الرئيسية المقالاتشركة Samsung تقوم بالإعلان عن مساعد Bixby بشكل رسمى

الهواتف الذكية أصبحت معقدة بشكل كبير، ليست فقط معقدة بل أيضا يتم استخدامها في اشياء كثيرة هذه الأيام، وكما اقول دائما، فالتقنية دائما تطمح لجعل حياتك افضل و اسهل، و هذا ما تطمح إليه شركات الهواتف الكبرى، بداية من الشركة العملاقة و التي تحتل المركز الأول في السوق العالمى للهواتف الذكية، و هي شركة Samsung. و هذا ما نراه فى مثال حى مع مساعد Bixby الجديد.

شركة Samsung قامت اليوم بالإعلان رسميا عن المساعد الذكي المسرب بكثرة Bixby الخاص بها، قام اليوم InJong Rhee في مقالة رسمية على مدونة شركة سامسونج، حيث صرح Rhee أن Bixby سوف يكون قادر على الوقوف أمام المساعدين الآخرين، و هذا سوف يتم عن طريق ثلاث عوامل سوف يوفرها مساعد Bixby لن يكون قادرا اي مساعد آخر على توفيرهم.

عن طريق تكملة ما تقوم به، حيث أن المساعد الذكي Bixby سوف يكون قادر على إكمال اشياء كثيرة و عدد واسع من المهام، ليكون مساعد Bixby يفعل أي شيء يكون الانسان قادر على فعله عن طريق لمسة، هذا ما يطمح إليه Bixby.

شركة Samsung تقوم بالإعلان عن مساعد Bixby بشكل رسمى

العامل الثاني و هو وعى Bixby للسياق الخاص بالتطبيق، حيث أن Bixby سوف يكون متفاهم و يفهم حالة التطبيق الحالية، و هذا بمعنى اخر سوف يسمح للمساعد الذكي الدخول في أي وقت لإعطائك يد المساعدة في التطبيق، على سبيل المثال  لا الحصر، سوف يكون بإمكانك الاتصال بسائق اوبر بعد طلبه إن قمت بإغلاق شاشة الهاتف، أو هذا ما افهمه على الاقل.

والعامل الثالث و هو الذكاء في معرفة الطلب، أو كما نفهمه بمعنى اخر، و هذا كما شرحه Rhee هو أن Bixby سوف يكون قادر على العمل مع المعلومات غير المكتملة أو الأوامر غير الكاملة التي تقوم بإعطائها للمساعد الذكى، و سوف يقوم بإعطاء المستخدم نصائح إضافية.

و قال أيضا Rhee أن أول هاتف سوف يقوم بتشغيل مساعد Bixby هو هاتف Samsung Galaxy S8 الذي سوف يتم إطلاقه اخر الشهر الحالى، عدد كبير من تطبيقات الهاتف ايضا سوف يأتي بما أطلق عليه Bixby-enabled أو مدعم من قبل Bixby، و صرح أيضا أن الشركة سوف تقوم بإطلاق SDK منفصل للتطوير من الطرف الثالث.

سامسونج تبدأ مرحلة الإنتاج الكمي لأول رقاقات SoC بدقة 10nm

من الاشياء الذي تم الإعلان عنها أيضا أن هاتف Samsung Galaxy S8 سوف ياتي بزر منفصل للمساعد الذكي Bixby، و هذا سوف يجعل إستخدامه افضل بكثير، و أن المساعد الذكي لن يتوقف فقط في الهواتف الذكية، بل سوف يمر لكل شيء به ميكروفون و إتصال بالانترنت، بداية من الساعات الذكية إلى الغسالات الذكية، نعم سوف يكون بإمكانك أخبار هاتفك انك تريد الملابس نظيفة في فترة ما لتجد كل شيء تم.

حتى الان لا نعرف حقا إن كان Bixby سوف ينافس بشكل جيد أم لا، و لكن الكلام على الاوراق جيد جدا، و رخيص جدا، يمكنني أخبارك اي شيء الان، لذالك سوف يكون علينا الانتظار حتى يوم 31 مارس لنرى هاتف Samsung Galaxy S8 بشكل عملى و نرى مساعد Bixby على ارض الواقع. لا تنسى متابعة عرب هاردوير لتغطية مؤتمر Unpacked.

شاركنا رأيك في التعليقات حول مساعد Samsung الجديد Bixby ؟؟ و هل تظن انه سينافس بجدارة ؟؟