القائمة

قيد التطوير
زيارتنا لجناح ZOTAC ضمن معرض Computex 2017

زيارتنا لجناح ZOTAC ضمن معرض Computex 2017

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-05-31

انطلقنا في زيارتنا لليوم الأول نحو جناح شركة ZOTAC لنتعرف فيه على العديد من المنتجات التي قامت الشركة باستعراضها, كما كنا معكم بتغطية مباشرة استمرت ساعة كاملة من خلال بث مباشر على صفحتنا على الفيسبوك حيث يمكنك من مشاهدته من هنا. في هذا المقال سنأخذكم في جولة حول المنتجات الجديدة التي رأيناها وسنعرفكم عليها, فهي حقاً منتجات رائعة سواء من ناحية تشكيلة البطاقات الرسومية المختلفة التي كشفت عنها الشركة بجانب عدد لا بأس به من الحواسب المكتبية صغيرة الحجم التي بدأت تستحوذ على اهتمام اللاعبين.

فريق عرب هاردوير يتجول في جناح ZOTAC

في البداية التقطنا عدد من الصور لحاسوب اللعب الجديد من ZOTAC وهو MEK Gaming, الذي لا يبدو لنا كحاسوب صغير الحجم, فهو بشكل مختلف عن باقي التشكيلة. مع ذلك هو يأتي بحجم أصغر من كيسات الحاسوب التقليدية. وفقاً للصورة التي شاهدناها للمواصفات فهو يضم معالج إنتل 7I-7700 بتبريد هوائي مع لوحة أم بحجم Mini ITX وذاكرة DDR4 بحجم 16GB مع مزود طاقة 450 واط بقرص تخزين M.2 SSD بحجم 250GB وبطاقة GTX 1080 Mini الأصغر بالعالم...حتماً سيكون مميز للاعبين بهذا الشكل وبهذه القدرة.

بعد ذلك انتقلنا نحو منتج أخر وهو EXTERANL GRAPHICS DOCK الذي يسمح لك بوضع بطاقة رسومية بداخله ووصله نحو جهاز محمول او حاسوب صغير لمده بقوة رسومية مكتبية دون أي مشكلة. هذا الحل رأيناها كثيراً من العديد من الشركات ويبدو أن ZOTAC رغبت بتقديم أيضاً حل مشابه مع هذا الجهاز الجديد. كمواصفات سيكون قادر على استيعاب بطاقة رسومية واحدة من خلال منفذ PCIx, ويتضمن 3 منافذ USB 3.0, واحد منهم يوفر شحن سريع للأجهزة. كما يتضمن منفذ TB3 المسؤول عن توصيل البطاقة للجهاز المحمول أو الحاسوب الصغير حيت تحتاج إلى هذه المنافذ على كلا الجهازين. ويتضمن كذلك مزود طاقة باستطاعة 400 واط, ومن الداخل يتمتع كيس هذا الجهاز بإضاءة LED لتوفير جمالية في شكله أثناء تشغيل البطاقة.

بطاقة GTX 1080 Ti Arctic Storm Mini الأصغر بالعالم

وهنا الاهم بالنسبة لنا وهو مشاهدة وجهاً لوجه بطاقة GTX 1080 Ti Arctic Storm Mini الأصغر بالعالم التي تتمتع بتصميم صغير الحجم بطول PCB يصل إلى 210.8mm وهي PCB مصنوع من الصفر ومخصص لهذه البطاقة والبطاقة الثانية, فرغم صغر حجمه إلا انه يقدم جودة عالية ومكونات ودوائر طاقة مناسبة للبطاقة, بالتأكيد لن تكون بنفس قدرة كسر السرعة مع البطاقة القادمة بتصميم PCB بطوله التقليدي. بدلاً من مراوح تبريد تم تزويد البطاقة ببلوك مائي كامل التغطية لكل موكنات PCB البطاقة لتفتح للاعبين قدرة كسر سرعة جيدة جداً حتى لا تكترث للحرارة التي ستنتجها البطاقة. نلاحظ تمتع البطاقة من الخلف بقطعة حماية خلفية مصنوعة من المعدن لتحمي وتشتت الحرارة كذلك من المكونات الخلفية. البلوك المصنوع من النحاس عالي الجودة والمطلي بالنيكل يستهدف بشكل رئيسي 3 مناطق وهي المعالج الرسومي, الذاكرة, VRM. تتمتع البطاقة كذلك بثلاث منافذ DP 1.4, و منفذ HDMI 2.0b, مع منفذ DL-DVI-D.

نفس هذه البطاقة كان يوجد منها بتصميم PCB كامل الحجم GTX 1080 Ti Arctic Storm لتكون مناسبة لهواة تحطيم الأرقام العالمية والوصول إلى قدرة كسر السرعة غير مسبوقة. مواصفات البطاقة هي نفسها وليس هناك اختلاف سوى بعدد دوائر الطاقة التي تأتي بتصميم 16phase للمعالج الرسومي و 2phase للذاكرة لمنحها قدرة كسر سرعة هائلة, كما تتمتع بمنافذ الطاقة 8pin عدد اثنين.

