شاهد أقوى أنظمة التبريد المائي في العالم Eiszeit 1500W من Alphacool

يقال أننا أمام أقوى أنظمة التبريد المائي بالعالم! فحقاً مع فعلته شركة Alphacool الألمانية والمختصة في مجال التبريد المائي يستحق أن نلقي نظرة عليه لأنه كما يبدو لنا ولغيرنا أحد أكثر منتجات الشركة إثارة للاهتمام. شركة Alphacool الألمانية تقدم لنا تشكيلة ضخمة من المنتجات المتعلقة بالتبريد المائي من حلول تبريد مائي متكاملة للمعالج المركزي أو للبطاقات الرسومية المعروفة بـ AIO, كما تقدم قطع مختلفة من بلوكات مائية وردياتير وغيرها من القطع المهمة لحلول التبريد المائي.

جديدها هو ابتكار أقوى أنظمة التبريد المائي Eiszeit 1500W القادر على تقديم قدرة تبريد تصل إلى 1500 واط فلك أن تتخيل قدرته الحقيقة في استعياب عدد كبير من المعالجات المركزية والبطاقات الرسومية, فمن خلال نظرة على مواصفاته التقنية نستطيع أن نقول انه صنع بنفس التقنيات المستخدمة مع الثلاجات, مكيفات التبريد ليكون قادر على تبريد عدة معالجات مركزية وعدة بطاقات رسومية بأداء مثالي, وهذه القدرة تعتبر أعلى بكثير من معظم حلول التبريد العادية التي يمكن أن تجدها في الأسواق سواء حلول تبريد متكاملة AIO أو منفصلة.

شاهد أقوى أنظمة التبريد المائي في العالم Eiszeit 1500W من Alphacoolشاهد أقوى أنظمة التبريد المائي في العالم Eiszeit 1500W من Alphacool

إنها حقاً قدرة تبريد عملاقة مع مضخة ذات تحمل وسعة أعظم من أي مضخات مثل D5 لتقدم معدل تدفق أقصى بـ600 لتر في الساعة من خزانها القادر على أن يتسع لسائل تبريد بقدر 9 لتر! أغلب حلول التبريد المائي المتكاملة تقدم معدل تدفق 80 أو 70 ليتر في الساعة الواحدة بينما هذا الوحش يقدم رقم كبير جداً يصل الى 600 ليتر في الساعة أي أنه قادر على تدفق 10 ليتر في الدقيقة الواحدة.

من الواضح أن هذا النظام المائي الجديد Eiszeit أتى مصمماً لكي يتوافق مع كل حلول التبريد التي توفرها الشركة من بلوكات مائية, لكن الجيد أنها تأتي متوافقة مع أي بلوك مائي أو حلول تبريد أخرى في الأسواق وذلك بفضل إستخدام Eiszeit لمنافذ G1/4 القياسية، مما يجعله متوافق مع معظم تجهيزات التبريد المائي في السوق.

[caption id="attachment_168483" align="aligncenter" width="1200"]شاهد أقوى أنظمة التبريد المائي في العالم Eiszeit 1500W من Alphacool أقوى أنظمة التبريد المائي في العالم Eiszeit 1500W من Alphacool[/caption]

هذا الوحش القادر على تبريد عدد مختلف من المعالجات المركزية والبطاقات الرسومية سيكون قادر كذلك على تبريد اللوحات الأم وهو شيء لم يسبق أن رأينا نظام تبريد مائي واحد قادر على التعامل مع كل تلك القطع بوقت واحد وبكفاءة تبريد,وتدفق غير مسبوق. على الرغم من سلبيته الوحيدة وهي وزنه الذي يصل الى 29 كليو غرام إلا أنه ومع كل تلك المميزات التي يتضمنها ستغض النظر عن تلك السلبية.

هذا النظام يتمتع كذلك بنظام حماية من التيار الزائد, يتميز Eiszeit أيضاً بإنذار حين تتقلب درجات الحرارة خارج المعايير الطبيعية أو حينما ينخفض معدل التدفق أقل من العتبة الدنيا المحددة له, ويمكن بسهولة من فتح نوافذ نظام التبريد الجانبية لكي تنظف الفلاتر من الأوساخ بسهولة لتبقي قدرة التبريد ثابته مع تضمنه لشاشة صغيرة تعرض درجة حرارة سائل التبريد. نأتي أخيراً للسعر الذي يبدو مرتفع نوعاً ما, فهذا النظام المائي الفريد من نوعه سيكلفك ما يقارب 1000 دولار.

لو كنت تمتلك هكذا مبلغ..هل ستفكر بشراء هذا الوحش لتبريد قطع حاسوبك؟