طريقة تحميل قصص و حالات واتساب على الأندرويد والآيفون - عرب هاردوير

 بعد نجاحها على سناب شات، قررت العديد من التطبيقات تدعيم منصتها بميزة القصص أو Stories، مثل تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم واتساب والمملوك للشبكة الإجتماعية فيسبوك، وبمجرد قيام واتساب بجلب ميزة القصص ولكن بمسمى آخر وهو Status إزدادت شعبيته بشكل كبير.

ولمن لا يعرف ما هي القصص أو حالات واتساب، فهي عبارة عن صور أو فيديوهات تختفي بعد يوم واحد من نشرها وهنا تكمن المشكلة حيث يرغب العديد من المستخدمين في تنزيل بعض تلك الحالات الخاصة بأصدقائهم ولكن لا يعرفون الطريقة ولهذا سوف نستعرض معكم خلال السطور القادمة بعض الطرق لتحميل حالات واتساب على هاتفك الذكي بكل سهولة.

تحميل حالات واتساب على الأندرويد

الطريقة الأولى: مجلد حالات واتساب المخفي

حالات واتساب

في كل مرة تقوم بفتح أحد حالات واتساب على هاتفك الذكي، يقوم التطبيق بحفظ تلك الحالات بشكل تلقائيا في مجلد مخفي وبمجرد إنتهاء الـ 24 ساعة يتم حذف تلك الحالات من المجلد وللحصول على حالة واتساب صورة أو فيديو قد أعجبك تحتاج للوصول لهذا المجلد المخفي عن طريق استخدام أي تطبيق مدير ملفات ومن إعدادته قم بإظهار الملفات المخفية وبعدها إنتقل لتطبيق واتساب ثم الوسائط وسوف تجد المجلد المخفي هناك.

حالات واتساب

يمكنك أيضا الوصول للمجلد المخفي بطريقة أخرى من خلال الذهاب لملفاتك ثم ذاكرة الهاتف وهناك اختر مجلد واتساب ثم ميديا وبعدها انقر فوق المزيد أو more وقم بإظهار الملفات المخفية وبعدها سوف تجد مجلد حالات واتساب المخفي

الطريقة الثانية: تطبيق طرف ثالث

تستطيع الإعتماد على أحد تطبيقات الطرف الثالث المصمم من أجل تلك الوظيفة، يمكنك العثور على العديد من التطبيقات الخارجية على متجر جوجل بلاي وأشهرها هو تطبيق Status Saver وبمجرد تثبيته على هاتفك الذكي وتشغيله لأول مرة، سيطلب منك منحه إذن للوصول للمساحة التخزينية بالهاتف.

حالات واتساب

وبعد منحه الإذن سيبدأ عمله في الوصول لحالات التطبيق التي لم تنتهي مهلتها بعد وحينها سوف تتمكن من تحميل حالات واتساب سواء كانت صور أو فيديو بكل سهولة وحفظها بمعرض الصور الخاص بك.

إقرأ أيضا : واتساب يوقف الدعم عن هذه الهواتف بداية من شهر فبراير 2020

الطريقة الثالثة: تصوير شاشة الهاتف

تتمثل الطريقة الأخيرة من أجل حفظ حالات واتساب على هواتف الأندرويد في إلتقاط صور أو تسجيل فيديو لشاشة الهاتف أثناء تشغيل حالات واتساب، ولإلتقاط صورة لشاشة الهاتف تحتاج للضغط على زر الباور مع زر خفض مستوى الصوت (تختلف الطريقة والأزرار تبعا لنوع الهاتف).

حالات واتساب

ولتسجيل فيديو لشاشة هاتفك الأندرويد فأنت بحاجة لأحد تطبيقات تسجيل الشاشة الموجودة بمتجر جوجل بلاي مثل تطبيق Screen Recorder والذي سوف يسمح لك بتسجيل كل ما يحدث على الشاشة ويمكن استخدامه لتسجيل حالات واتساب الخاصة بالآخرين.

تحميل حالات واتساب على الآيفون

على عكس مستخدمي الأندرويد، ليس لدى مستخدمي الـ IOS العديد من الخيارات بخلاف إلتقاط صور أو تسجيل فيديو لشاشة جهاز الآيفون فقط، ولإلتقاط صور على أجهزة آيفون إكس والإصدارات الأحدث سيتعين عليك الضغط المطول على الزر الجانبي مع زر رفع مستوى الصوت بينما باقي الإصدارات من الآيفون فيحتاج مستخدميها للضغط على الزر العلوي أو الجانبي مع زر الشاشة الرئيسية في وقت واحد.

حالات واتساب

ولتسجيل شاشة الآيفون فيديو، عليك الإنتقال للإعدادات ثم مركز التحكم وبعدها تخصيص عناصر التحكم ثم اضغط على رمز (+) لإضافة اختصار لأداة تسجيل الشاشة بمركز التحكم وبعد ذلك تحتاج من أجل تسجيل فيديو لحالات واتساب السحب لأعلى لإظهار مركز التحكم والإختصارات ثم الضغط على تسجيل الشاشة ليتم تسجيل كل ما يحدث داخل شاشة جهاز الآيفون بالصوت والصورة.

 

هل قمت بتجربة أحد تلك الطرق السابق ذكرها لتحميل حالات واتساب الأصدقاء، أخبرنا في التعليقات أي طريقة تستخدم.