LC100
القائمة
ترند
ترند
كيفية استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة [3 طرق مجربة]

كيفية استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة [3 طرق مجربة]

منذ شهر - بتاريخ 2022-05-24

اخر تحديث - بتاريخ 2022-06-30

يرغب العديد من المستخدمين في استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة أو فقدانها عن طريق الخطأ لأنه كلما زاد اعتمادنا على تطبيق الواتس اب WhatsApp بشكل يومي، زادت فرصتنا في تخزين معلومات مهمة في تلك المحادثات والرسائل والتي قد تكون شيئًا عاديًا مثل موعد مع الطبيب أو اجتماع عمل وفي أحيان أخرى نود استعادة رسائل الواتس اب لأنها تحتوي على ذكريات رائعة مع من نهتم بهم أو لأنها تضم اتفاقية مهمة مع الطرف الآخر بشأن عملية بيع وشراء أو لأنها عبارة عن دليل نرغب في استخدامه لإدانة شخص ما حاول النصب والاحتيال عليك، ايا كان السبب الخاص بك، سوف نساعدك في استرجاع رسائل الواتس بطرق سهلة ومجربة وفعّالة.

استعادة محادثات الواتس

لوجو واتس اب

يعد واتس اب أشهر تطبيقات التراسل الفوري مع حوالي 2 مليار مستخدم نشط شهريا، هذا يعني أن الكثير من سكان الكوكب يستخدمون الواتس وبالطبع العديد من الدردشات والمحادثات يتم القيام بها بشكل يومي وتلك المحادثات تحتوي على معلومات مهمة للعديد من المستخدمين وتكمن المشكلة عندما يتم حذف تلك الرسائل بقصد أو بدون قصد ولكن لا داعي للقلق لأننا سوف نخبرك ببعض الطرق التي من شأنها مساعدتك في استرجاع رسائل الواتس بشكل سريع وبخطوات بسيطة وسهلة.

إقرأ أيضاً : كيفية فتح و تشغيل الواتس على الكمبيوتر.

كيفية استعادة سجل دردشاتك في واتساب

من اجل استرجاع رسائل الواتس المحذوفة بدون أي مشكلة، يجب أن تفهم طريقة عمل النسخ الإحتياطي في الواتس وهل قمت بتمكينه أم لا، وعندما تقوم بتحميل وتثبيت تطبيق واتساب على هاتفك الذكي، يسألك إذا كنت ترغب في إنشاء نسخة احتياطية من محادثاتك بشكل شهري أو أسبوعي أو يومي أو عدم القيام بذلك على الإطلاق.

إذا لم تكن تتذكر هل قمت بتفعيل النسخ الإحتياطي أم لا، يمكنك فتح تطبيق الواتس على هاتفك ثم النقر على الثلاث نقاط وبعدها اختر Chats  ثم  Chat backup وهناك سوف ترى نسخة احتياطية من محادثاتك حيث يقوم واتس اب بعمل نسخة احتياطية محلية يتم حفظها داخل هاتفك (إذا فقدت الهاتف سوف تفقد المحادثات للابد) وهناك خيار لإنشاء نسخة احتياطية وحفظها في خدمة جوجل درايف السحابية.

يجب أن تعرف أيضا أن الواتس اب يحذف ملفات النسخ الاحتياطي القديمة أثناء إنشاء ملفات جديدة ويحتفظ تطبيق واتس للايفون بأحدث ملف نسخ احتياطي فقط بينما يحتفظ تطبيق الواتس اب للاندرويد بملفات النسخ الاحتياطي حتى آخر سبعة أيام فقط.

وضع في اعتبارك أن اختيار النسخ الاحتياطي بشكل يومي، سوف يساعدك على استعادة محادثات الواتس اب التي تم حذفها مؤخرا بشكل سريع وسهل، من ناحية أخرى، سوف يسمح لك النسخ الاحتياطي الأسبوعي بالعودة قليلا للوراء من أجل استرجاع رسائل الواتس المحذوفة على حساب فقدان رسائل الدردشة الأخيرة.

1. طريقة استرجاع محادثات الواتس من النسخ الإحتياطي

يمكنك استعادة محادثات WhatsApp ببساطة من خلال استرجاع النسخة الاحتياطية التي قام التطبيق بإنشائها ومن اجل استرجاع محادثات الواتس تحتاج للقيام بالخطوات التالية:

1. في البداية، يجب عليك التخلص من برنامج واتساب بهاتفك الذكي.

حذف تطبيق واتس اب من علي هاتفك

2. ثم قم بتحميله وتثبيته مرة أخرى على الجهاز الخاص بك.

