حصل هاتفي Galaxy Note10 و Note10+ على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات لأول مرة في سلسلة هواتف الفابلت العملاقة Galaxy Note من سامسونج، وعلى الرغم من قدوم هاتف Galaxy S10 الرائد أيضًا مع عدسات ثلاثية، إلا أن سامسونج قد تمكنت من إضافة الكثير من المزايا المثيرة للاهتمام حقًا في الكاميرا الجديدة، سواء للتصوير الفوتوغرافي أو حتى فيما يتعلق بتسجيل الفيديو، حيث تفاخرت الشركة ببعض العينات الرسمية التي تركز على أهم المستجدات في الكاميرا.

اقرأ أيضًا: تفاصيل الإعلان عن هاتفي Galaxy Note10 و Note10+

تقنيات تسجيل الفيديو

كانت الميزة الأكثر إثارة للاهتمام في مزايا الفيديو الجديدة، هي خاصية التركيز الحي أو Live Focus، والتي تعمل على عزل عناصر المشهد في خلفية الفيديو والتركيز على العنصر الأساسي فقط، وكنا قد رأينا هذه الميزة من قبل في هاتف Galaxy A80 لكنها لم تكن بهذه الدقة، في حين أن كاميرا Galaxy Note10 الثلاثية التي تدعم التركيز التلقائي والتثبيت البصري والعزل قد تمكنت من ذلك بشكل متقدم، فكانت قادرة على التمييز بين عناصر المشهد بسهولة أكثر.

وبالإضافة إلى خاصية العزل الرائعة، قدمت سامسونج بعض المزايا الأخرى المثيرة للاهتمام أيضًا في هذه الكاميرا، حيث يتيح لك وضع Color pitch التركيز على لون معين بتدرجاته في الصورة، وهو ما قد يعطي تأثير النوستالجيا للصور في الثمانينيات، ويتماشى أيضًا مع ثقافة المؤثرات البصرية حاليًا.

ولتعديل الصور، أتاحت سامسونج نسخة مخصصة من تطبيق Adobe Premiere Rush الذي يقدم خيارات أكبر لتعديل مقاطع الفيديو في الهواتف الجديدة.

فيما يلي نستعرض معكم نماذج من مقاطع الفيديو الرسمية الملتقطة بواسطة الكاميرا الثلاثية في هواتف Note10:

تدعم هذه الكاميرا أيضًا وضع التصوير الديناميكي عالي المدى HDR10+، والذي يتيح جودة رائعة للصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، كما أن هواتف Note10 تتوافق أيضًا مع تقنية العرض HDR10+ في الشاشة، مما يعزز التجربة الكاملة للتصوير.

https://www.youtube.com/watch?v=QnNtQvBoftM

تأتي خاصية Super Steady كواحدة من أهم مميزات تسجيل الفيديو التي تدعم ثبات واستقرار الصورة، ولم تكن هذه المرة الأولى التي تستعين فيها سامسونج بهذه التقنية، إلا أنها تعمل على تحديثها بمرور الوقت، وهي الآن في أحدث وأفضل إصدار لها مع هواتف Note10.

https://www.youtube.com/watch?v=uTZ4hl0sufY

أما ميزة التكبير البصري عالي الجودة، فلم تكن سامسونج تهتم بها من قبل، في حين تجلّت هذه الخاصية أكثر في هواتف هواوي وأوبو، لكن الآن مع هواتف Note10، رأينا اهتمامًا بهذه الميزة لأول مرة، وفيما يلي سيتحدث مقطع الفيديو الخاص بها عن نفسه.

https://www.youtube.com/watch?v=ibpzfNbmO3s

خاصية Zoom-In Mic

ترتكز هذه الخاصية على فكرة تقريب الصوت من خلال التقريب البصري بالكاميرا على مصدر الصوت تحديدًا وعزل الأصوات الأخرى المحيطة في المشهد، وقد تساعد هذه الخاصية صناع الأفلام في تنسيق الصوت مع الصورة، وذلك بجانب خصائص الفيديو الأخرى التي ذكرناها سلفًا.

اقرأ أيضًا: هاتف GALAXY NOTE 10 يحصل على ميزة الصوت في الصورة !

تقنيات التصوير الفوتوغرافي

Note10 Camera features