القائمة
شاهد زيارتنا لجناح ECS ضمن Computex 2017

شاهد زيارتنا لجناح ECS ضمن Computex 2017

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-07-06

لطالما كان هناك عدم تقدير لما تصنعه هذه الشركة وربما الأمر يعود إلى تجربة البعض التي لم تكن موفقة من جانبهم. لكن وفقاً لتقيم العديد من المستخدمين في مواقع الشراء وكذلك تجربتنا لعدد من منتجاتهم نستطيع أن نقول أن هذه اللوحات والحواسب صغيرة الحجم التي تصنعها تستحق أن تجربها, فهي مصنوعة بجودة عالية وباهتمام, صحيح انها لا تنافس بشكل مباشر اللوحات الأم المشهورة ولكنها تقدم لك خيار اخر بسعر مغري.

في البداية نحب أن ننوه بأن زيارتنا لهذا الجناح تمت ضمن فعاليات معرض Computex 2017 بتاريخ يقع بين 30 مايو حتى 3 يونيو, لكن لم نستطع أن ننشر كل أجنحة الشركات ضمن نفس تلك الفترة بسبب الضغط الكبير وعدد الأجنحة الضخم الذي قمنا بزيارته, لذلك نقوم الان بعرضه عليكم في حالة كنتم ترغبون بأخذ نظرة سريعة على ما قامت شركة ECS بعرضه ضمن المعرض.

ماذا عرضت ECS من منتجات؟

تفاجئنا أن هناك عدد لا بأس به من اللوحات الام القديمة بسلسلة شرائح 100 تعرض في المعرض, فأغلب الشركات إن لم يكن كلها عرضت جديدها من عائلة شرائح إنتل 200 ولم تكترث لعرض عائلة شرائح 100 من إنتل,..ماهو السبب؟ لا نعلم صراحة ولكنه يبدو تصرف غريب خاصة في هكذا معارض ضخمة فهي قد عرضت في العام الماضي ويمكنك من مشاهدتها هنا. المهم أننا رأينا عدد من اللوحات الجديدة مثل لوحة B350AM4-M/MA التي تعمل بشريحة B350 وتشغل عائلة معالجات RYZEN بجانب تضمنها لأربعة منافذ DDR4, مع منفذين PCIe بسرعة x16, ومنفذ PCIe بسرعة x1 ومنفذي PCI.

بجانب لوحة A320AM4-M3 التي تعتمد على شريحة A320 من الفئة الاقتصادية لتشغل كل معالجات RYZEN مع تضمنها لمنفذين DDR4 و PCIe بسرعة x16 مع منفذي PCIe بسرعة x1, مع دعم لتركيب قرص M.2.

كما استعرضت لوحة حديثة من عائلة لوحات Z270 وهي Z270-LIGHTSABER التي تأتي بتصميم مشابه لنفس الإصدار السابق بشريحة Z170 كما لو انها تريد ان تحافظ على التصميم العام للوحة. تضم اللوحة كما غيرها من اللوحات 4 منافذ DDR4 داعمة لتردد 3200MHz, مع 3 منافذ PCIe بسرعة x16, و4 منافذ PCIe بسرعة x1. كما تضم منفذ اتصال انترنت ببطاقة Killer E2500 المفيدة للاعبين مع ألعاب الاون لاين. كذلك تتمتع اللوحة بمميزات إضافية مثل شريط إضاءة LED مرفق مع اللوحة يوفر تشكيلة من الألوان.

أما بخصو الحواسب الصغيرة فلقد لاحظنا تحديث بخصوصها لتأتي لنا التشكيلة مع حاسوب LIVA Z المزود بمعالج إنتل Apollo Lake SoC مع منفذي ذاكرة DDR3L وحل تخزين eMMC بسعة 32GB/64GB مع منفذ M.2 لتركيب قرص SSD إضافي. طبعاً هو موجه للاستخدام المنزلي لتادية المهام اليومية التقليدية والخفيفة. بجانبه حاسوب أخر وهو LIVA XE القادم بمعالج إنتل Braswell SoC مع نفس المواصفات تقريباً لكن بارتقاع أضخم من كيس الحاسوب السابق.

كذلك رأينا ماهو أقوى مع حاسوب LIVA Z PLUS المزود بمعالج Kaby Lake SoC مع منفذي ذاكرة DDR4 ومنفذ تخزين M.1 لتركيب قرص SSD. ما يميزه الحجم الصغير مقارنة بالحواسب السابقة. كما رأينا مجموعة اخرى من الحواسب الجديدة والتي تستهدف مختلف احتياجات المتسخدمين سواء كانت الخفيفة أو التي تحتاج إلى المزيد من القوة لتتحمل الضغط اليومي من العمل...طبعاً لن تكون مناسبة إطلاق لتشغيل الألعاب.

هذه هي زيارتنا لجناح ECS وهذه أهم المنتجات التي تم عرضها ضمن المعرض..شاركونا رأيكم بهذه الشركة وهل تجدونها تقدم منتجات تستحق الشراء؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة