الرئيسية المقالات

كل ما تود معرفته حتى الآن عن لعبة Deathloop

حلقة زمنية لا مفر منها ، أهل أنت على استعداد لخوض هذه الرحلة المثيرة العام القادم؟

شهد مؤتمر Bethesda E3 2019 إعلان المطور Arkane Lyon عن لعبة Deathloop ، وهي لعبة جديدة من منظور الشخص الأول ستأخذنا في جولة واحدة مثيرة للغاية قد تفجر عقولنا ، تدور أحداث اللعبة في الستينيات ، إنها لعبة يقع زمنها في منتصف القرن العشرين حيث يركض الجندي الذي تحول إلى قاتل ، ويطلق النار ويطعن في طريقه كل من يعترضه إلى الحرية على جزيرة عالقة خارج البلاد.

انتقل مخرج اللعبة Dinga Bakaba والمدير الفني Sébastien Mitton إلى مرحلة مؤتمر E3 ليكشفوا أن التجربة الجديدة ستوفر للاعبين شيئًا مبتكرًا وأنيقًا على عكس أي شيء فعله الاستوديو من قبل ، قدم الإستوديو لنا وقتها ​​المقطع الدعائي لشخصيتين الرئيسيتين “جوليانا” و”كولت” ، وأعطانا أيضًا لمحة عن جزيرة Blackreef الغامضة بينما لا تزال التفاصيل حول Deathloop ضعيفة جدًا وقتها ، فقد جمعنا معًا كل ما نعرفه حتى الآن عن أحدث مشروع لـ Arkane Lyon وساعدنا مقطع حدث PS5 لشهر يونيو معرفة الكثير عن اللعبة ، اقرأ أدناه لمعرفة المزيد عن اللعبة و التي نملك عنها معلومات كثيرة إلى حد ما.

بالإضافة إلى ما قلته أعلاه ، يحتاج بطل الرواية Colt إلى تعقب ثمانية أهداف مختلفة لقتل الجميع في كل أرجاء المدينة ، المكان كله عالق في حلقة زمنية ، لذلك إذا مات كولت أو وصل منتصف الليل دون تحقيق هدفه ، فستعود إلى الشارع في محاولة لتحقيق هدفه مرة أخرى ، عندما تتعرف على Blackreef ورؤاياه الثمانية المراوغين ، ستكتشف أماكن وعلاقات جديدة خلال الأحداث في جميع أنحاء المدينة لمساعدتك أخيرًا على كسر تلك الحلقة أو الـ Loop ، كل ما سمعناه عن Deathloop حتى الآن يجعل الأمر يبدو وكأنه لغز “الساعة الرملية” ، المحتوى يبدو ثميناً للغاية ، و الفكرة صراحةً بها لمسات ذهبية من الإبتكار.

موعد إطلاق Deathloop

تم التخطيط لإطلاق Deathloop في وقت ما في عام 2021 ولكن لم يتم الإعلان عن تاريخ محدد بعد ، كان من المقرر في الأصل أن تنطلق في عام 2020 ولكن تم تأجيلها بسبب جائحة فيروس COVID-19 حيث قال استوديو Arkane:

 “هذا الوقت الإضافي سيسمح لفريقنا بإحياء عالم Deathloop مع الكثير من الشخصيات والمتعة التي نتوقعها من فريقنا”

لا مفر صديقي … أنت في حلقة زمنية يجب التجرد منها !!

Deathloop

أدخلك الاسم في هذا الشعور ، أليس كذلك؟ نعم ، Deathloop  تحكي عن قاتل يدعى Colt عالق في حلقة زمنية ليوم واحد على جزيرة تسمى Blackreed و من الواضح أن الطريقة الوحيدة للخروج من هذه الحلقة هي قتل ثمانية يسموا الـ Visionaries أو أصحاب الرؤى ، الأشخاص الذين يحافظون على الحلقة الزمنية فإن الحيلة الوحيدة هي أن على Colt أن يقتلهم جميعًا خلال 24 ساعة أو ستعاد تلك الأحداث مرة أخرى مجدداً و إلى الأبد .

