FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
شاهد زيارتنا لجناح ASRock ضمن Computex 2017

شاهد زيارتنا لجناح ASRock ضمن Computex 2017

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-07-06

جناح ASRock كان من الاجنحة المميزة والسبب يعود إلى كمية اللوحات التي تم عرضها لتشمل الجيل الحالي من لوحات إنتل 200 بجانب لوحات AMD بسلسلة شرائح 300 وكذلك استعراض للوحات الام بشريحة إنتل X299 الجديدة مع استعراض للوحات جديدة بشريحة X399 من AMD التي ستكون موجهة نحو معالجات Threadripper.

نحب أن ننوه بأن زيارتنا لهذا الجناح تمت ضمن فعاليات معرض Computex 2017 بتاريخ يقع بين 30 مايو حتى 3 يونيو, لكن لم نستطع أن ننشر كل أجنحة الشركات ضمن نفس تلك الفترة بسبب الضغط الكبير وعدد الأجنحة الضخم الذي قمنا بزيارته, لذلك نقوم الان بعرضه عليكم في حالة كنتم ترغبون بأخذ نظرة سريعة على ما قامت شركة ASRock بعرضه ضمن المعرض.

ماذا قدمت ASRock من منتجات؟

اول ما رأيناه كان تشكيلة ضخمة من عائلة لوحات الام بسلسلة شرائح 200  التي تضم Z270 و H270 و B250 والتي أطلقت لتشغيل معالجات الجيل السابع إنتل Kaby Lake. تلك التشكيلة ضمت ما يقارب 25 لوحة أم مختلفة التصاميم والتوجهات من لاعبين إلى مستخدمين عاديين إلى من يبحث عن لوحات تتحمل الجهد المتواصل وأخرين يبحثون عن أداء قوي بتصميم صغير مناسب لكيسات الحاسوب الصغيرة.

أبرز ما عرض كان مع التشكيلة الجديدة التي تضم 4 فئات أولها سلسلة لوحات FATAL1TY GAMING, سلسلة EXTREME, سلسلة PRO, وسلسلة Killer. فمن اللوحات التي كنا قد رأيناها سابقاً وتم عرضها ضمن هذا العرض هي لوحة Z270 SuperCarrier, التي تأتي بتصميم يعتمد على أسلوب وقوة السفينة الحربية الجبارة في العالم المسماة SuperCarrier، مع ميزات قوية. كبداية نلاحظ أن اللوحة تتمتع بمنافذ Z270 SuperCarrier’s PCI-E Steel التي توفر القدرة على استيعاب 4 بطاقات رسومية سواء مع 4Way SLI او 4Way CrossFireX، إضافة إلى دعم NVIDIA Quadro SLI  كامل. كما أن منافذ PCI-E Steel المتقدمة مجهزة بغطاء متين يجنب حدوث أي تداخل في الإشارة مع البطاقات الرسومية. وهو يضمن أيضاً أن البطاقات الرسومية الثقيلة ستكون مركبة على نحو جيد في منافذ PCI-E وبأمان دون حدوث أي انثناء بمنفذ PCI-E.

كما رأينا لوحة Z270 Taichi الجديدة لتوفر توازن مثالي بين السعر والأداء. هذه اللوحة الشاملة فيما تقدمه تعرض ثلاث منافذ PCI Express 3.0 x16 ومنفذ PCI Express 3.0 x1 بجانب 3 منافذ Ultra M.2 التي تعتبر من أسرع حلول التخزين في العالم بحيث تقدم ما يصل إلى 32Gb/s  من سرعة النقل، وأيضا تدعم وظيفة RAID من أجل أداء تخزين فائق السرعة، مع اتصال لاسلكي 802.11ac WiFi على متن اللوحة ليوفر اتصال شبكة لاسلكية فورية, بجانب منفذ Intel Gigabit LAN ثنائي.

