بعد أشهر من التسريبات التي لم تتوقف ها هي سامسونج تستعد اليوم لمؤتمرها Samsung Unpacked 2020 للإعلان عن الجيل الجديد من هواتف سلسلة Galaxy S. مؤتمر الشركة الكورية سيعقد في ولاية سان فرانسيسكوا بالولايات المتحدة الأمريكية في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت الولاية الأمريكية أي ما يوافق الساعة ٩ بتوقيت مصر، ١٠ بتوقيت السعودية و ١١ بتوقيت الإمارات.

سامسونج وفي رأي لا تمتلك أي شيء جديد لتقدمه خلال المؤتمر فالتسريبات والتي سنستعرضها معكم في السطور التالية لم تترك جانبا من الهاتف إلا وكشفته ولكن يبقى جانب المميزات الجديدة في النظام والتي لم يُكشف عنها بعد لعلها تكون المفاجئة الوحيدة للشركة الكورية.

كورونا يسيطر على المشهد

من المتوقع أن نبدأ حديثنا عن مؤتمر الغد والهواتف المرتقبة ولكن لا يمكن الحديث عن أي تجمع بشرى خلال هذه الفترة دون التحدث عن فايروس كرونا. سامسونج وبحسب ما نشر موقع 9to5Google قامت بمراسلة كافة الحاضرين عبر بريدهم الإلكتروني تخبرهم بإنها ستتخذ الإجراءات الازمة لمنع انتشار العدوى في حال اكتشاف أي من المصابين. سامسونج قالت أنها ستوفر وحدات لقياس درجة الحرارة عن بُعد (كالمتواجدة بالمطارات) كما ستوفر كمامات لمن يطلب مع إتاحة منتجات تطهير الأيدي في مختلف الأماكن. البريد الذي حصل عليه الحاضرون نص أيضاً أن هؤلاء الذين تواجدوا بالصين خلال الثلاثين يوماً الماضية لن يتمكنوا من دخول الولايات المتحدة بسبب الحظر الحكومي المفروض.

هاتف Galaxy Z

أول هواتف سامسونج التي ستُعلن عنها خلال مؤتمرها سيكون هاتف Galaxy Z القابل للطي. الهاتف الجديد من الشركة الكورية قد تم تسريب مواصفاته من عدة أسابيع رفقة مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو المسربة ولتنضم سامسونج للمسربين وتكشف عن تصميم الهاتف خلال مقاطع دعائية بُثت خلال حفل جوائز الأوسكار.

[embed]https://twitter.com/markgurman/status/1226677970208608256[/embed]

فيما يخص مواصفات الهاتف سيأتي Galaxy Z بمعالج Snapdragon 855+ مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 256 جيجابايت من ذواكر UFS 3.0. بطارية الهاتف ستكون بسعة 3300 ميللي أمبير منقسمة إلى بطاريتين ويتم شحنها عبر منفذ USB-C كالمنفذ الوحيد بالهاتف.

سيحتوي Galaxy Z على كاميرا أمامية وحيدة بدقة 10 ميجابيكسل وفتحة عدسة F/2.0. تلك الكاميرا ستكون على شكل ثقب في الشاشة كتصميم هواتف Galaxy S20 أو Galaxy Note 10 فيما ستكون شاشة الهاتف المنحنية بحجم 6.7 بوصة كواحدة من أكبر شاشات الهواتف الذكية المتاحة حالياً.

الهاتف من المتوقع أن يتوافر بسعر 1500 دولار فور توافره بشكل رسمي.

ثلاثة هواتف من عائلة Galaxy S20

Galaxy S20

المفاجئة الأكبر التي ستقدمها سامسونج بخلاف كاميرا هواتفها المميزة لهذا العام هي إعادة صياغة أسماء هواتفها. الشركة الكورية ستقفز مباشرة إلى Galaxy S20 ولكنها ستتبعه العام المقبل بهاتف Galaxy S21 و Galaxy S30. رؤية الشركة هي ربط اسم الهاتف بالعقد الجديد.

الهواتف الثلاثة الجديدة التي ستقدمها سامسونج هم Galaxy S20, Galaxy S20 Plus و Galaxy S20 Ultra. أول هاتفان سيتوافر كل منهما بإصدار يدعم شبكات الجيل الرابع 4G وآخر يدعم شبكات الجيل الخامس 5G فيما سيتوافر الأخير بدعم 5G منذ اللحظة الأولى. الفارق بين الهواتف الثلاثة لن يقتصر فقط على دعم الشبكات بل على الحجم, المواصفات والكاميرات التي تحمل مفاجئة كبيرة.

[caption id="attachment_278307" align="aligncenter" width="338"] الصورة نقلاً عن حساب MaxWinebach على تويتر[/caption]

المواصفات المسربة لن نتحدث عنها كثيراً فهي كالمتوقع, أحدث معالج مع زيادة حجم ذاكرة التخزين والذاكرة العشوائية. الأمر الملفت الوحيد هو أن Galaxy S20 Ultra سيتوافر بذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت كما أن الهواتف الثلاثة الجديدة ستدعم معدل التحديث 120Hz كأولى هواتف الشركة الكورية الداعمة لمعدل تحديث أعلى من 60Hz. باقي المواصفات يمكنكم أن تجدوها في الصورة التالية.

المفاجئة في رأي وكما ذكرت ستكون في الكاميرا التي توفرها سامسونج في هواتفها. التسريبات تؤكد أن هاتف Galaxy S20 Ultra سيتوافر بكاميرا سامسونج الجديد بدقة 108 ميجابيكسل كما أنه سيحتوي على أقوي قوي تقريبية في هاتف ذكي تصل إلى 100 مرة الصورة الأصلية. هواتف سلسلة Galaxy S الجديدة ستشهد كذلك تغيير سامسونج أخيراً لمستشعر الكاميرا التي استخدمته ولم تغيره منذ هاتف Galaxy S7 كما ستدعم ولأول مرة تصوير الفيديو بدقة 8K للهواتف الذكية. باقي هواتف السلسلة ستستبدل وبحسب التسريبات الكاميرا الأساسية بأخرى 64 ميجابيكسل ولكن على كل حال يبدوا أن سامسونج تخطط لأن تكون الكاميرا أهم نقاط هواتفها الجديدة لذا دعونا ننتظر ما ستقدمه الشركة غداً.

[caption id="attachment_278306" align="aligncenter" width="485"] الصورة نقلاً عن حساب IceUniverse على تويتر[/caption]

التسريبات المتاحة حتى هذه اللحظة حول أسعار هواتف Galaxy S20 متضاربة خاصة أن كل الأسعار التي ظهرت ليست بالأسعار العالمية ولكن بأسعار أسواق مخصصة كالسوق الأوروبي والتي يٌضاف إلى سعر الهاتف نسبة كبيرة من ثمنه كضرائب.

سامسونج ستبث مؤتمرها عبر موقعها الرسمي وعبر قناتها على يوتويب ولكنها لم تنشر رابط البث الحي حتى الآن وعلى كل حال نحن يمكنكم متابعة تغطيتنا الحية للمؤتمر هنا على موقعنا وعلى حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.