أظهر الكشف الأول عن أسلوب اللعب لـ Deathloop الكثير من الأفكار التي استوحتها من ألعاب FPS الخارقة للطبيعة التي تجري فيها وتطلق النار و هذا في الحقيقة أسلوب Bethesda المعتاد في هذا النوع من الألعاب ، يبدو أن Colt لديه جميع أنواع الأسلحة تحت تصرفه إلى جانب القدرة على الانتقال الآني لمسافات قصيرة ورفع الأعداء إلى الهواء بأسلوب التحريك الذهني ، من المحتمل أن يكون لديه قدرات أخرى لم نرها بعد.

يمكنك حتى محاولة تجنب قتل أي شخص خلال اللعبة بأكملها ، ولكن هذا بالتأكيد ليس الطريق السهل ، أنا على استعداد للمراهنة على أن الخيار السلبي قد لا ينطبق كثيرًا هنا ، نظرًا لأن الشخصيتين الرئيسيتين مصممتان على قتل بعضهما البعض كثيراً ولكن سيكون من المثير للاهتمام أن ترى كيف يعمل هذا في عالم Deathloop لأن “الطريقة التي تلعب بها متروكة لك” قد يشير ذلك إلى القوى الغريبة التي يبدو أن القتلة يمتلكونها ، مما قد يشير إلى وجود العديد من أساليب اللعب والأساليب المختلفة التي يمكنك اتباعها.

سيحتاج Colt إلى استخدام كل شيء في ترسانته لمطاردة أهدافه الثمانية عبر “المقاطعات الأربع” في Blackreef ، يشرح المقطع الدعائي الثاني لأسلوب اللعب المزيد حول كيفية احتياج Colt لحل مشكلة الحلقة الزمنية ، كل هدف من أهدافك له جداوله وشخصياته الخاصة ، مما يعني أنك ستحتاج إلى معرفة كيفية ثني أهدافك حسب إرادتك حتى تتمكن من قتلهم جميعًا في الوقت المحدد ، لا يمكن أن تقتلهم واحد تلو الآخر بشكل عشوائي ، بل في أوقات أو أماكن معينة ، يعود جزء من اللغز إلى معرفة أرجاء و خبايا المدينة نفسها.

“يمكنك معالجة أي منطقة من منطقة Blackreef في أي وقت بينما تلتقط أدلة وتعرف المزيد عن أهدافك”

تقول Bethesda أن لكل منطقة قصتها الخاصة التي تحدث خلال النهار ، سواء كنت تشاهدها هناك أو خارجها في جزء آخر من المدينة. ستحتاج إلى معرفة أجزاء القصة التي يمكنك التأثير عليها من أجل رسم أهدافك حيث يمكنك التعامل معها ، في الأساس ، يبدو الأمر وكأن ألعاب Arkane تقدم نفس الإيقاع ، ولكن الأمر عكس ذلك تماماً.

من هم أصحاب الرؤى “Visionaries”؟

قدمت Bethesda اثنين من أهداف Colt الثمانية خلال العرض الترويجي الثاني للعبة Deathloop ، الحالمون هم أبناء العشرينات الطموحون الذين يديرون ما يسمى ببرنامج AEON ، وهو مشروع لمطاردة الحياة الأبدية ، لقد استخدموا أنفسهم كمرساة ثمانية لتفعيل الحلقة الزمنية للعيش إلى الأبد ، على الرغم من أنه يبدو أن لديهم جميعًا دوافعهم الخاصة لـ Colt لاستغلالها ، كما أن لكل منهم قوى خارقة تم منحها بواسطة البرنامج الذي طوره علماء AEON ، لنتعرف على كُل هؤلاء الأشخاص واحداً تلو الآخر.