وأخيراً هذه اللوحة Fatal1ty Z270 Professional Gaming i7 المثيرة بتصميمها وهي لوحة لعب مصممة من قبل اللاعب Johnathan “Fatal1ty” Wendel’s الأسطوري والمخصصة من أجل اللاعبين المتحمسين. هذه اللوحة مهيئة ومعدلة كي توفر أداء اللعب الأقصى للهيمنة على المنافسة عند أي مستوى من تجربتك لمختلف الالعاب. تتمتع اللوحة كذلك بمنفذ AQUANTIA 5Gb/s LAN الذي يعرض سرعة أكبر بخمس مرات مقارنة مع gigabit LAN, وهو يساعد في ضمان خمول أقل وسرعات تحمل فائقة، من أجل أداء لعب أفضل على الانترنت. كما تتضمن Creative SoundBlaster Cinema 3 المفضلة لدى اللاعبين، والتي تأتي مدمجه باللوحة من أجل توفير صوت فائق الواقعية ودقة في تحديد الموقع لتعرض عالم جديد من الصوتيات السينمائية التي تجلب واقعية صوتية غير مسبوقة ودقة عالية لصوتيات اللعب. كبطاقات رسومية هي تتمتع بثلاث منافذ PCI-E Steel لتضمن اتصال موثوق وصلب من أجل البطاقات الرسومية في أي ظرف سواء كانت ثقيلة أو طويلة.

لوحات X299 تظهر بتصميم يعبر عن القوة والمتانة!

بعد ذلك رأينا تشكيلة من 6 لوحات بشريحة X299 لتشغيل عائلة معالجات Kaby Lake-X و Skylake-X لتبدأ التشكيلة مع أبرز لوحة وهي Fatal1ty X299 Professional Gaming i9 التي تعيد مفهوم تصميمها نحو المزيد من الجمالية والإبداع في التفاصيل التي تم العمل عليها. فيكفي أن نقول انها من أول اللوحات بالعالم التي تستخدم حل اتصال Aquantia AQtion 10Gb/s LAN لتوفير اتصال بعرض نطاق ترددي مرتفع والمهم للاعبين. الميزة الأخرى التي ستحظى بها اللوحة هي تضمنها لرأس USB 3.1 Type-C القادر على توفير طاقة تصل إلى 12 فولت و 3 أبير لتسمح للمستخدمين من شحن أجهزتهم المحمولة المختلفة بسرعة غير مسبوقة.

كذلك رأينا لوحة X299 Taichi القادمة بشريحة Dr. MOS مع تقنية SPS بجانب دوائر طاقة رقمية PWM13 لتمنح اللوحة استقرار مثالي في مختلف الظروف وحالات كسر السرعة. كما تتضمن اللوحة حلول تخزين M.2 PCIe Gen3 x4 32Gb/s بعدد 3 منافذ مع منفذ اتصال سلكي Intel Dual LAN ثنائي و اتصال لاسلكي Intel 802.11ac WiFi. بالنسبة لمنافذ USB فهي تعمل بفضل متحكم ASMedia ASM3142 الجديد ليضيف بروتكول Multiple INs القادر على جعل كل المنافذ تعمل بشكل واحد وبسرعة عالية دون مشكلة. ولهواة كسر السرعة تم تزويد اللوحات بشريحة Hyper BCLK Engine الجيل الثالث.

ولمحبي الحجم الصغير تقدم أول لوحة X299E-ITX/ac بالعالم بحجم mini-ITX. اللوحة تستخدم شريحة X299 مع سوكيت LGA 2066. وبما أنها بهذا الحجم الصغير فهي تتضمن 4 منافذ ذاكرة DDR4, لكن رغم ذلك تم تصميم PCB اللوحة من 10 طبقات مع منفذين  Intel Gigabit LAN واتصال لاسلكي 2.4/5GHz 802.11ac WiFi مع Bluetooth 4.2 و6 منافذ SATA مع 3 منافذ M.2.

