سامسونج و AMD تقدم اول شاشة UHD داعمة لتقنية FreeSYNC
ضمن حدث مستقبل الحوسبة أعلنت AMD عن تقديم شاشات فائقة الدقة (UHD) الأولى في مجال صناعة الالكترونيات الاستهلاكية لتضم تقنيتها FreeSync المستندة على معايير مفتوحة ومبتكرة لهذه الشاشات. حيث تخطط سامسونج بالتعاون مع AMD لإطلاق تقنية مزامنة الشاشة حول العالم في شهر مارس 2015، بدئا مع شاشة سامسونج UD590 (طرازات 28 بوصة و 23.6-بوصة) و UE850 (طرازات 23.6 بوصة و 27 بوصة وايضا 31.5 بوصة)، وفي النهاية عبر كل تشكيلات شاشات سامسونج UHD. الـ FreeSync سيتيح معدلات تحديث ديناميكية متزامنة لمعدل إطار البطاقات الرسومية AMD Radeon ووحدة المعالج المسرع APUs كي تقلل بأقصى حد خمول الإدخال وتقليل كليا العيوب البصرية خلال تشغيل الفيديو والألعاب.
قال جو تشان، نائب رئيس Samsung Electronics Southeast Asia Headquarters " نحن سعداء للغاية لاعتماد تقنية AMD FreeSync في خارطة عمل شاشة UHD لقسم 2015 Samsung Electronics Visual Display ، الذي يدعم كليا المعايير المفتوحة. مع هذه التقنية، نعتقد بأن مستخدمين بما فيهم اللاعبين سيكونون قادرين على الاستمتاع بالفيديو والألعاب مع عرض إطار أكثر سلاسة دون تنتيع أو حدوث تمزق على شاشاتهم".
هذا يعني ان AMD اخيرا قد اصبحت جاهزة لمنافسة حلول انفيديا التي تقدم تقنية G-sync كأحد افضل الحلول لشاشات الاعبين والتي تزيل بشكل شبه كامل تأخر الإطارات الذي يحدث عادة بين معدل تحديث الشاشة والإطارات مما ينتج عنه تنتيع وتمزق في الشاشة, ولكن مع حلول G-sync فإن ذلك اصبح من الماضي وذلك وفقا للتجارب التي شوهدت والتي قمنا بأنفسنا بتجربتها مؤخرا والتي يمكنك الإطلاع عليها من هنا.
حدث مستقبل الحوسبة انطلق ايضا مع إضافة معالج عالي الأداء بالاسم الرمزي "Carrizo" وايضا معالج بالاسم الرمزي "Carrizo-L" SoCs إلى خارطة عمل منتجات mobile (Accelerated Processing Unit (APU للشركة. نظرا لأنه مصمم كحل كامل من أجل العملاء الباحثين عن تجربة لعب وتطبيقات إنتاجية وتمكين ايضا تجربة UHD 4K مثالية، فإن mobile APUs الأحدث تم جدولة موعدها كي تشحن الى الأسواق في النصف الأول لعام 2015، مع الأجهزة المحمولة والحواسب المتكاملة المتوقعة ان تطلق في السوق في منتصف 2015, بالمناسبة سوف نتطرق لذلك لاحقا في خبر مفصل. بشكل عام نأمل ان تقدم تقنية FreeSync التي تقدمها AMD ما يطمح له الجميع وان تنافس فعلا ما تقدمه انفيديا مع حلولها التي طرحت منذ فترة في الأسواق, لأن المنافسة امر مهم جدا وهو يعود علينا بالفائدة كمستخدمين.
إضافة لذلك وضمن الحدث، أعلنت Capcom عن تعاونها مع AMD في تمكين تقنية Mantle API لتعزيز محرك "Capcom "Panta-Rhei، مما يتيح تحقيق أداء لعب معزز وجودة بصرية من أجل ألعاب Capcom القادمة. قال ماسارو إيجون، المدير الفني لـ Capcom" هذا سيحسن أداء محرك 'Panta-Rhei'، الذي كان مطورا أصلا من أجل منصات الكونسول. إن Capcom تطور تقنية AMD's Mantle لتساعد في تحسين مسار الرسوميات، وإدراجها داخل 'Panta-Rhei' لتوفير فوائد مهمة في عالم الألعاب وأداء مذهل من أجل اللاعبين فضلا عن مطوري اللعب". مع التنويه ان تقنية AMD's Mantle API تم اعتمادها من قبل كبار المطورين بما فيهم Crytek's CRYENGINE, DICE's FrostBite 3 و Oxide's Nitrous engine.
?xml>