Egor Serling

Deathloop

تقول Bethesda أن Egor هو عالم زائف نصب نفسه ، وشخص لا يحظى بأي احترام ، Egor يتوق إلى نوع متناقض من الشرعية ، يريد أن يُترك بمفرده ويُنظر إليه على أنه عبقري بارز ، لكنه أيضًا يريد أن يكون محبوبًا و أن يكون مدعواً إلى الحفلات المهمة وعندما لا يحدث أي من هذه الأمور … يتحول Egor إلى شخص متوحش.

Aleksis Dorsey “الذئب”

Deathloop

إن Aleksis كلب غريب الأطوار ، مهووس بالذئاب و يعتقد أنه حصل على لقب “ألفا” بفضل براعته الاجتماعية والتجارية ، يريد أن يكون صديقًا وشريكاً مفضلاً للجميع ، وفقًا لمقطع أسلوب اللعب الثاني لـ Deathloop ، يمكنك أن تجد Aleksis يقيم حفلة تنكرية كبيرة على شكل ذئب كل ليلة.

Julianna Blake

Deathloop

جوليانا هي حالة خاصة بين هذا الفريق ، على عكس الآخرين الذين لديهم قصص وجداول زمنية تلعب مع أو بدون تدخل Colt ، فإن هدف “جول” الوحيد هو قتلك ، سوف تطارد Colt في جميع أنحاء الجزيرة ، وتبحث عن فرصة لجعله من الماضي ، قالت Bethesda أيضًا أن “جوليانا” يمكنها أن تأخذ مظهر أي شخصية غير قابلة للعب ، مما يزيد من تعقيد محاولاتك لتجنبها.

لقد رأينا أيضًا أسماء مثل Ramblin ‘Frank Spicer و Harriet Morse والدكتور Wenjie Evans و Charlie Montague و Fia Zborowska ، على الرغم من أن Bethesda لم تشارك المزيد من المعلومات عنهم حتى الآن.

طور الـ Multiplayer

فكر في Dark Souls ، حيث يمكن للاعبين الآخرين الانخراط في لعبتك ، حيث يلعبون دور القاتل المنافس “جوليانا بليك” ، من المؤكد أن الطور سيكون له علاقة بأحداث اللعبة و بالحلقة الزمنية بشكل أو بآخر ، تقول Bethesda إنه يمكنك إيقاف تشغيل اللعب عبر الإنترنت ، وفي هذه الحالة يتم التحكم في “جوليانا” بواسطة الذكاء الاصطناعي ، هدفها هو مطاردة Colt لمنعه من كسر الحلقة ، لذلك عليك أن تراقبها حتى لو كنت تلعب في وضع الـ Offline.

ما موقف Deathloop من شراء Microsoft لـ Bethesda ؟

microsoft xbox bethesda deal

في الوقت الحالي ، Microsoft ستحترم الصفقة الحالية بين Bethesda و Sony و بعد إنتهاء الصفقة ستتعامل Microsoft بحزم شديد مع ألعاب Bethesda بشكل عام ، و إن تعاملت Microsoft مع Deathloop مثلما تعاملت مع لعبة Minecraft لسنوات مضت ، فنحن نتوقع قدوم توسعات حصرية خصيصاً لأجهزة الحاسب الشخصي و منصة XBOX سواءً الجيل الحالي أو القادم.

في البيان الصحفي لـ Deathloop ، ينص على أننا سنكون قادرين على استكشاف البيئات المذهلة والمستويات المصممة بدقة في تجربة لعب غامرة وكما قال Bakaba ، فإن اللعبة سيحتوي أيضًا على رواية واعدة ، يبدو أن فكرة أن جزيرة Blackreef الخارجة عن القانون تتكون من مستويات تميل إلى فكرة أننا يمكن أن نشهد وضع Campaign مدفوع بالقصة مع عناصر PVP ، بالتأكيد يتشكل العنوان ليكون إصدارًا قادمًا مثيرًا للاهتمام من الاستوديو.

هذه كانت جميع التفاصيل التي نمتلكها حول اللعبة حالياً ، ترقبوا موقعنا لأننا قريباً جداً بالتأكيد سنمتلك المزيد من التفاصيل…