بعد غياب..لوحات جديدة لمنصة AM4

هذه أبرز لوحة تقدمها ASRock والمخصصة لجمهور اللاعبين الباحثين عن أفضل أداء ومميزات يمكن أن يحصلوا عليها وفقاً لما ذكرته ASRock, التي أكدت أن هذه اللوحة Fatal1ty X370 Professional Gaming بشريحة x370 هي الأولى بالعالم التي تدعم 5Gb/s LAN لتقدم تجربة اتصال مغايرة بفضل شريحة تحكم AQtion, لكن ما لقتنا أكثر انها لوحة مصنوعة بفضل خبرات اللاعب الأسطوري Johnathan “Fatal1ty” Wendel. كذلك تتمتع اللوحة بتصميم دوائر طاقة رقمية 16phase بجانب شريحة تحكم IR Digital PWM لتوفر طاقة كافية للمعالج المركزي أثناء كسر السرعة بجانب توفيرها لطاقة مستقرة بشكل مثالي.

اللوحة الثانية التي تبدو كذلك مثيرة X370 Taichi تستخدم نفس الشريحة من الفئة العليا لكنها تتمتع بأهم المميزات التي يبحث عنها المستخدمين بشكل عام. كدوائر طاقة تعتمد اللوحة على تصميم 16phase لكنها لا تتضمن شريحة تحكم IR Digital PWM مع ذلك تقدم للمعالج المركزي طاقة كافية ونقية. ميزة Hyper BCLK Engine II ترفع بشكل واضح من تردد BCLK أثناء كسر السرعة.

بجانب لوحة X370 Killer SLI/ac التي تقدم مميزات كثيرة بسعر معقول ومناسب, وكبداية تدعم اللوحة تعدد البطاقات الرسومية SLI و CrossFireX مع تضمنها لجسر SLI HB, واتصال لاسلكي 802.11ac WiFi, مع منفذ Type-C USB, ومنفذين M.2 لتحصل على حل تخزين SSD عالي السرعة يصل الى 32Gb/s, مع تضمنها لدوائر طاقة 12phase بشريحة تحكم IR digital PWM القادرة على توفير أداء مستقر أثناء كسر السرعة.

تركيز واضح على لوحات Taichi

لاحظنا كذلك تركيز على هذا النوع من اللوحات المثيرة بتصميمها, وحقاً نجحت الشركة في تصميم هذه اللوحات خاصة مع تناسق لون PCB اللوحة مع قطع تبريدها المثيرة كذلك بتصميمها. حتى أن الشركة عرضت عدد من كيسات الحاسوب المعدلة والمصممة لتتناسب مع لوحات Taichi, كذلك رأينا عرض رائع لتعديل على شكل حاملة طائرات مثير للغاية بلوحة Z270 SuperCarrier.

طبعاً كذلك تم عرض كيسات حاسوب معدلة بلوحات اخرى سواء كانت من إنتل أو من AMD. ولأول مرة رأينا لوحات أم بشريحة X399 التي تأتي بشكل خاص لتشغيل عائلة معالجات Threadripper, حيث رأينا لوحة X399 Taichi التي تبدو رائعة ولكن للأسف المعلومات بقيت قليلة وما نعرفه فقط انها تتمتع بأربع منافذ PCIe 3.0 تعمل كلها بسرعة x16 مع 3 منافذ M.2. وأيضاً لدينا لوحة X399 Professional Gaming القادمة بنفس التفاصيل التي كشفت عنها..عدى ذلك لا نعرف عنها شيء.

كذلك رأينا عدد من الحواسب صغيرة الحجم والمناسبة للأعمال المكتبية Deskmini 110, مع Bee Box, و Bee Bos-S و VENLIS مع JUPITER. طبعاً كل واحد له قدرة مختلفة وبتصميم مغاير فمنهم بتصميم صغير مربع الشكل ومنهم مستطيل الشكل كما هو شكل جهاز الكونسول.

هذا إذاً أبرز ما عرضته ASRock ضمن فعاليات معرض Computex 2017 وكان أبرز ما كشفته عنه عائلة لوحات X399 بجانب لوحات X299 المثيرة بتصميمها. ماهو أكثر ما أثار إعجابكم؟ شاركونا الأن

أضف تعليق (0)
ذات صلة