كما رأينا بطاقة GTX 1080 Ti Mini أخرى والتي لا تختلف بالمواصفات عن بطاقة GTX 1080 Ti Arctic Storm Mini بشيء سوى نظام التبريد المعتمد على مشتت هوائي يعمل من خلال قطعة من زعانف الألمنيوم مع مروحتين بحجم 90mm, و3 منافذ عرض DisplayPort 1.4, مع منفذ HDMI 2.0b و منفذ dual-link DVI.

وأيضاً رأينا بطاقة ZOTAC GTX 1080 TI AMP Extreme القادمة بمشتت IceStorm الضخم مع 3 مراوح ودرع ExoArmor بجانب غطاء خلفي لحماية البطاقة من أي ضرر وهو مصمم بشكل خاص لهذه البطاقة. كما تتمتع البطاقة بتقنية 0dB التي تتوقف فيها المروحة عن الدوران في حالة خمول البطاقة لتعود للعمل في حالة استخدام المعالج الرسومي.

كما تتضمن البطاقة تصميم PCB قوي للغاية مع تصميم دوائر طاقة 16phase للمعالج الرسومي و 2phase للذاكرة لتضخ للمعالج الرسومي طاقة كافية في حالة كسر السرعة العنيف مع استقرار مثالي. كما تم تزويدها بشريحتي POWER BOOST التي تفيد في تقليل الضجيج الكهربائي وتخفض لادنى حد تذبذب الطاقة. البطاقة تحتاج الى منفذي طاقة 8pin مع مزود طاقة باستطاعة 600 واط. كما تتضمن البطاقة 3 منافذ عرض DisplayPort 1.4 ومنفذ HDMI 2.0b مع منفذ DL-DVI.

وما زلنا في قسم البطاقات لنرى أيضاً بطاقة GTX 1080 TI AMP Edition التي تأتي أقل قوة من البطاقة السابقة من خلال تقليل تردد المعالج الرسومي, مع ذلك هي تستخدم مشتت IceStorm بمروحتين ودرع ExoArmor بجانب غطاء خلفي لحماية البطاقة من أي ضرر. كما تتمتع البطاقة بتقنية 0dB التي تتوقف فيها المروحة عن الدوران في حالة خمول البطاقة لتعود للعمل في حالة استخدام المعالج الرسومي.

كما تتضمن البطاقة تصميم PCB قوي للغاية مع تصميم دوائر طاقة 16phase للمعالج الرسومي و 2phase للذاكرة لتضخ للمعالج الرسومي طاقة كافية في حالة كسر السرعة العنيف مع استقرار مثالي. كما تم تزويدها بشريحتي POWER BOOST التي تفيد في تقليل الضجيج الكهربائي وتخفض لادنى حد تذبذب الطاقة. البطاقة تحتاج الى منفذي طاقة 8pin مع مزود طاقة باستطاعة 600 واط. كما تتضمن البطاقة 3 منافذ عرض DisplayPort 1.4 ومنفذ HDMI 2.0b مع منفذ DL-DVI.

مجموعة من الحواسب المكتبية صغيرة الحجم ZBOX

انتقلنا بعد ذلك لجهاز EXTERANL BOX الذي يسمح لنا بتركيب بطاقة واحد بداخله ولكن بشرط أن لا تستهلك طاقة تتجاوز 75 واط, وسيعمل من خلال منفذ TB3, بجانب تضمنه 4 منافذ USB 3.0. زيارتنا للجناح أثبتت لنا أن الشركة تحاول أن تركز على حلول البطاقات الرسومية بشكل واضح بجانب حواسبها المكتبية صغير الحجم لتستعرض لنا تشكيلة مختلفة من الحواسب التي يمكنكم من مشاهدة مواصفاتها وتفاصيلها من خلال الصور التي التقطتها عدستنا, فتلك الحواسب حقاً مميزة بما تستطيع تقدميه للمستخدمين واللاعبين خاصة أنها تتضمن بطاقات رسومية  قوية مثل GTX 1060 و GTX 1070.

وبشكل سريع رأينا حواسب من سلسلة E المخصصة للاعبين والباحثين عن أداء, لتضم التشكيلة EN1050K, EK51060, EK71070, ER51060, و ER51070. فحاسوب مثل EN1050K سيتضمن بطاقة GTX 1050 وفقاً لإسمه ونفس الأمر لباقي الحواسب. هذه الحواسب ستكون بتصميم نوعاً ما صغير, بينما الحواسب الاخرى وهما اثنين EK51060 و EK71070 من إصدار EK سيتضمننان معالجات i5 و i7 من الجيل السابع مع بطاقة رسومية GTX 1060 أو GTX 1070 بكيس يبدو بحجم أكبر.

شكراً لمتابعتكم لنا في تغطية هذا الجناح الخاص بشركة ZOTAC ونعدكم أننا ما زلنا سنزور اجنحة أخرى للشركات التقنية ضمن تواجدنا في فعاليات معرض Computex 2017 المستمر حتى 3 يونيو. يمكنكم من مشاهدة التغطية المباشرة لنا والتي استمرت ساعة كاملة من خلال بث مباشر على صفحتنا على الفيسبوك حيث يمكنكم من مشاهدته من هنا.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?

أضف تعليق (0)

ذات صلة