدادات تماماً ولكن مقدمة Case بشكل الـ Rack بدلاً من التصميم المعتاد ولكنه غير متوفر حالياً لذا سنتخطاه ونكمل رحلتنا إلى الستون ألف دولار.

أفضل معالج!

تقدم أبل معالج Intel Xeon W بثماني وعشرون نواة وتردد 2.5 GHz كأعلى الخيارات المتاحة لتخصيص Mac Pro الجديد. المعالج يصل تردده إلى 4 GHz عند تفعيل Turbo Boost ويضيف 7000 دولار إلى السعر الأصلي لنصل إلى 12,999 دولار.

1.5 تيرابايت من الذاكرة العشوائية

لا أعلم حقاً ما هو نوع المستخدم الذي قد يحتاج إلى 1.5 تيرابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. الجهاز موجه لصناع المحتوى والمصممين المحترفين ولكن لا أفهم أيضاً ما هو العمل الضخم الي يتطلب كل هذه الذاكرة. على كل حال وبعيداً عن الحاجة لهذا الرقم توفر أبل خيارات تبدا من 32 جيجابايت مروراً بـ 48, 96,192, 384, 768 جيجابايت وحتى 1.5 تيرابايت التي سنختارها والمكونة من 12 ذاكرة كلٌ منها بحجم 128 جيجابايت بسعر 25 ألف دولار لنصل إلى 37,999 دولار.

بطاقة رسومية أفضل

كما يظهر أمامكم في الصورة فهناك 5 خيارات للبطاقة الرسومية. الخيار الأول ضمن السعر الأساسي ولكن كعادتنا سنقفز مباشرة إلى الأفضل. أفضل خيار هنا هو بطاقتين من بطاقات AMD Radeon Pro Veda II Duo بذاكرة إجمالية 64 جيجابايت. إذا كنت من هؤلاء الذين قد يشترون هذا الحاسب ففي رأي استثمار أموالك في هذا الخيار أفضل من إنفاقها في ذاكرة عشوائية ضخمة.

الذاكرة التخزينية

لا أفهم حقاً اختيار أبل لذاكرة تخزينية تبدأ من 256 جيجابايت من وحدات SSD كالاختيار الافتراضي داخل هذا الحاسب. هذه المساحة لا تكفيني شخصياً برغم إنني لست بالتأكيد من المستهدفين بشراء هذا الجهاز. خيارات الذاكرة المتوفرة هي 1 تيرابايت, 2 تيرابايت و 4 تيرابايت جميعها من ووحدات SSD مع تنويه أبل أنها ستوفر قريباً سعة أكبر بحجم 8 تيرابايت.

اختيارانا سيقع على الخيار الثالث لنصل إلى سعر 50 ألف دولار.

الآن بعد أن انتهينا من الاختيارات الأساسية دعونا نختار بعض الإضافات كالعجل للـ Case و Magic Track Pad وبطاقة Apple Afterburner الموجهة خصيصاً للمصممين الذي يبحثون عن أفضل أداء ممكن في صناعة الفيديو.

شاشة Pro Display XDR

بعد وصولنا لسعر 52,199 دولار يتبقى لنا شاشة Pro Display XDR بسعر 5,999 و Pro Stand بسعر 999 دولار. الشاشة وبعيداً عن كل السخرية التي ظهرت عند الإعلان عنها بسبب بيع قاعدة الشاشة بصورة منفصلة ولكنها تقدم كل ما يحتاجه المصمم المحترف فالأمر بصل إلى انعدام انعكاس الضوء على الشاشة دون التأثير على تباين الألوان.

السعر النهائي

نصل الآن إلى نهاية جولتنا الشرائية بسعر 59,748 دولار مع إمكانية زيادة هذا السعر خلال الفترة القليلة المقبلة مع توفير أبل لباقي الإعدادات التي أعلنت عنها ولم توفرها بعد.

إذا كنت من المصممين وصناع المحتوى ولديك القدرة الشرائية للحصول على Mac Pro, ما هي الإعدادات التي تحتاجها لتزيد إنتاجيتك؟
شاركنا برأيك!

ذات صلة

أضف تعليق (0)