هل كنت تخطط لقضاء أجازة ولكن تم إلغاء رحلتك، لم تعد قادر على الذهاب لأي مكان بعد تفشي فيروس كورونا في معظم أرجاء العالم، الأمر الذي أجبر العديد على البقاء في المنزل وحتى العمل من هناك، على الرغم من أن الوقت الحالي ليس مناسبا بالتأكيد للسفر أو الذهاب لمكان آخر بعيداً عن منزلك ولكن هناك فرصة لإستكشاف أماكن جديدة تماما وأنت في المنزل طالما هناك إتصال بالإنترنت، وفي هذا المقال سوف نأخذكم في جولة رقمية لزيارة بعض أشهر المتاحف في العالم.

متحف جوجنهايم في نيويورك

جولة إفتراضية

في متحف سولومون جوجنهايم تستطيع الإستمتاع بالفنون والاعمال الانطباعية الحديثة ومحلة الفن المعاصر وتم تصميم المتحف عام 1945 من قبل المهندس فرانك لويد رايت، ويوفر المتحف خاصية التجول الإفتراضي بداخله من خلال جوجل لتتفقد كل ركن من أركان المتحف كما لو كنت هناك.

معهد شيكاغو للفنون

جولة إفتراضية

يعد معهد شيكاغو للفنون من أقدم وأكبر المتاحف الفنية في الولايات المتحدة الأمريكية ومن خلال الجولة الإفتراضية سوف تحصل على زيارة مجانية لرؤية أشهر الأعمال الفنية لفان جوخ وغيره.

متحف أورانجيري في باريس

جولة إفتراضية

يقع متحف أورانجيري في مدينة الفن والجمال باريس ويعد من أشهر المتاحف التي تعرض لوحات وأعمال مذهلة لأشهر الفنانين مثل مونيه وبول سيزان وبيكاسو وغيرهم.

معرض الصور الوطني في العاصمة واشنطن

جولة إفتراضية

عند بدء جولتك الإفتراضية داخل معرض الصور الوطني في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، سوف تتمكن من استعراض صور لكبار الشخصيات الأمريكية بدءا من بنجامين فرانكلين وحتى أوباما.

إقرأ أيضا : بسبب كورونا.. نتفليكس تخفض جودة البث لمنع إنهيار الإنترنت في أوروبا

المتحف البريطاني في لندن

جولة إفتراضية

يعتبر أحد أعرق وأهم المتاحف في العالم، ويوفر المتحف البريطاني جولة إفتراضية لزيارة الحقبة الزمنية التي تريدها لتستكشف عبق التاريخ وتتعرف على معلومات مثيرة ورائعة حول أشياء كثيرة مثل المومياءات المصرية وربما مشاهدة حجر رشيد عن قرب.

متحف اللوفر بباريس

جولة إفتراضية

ربما قد أغلق متحف اللوفر الأبواب حتى إشعار آخر، ولكن لحسن الحظ، بإمكانك التجول رقميا في قاعات المتحف لرؤية أشهر الأعمال الفنية مثل لوحة الموناليزا.

متحف فان جوخ في أمستردام

جولة إفتراضية

يعتبر متحف فان جوخ من أبرز المتاحف الفنية في العاصمة الهولندية أمستردام ويضم المتحف مجموعة من أشهر وأجمل لوحات الفنان العالمي فان جوخ وتستطيع التجول بين تلك اللوحات كما لو كانت أمامها.

معرض أوفيزي في فلورنسا

جولة إفتراضية

حتى لو لم تكن من محبي الفنون، سوف يبهرك معرض أوفيزي عبر مشاهدة مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية العالمية التي رسمها أشهر الفنانون في العالم مثل ليوناردو دا فينشي و مايكو أنجلو وبوتيتشيلي.

متحف بيرجامون في برلين

جولة إفتراضية

يضم متحف بيرجامون الكثير من الأعمال الفنية التي تم إحضارها من الشرق الأوسط حيث يمكنك التجول إفتراضيا لرؤية الأعمال الفنية والمباني والمنحوتات القديمة لبعض الحضارات مثل اليونانية والرومانية وبابل.

المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر في سيول

جولة إفتراضية

يسمح لك المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر في العاصمة الكورية سيول أن تتجول في القاعات الأربعة التي يوفرها لتشاهد أعمال فنية رائعة لفترات زمنية مختلفة.

أخيرا، هذه كانت مجموعة من أشهر المتاحف العالمية التي توفر جولات إفتراضية تساعدك على التخلص من الملل وزيارة العالم وأنت في منزلك.