3. عند إعادة التثبيت ، سيُطلب منك استعادة المحادثات والرسائل من ملف النسخ الاحتياطي.

استعادة المحادثات والرسائل من ملف النسخ الاحتياطي

4. انقر فوق استعادة وسوف تتمكن من استرجاع رسائل الواتس المحذوفة

تعمل تلك الطريقة في استرجاع محادثات الواتس المحذوفة على كل من الاندرويد والايفون، طالما كان لديك نسخة احتياطية.

ملحوظة: تأكد من الموافقة على استعادة محادثات الواتس اب عندما يُطلب منك ذلك، حيث لا يمكنك استعادة رسائل الواتس من النسخة الاحتياطية لاحقًا.

2. استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي

استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي

ماذا يحدث لو لم تكن هناك نسخة احتياطية لرسائلك ومحادثاتك على واتس اب، بالطبع لن تستطيع استعادة رسائل الواتس لأن وفقا لتطبيق التراسل الفوري فإن الخوادم الخاصة به لا تقوم بتخزين سجلات الدردشة وبالتالي لا يمكن استردادها بعد حذفها.

لا تفقد الأمل، هناك طريقة يمكنها مساعدتك في استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي من خلال أحد البرامج الخارجية مثل iMyFone ChatsBack والذي يعد الأفضل في استرجاع رسائل ومحادثات واتساب المحذوفة والمفقودة عبر 4 طرق مختلفة وهم ذاكرة هاتفك الذكي أو حسابك على جوجل درايف أو الآيتونز أو من السجلات المحفوظة.

ولكي تتمكن من استرجاع رسائل الواتس بدون نسخة احتياطية تحتاج إلى تحميل برنامج iMyFone ChatsBack ثم اتباع الخطوات التالية:

1. بعد تحميل البرنامج، قم بتوصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر

توصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر

2. اختر أحد الطرق التي يوفرها البرنامج من ذاكرة الهاتف أو جوجل درايف أو آي تيونز أو السجلات

 فحص جهازك والبحث عن أي سجلات خاصة بالواتس

3. سوف يبدأ ChatsBack في فحص جهازك والبحث عن أي سجلات خاصة بالواتس

4. بعد ذلك، سوف يتم عرض جميع البيانات التي تم العثور عليها

جميع البيانات الخاصة بواتس اب التي تم العثور عليها

5.يمكنك تحديد الملفات التي تريد استرجاعها إلى هاتفك أو على الكمبيوتر

وهكذا، تكون نجحت في استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي.

اقرأ أيضا: كيفية فتح و تشغيل الواتس على الكمبيوتر [بدون برامج]

3. كيفية استعادة محادثات الواتس اب القديمة؟

كيفية استعادة محادثات الواتس اب القديمة؟

هذه الطريقة تعتمد على استعادة محادثات الواتس اب القديمة من خلال التنقيب عن سجلات أو ملفات التطبيق المخزنة داخل هاتفك الذكي وإليك الخطوات التي يجب القيام بها لإسترجاع رسائل الواتس:

  • افتح مدير الملفات على جهازك
  • واضغط على واتس اب

  • ثم قواعد البيانات

  • ابحث عن سجلات بإسم msgstore.db.crypt

إذا وجدتها فهذا يعني أنك ستتمكن من استرجاع رسائل الواتس المحذوفة ولكن تحتاج لعمل خطوات بسيطة إضافية كالتالي:

  •  غيّر اسم ملف النسخة الاحتياطية الذي تريد استعادته من msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12 إلى msgstore.db.crypt12  كما بالصوره بالأسفل.
  • قد تكون النسخة الاحتياطية الأقدم قد استخدمت بروتوكولاً أقدم مثل crypt9 أو crypt10. لا تغيّر الرقم الوارد في امتداد crypt

  • بعد ذلك، قم بحذف واتس آب
  • ثم قم بتحميله مرة أخرى وتثبيته على هاتفك الذكي
  • سيُطلب منك استعادة المحادثات والرسائل من ملف النسخ الاحتياطي.
  • انقر فوق استعادة وسوف تتمكن من استعادة محادثات الواتس اب القديمة

في النهاية، هذه كانت بعض الطرق التي سوف تساعدك على استرجاع رسائل الواتس المحذوفة ومحادثات واتس اب المفقودة من هاتفك الذكي بشكل سهل وسريع، ولتفادي فقدان محادثات واتساب فيما بعد، تأكد من تمكين النسخ الإحتياطي حتى إذا حدث أمر ما وتم حذف رسائل ودردشات واتس اب، لن تحتاج إلى أي شيء سوى إزالة الواتس ثم إعادة تثبيته من جديد وبعدها استعادة رسائل الواتس اب من النسخة الاحتياطية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة