الرئيسية المقالاتشاهد زيارتنا لجناح BIOSTAR ضمن Computex 2017

شركة BIOSTAR تعرض جديدها ضمن Computex 2017 والتي كشفت فيه عن العديد من المنتجات, لكن المشكلة أن البعض ما زال يعتقد أن BIOSTAR لا تصنع منتجات جيدة, وللأسف هذا الكلام مغلوط وهو عائد إلى تجربتهم القديمة وكأن الزمن توقف كل هذه الفترة وبقيت الشركة على حالها دون أي تطوير! ففعلاً الشركة تطورت وأصبحت تقدم منتجات قوية حققت من خلالها الكثير من الجوائز اخرها جائزة European Hardware Awards 2017 التي يصعب الحصول عليها.

في البداية نحب أن ننوه بأن زيارتنا لهذا الجناح تمت ضمن فعاليات معرض Computex 2017 بتاريخ يقع بين 30 مايو حتى 3 يونيو, لكن لم نستطع أن ننشر كل أجنحة الشركات ضمن نفس تلك الفترة بسبب الضغط الكبير وعدد الأجنحة الضخم الذي قمنا بزيارته, لذلك نقوم الان بعرضه عليكم في حالة كنتم ترغبون بأخذ نظرة سريعة على ما قامت شركة BIOSTAR عرضه ضمن المعرض.

ماهي منتجات BIOSTAR التي تم عرضها؟

في البداية رأينا عدد من اللوحات الام بمختلف الشرائح أبرزها لوحة BIOSTAR RACING Z270GT6 التي تأتي بمواصفات أقل وتدعم كذلك معالجات الجيل السابع. تتميز اللوحة بـVIVID LED Armor وهي عبارة عن درع حماية مع تمتعها بإضاءة قابلة للتحكم إضافة إلى 5050 LED Fun Zone لتركيب شرائط إضاءة مختلفة لتسمح للاعبين والمتحمسين بتعديل كامل وتخصيص جهازهم وفقاً لنمطهم الشخصي. كذلك تتمتع اللوحة بمنفذ Intel LAN لتقديم حلول شبكة انترنت قوية. ستأتي اللوحة بحزمة مع قرص BIOSTAR G300 Series 240GB SSD  وبسعر 209 دولار.

ورأينا أيضاً لوحة RACING X370GT5 الجديدة والتي تتميز بدعم لأحدث معالجات AMD RYZEN بالتالي تسمح للمستخدمين الاستمتاع بأفضل ما لدى منصة AMD الجديدة مع أفضل ما لدى سلسلة BIOSTAR RACING .

اللوحة تتميز بتحسين شبكة اللعب على الانترنت مع FLY.NET و DRAGON LAN من أجل تجربة لعب الأمثل على الانترنت لتقليل الخمول وتحسين مستوى Ping. كما سيكون بمقدروك مع هذه اللوحة من إضاءة حاسوبك المزود بمعالج AMD RYZEN مع الميزة الحصرية لدى BIOSTAR RACING وهي 5050 LED Fun Zone لتستطيع تعديل أضواء النظام لديك بالطريقة التي ترغب بها.

ولوحة RACING X370GT7 الأقوى والاكثر تمتعاً بالمميزات لتشغل معالجات RYZEN من خلال سوكيت AM4 مع ذاكرة DDR4 بشكل مثالي. هذه اللوحة ستكون متوفرة في الأسواق قريباً مع تمتعها بعرض مميز وهو تضمنها لقرص BIOSTAR M200 M.2 240GB. كمواصفات تضم اللوحة منفذين PCI-E x16 3.0 ومنفذ PCI-E x16 2.0 بسرعة x4 مع منفذين PCI-E x1 2.0. وتتضمن 6 منافذ SATA3 مع منفذ M.2 ومنفذ USB 3.1 من الجيل الثاني بشكل Type-C, منفذ USB 3.1 من الجيل الثاني, و 4 منافذ USB 3.1 من الجيل الاول.

وبجانب عدد مختلف من اللوحات برزت لوحة RACING X299GT9 التي تتمتع بشريحة إنتل X299 الجديدة مع تصميم رائع يجمع بين اللون الأصفر والأسود. من خلال الصورة تتضمن اللوحة دوائر طاقة 14Phase, مع 8 منافذ ذاكرة DDR4 تدعم تردد 4000MHz, و 7 منافذ PCIe x16 لتكون مناسبة لمن يفكر بتعدين العملات.

كذلك استعرضت الشركة سلسلة أقراص G300 SSD الجديدة والموجهة للمستخدمين الراغبين بأقراص SSD قوية أو للاعبين الباحثين عن أداء سريع. الأقراص الجديدة تعد كما تقول BIOSTAR بتوفير تجربة لعب ممتازة.

أبرز ما يميز الأقراص هو سعرها فهي تبدأ من سعر 44 دولار مع ضمان موحد لمدة 3 سنوات. فكما ذكرنا أقراص BIOSTAR G300 مخصصة للاعبين والمستخدمين الباحثين عن تجربة سريعة وذلك لأنها تتميز بذاكرة DDR3 cache القادرة على توفير ضعفي سرعة نقل البيانات مقارنة مع أقراص SSD التقليدية. كما أن تصميم PCB تلك الأقراص قادم مع 6 طبقات من PCB ليحسن من العمر الافتراضي لتلك الأقراص.

وأخيراً عرضت عدد من البطاقات الرسومية القديمة, ولا نعلم صراحة سبب عرضها لذلك فهي من جيل GTX 700! مع ذلك عرضت عدد قليل من البطاقات الحديثة مثل: GTX 1060 Dual و GTX 1050 Ti Dual وكلاهما بنفس التصميم الذي يعتمد على مشتت هوائي بمروحتين. الملفت بهذه البطاقتين هو تصميم هيكل المشتت الذي يبدو واضحاً بانه على شكل دبابة وهو تصميم رائع صراحة لكننا كنا نأمل أن يتمتع بتفاصيل اكثر لتستحق البطاقة لقب الدبابة, فما زال هناك شيء ناقص في هذا التصميم.

هذه هي زيارتنا لجناح BIOSTAR الذي شهد تشكيلة من المنتجات, هل كان يمكن أن نرى ماهو أفضل من ذلك؟ ربما, لكن ومع ذلك نحن نعتقد انها وفقت كثيراً بما قامت بعرضه من منتجات.