لنتعرف على أبرز ما أعلن عنه من منتجات في قسم الهاردوير ضمن معرض CES2018 - عرب هاردوير

في هذا المقال نأخذكم بملخص سريع حول أهم ما أعلن وما قمنا بتغطيته لقسم الهاردوير ضمن فعاليات معرض CES2018 الذي أقيم من 9 يناير حتى 12 يناير والتي شاركت فيه كما العادة كبار الشركات حول العالم. من وجهة نظري ما أعلن عنه في هذا العام لم يكن بنفس مستوى ما أعلن في العام الماضي, فلقد كان معرض CES2017 أفضل بمراحل من ناحية ما أعلن في قسم الهاردوير, بينما في هذا العام كان هناك إعلانات مهمة ولكن لم تكن بنفس مستوى ما أعلن في العام الماضي…من منكم يتفق معي في ذلك؟ شاركونا بتعليقكم.

أبرز ما تم الإعلان والكشف عنه في معرض CES2018

شركة AMD تعلن عن معالجات Ryzen 2/Ryzen APU و Vega بدقة 7nm

ضمن هذا الحدث الخاص استطعنا الحصول على المعلومات الأولية والواضحة عن المرحلة المقبلة التي تخطط لها AMD سواء على صعيد المعالجات المركزية الموجهة للأجهزة المكتبية أو المحمولة وكذلك على صعيد البطاقات الرسومية. ببساطة يمكن أن تقول اننا حصلنا على خارطة عمل الشركة خلال عام 2018 والتي تبدو مثيرة للغاية خاصة مع الجيل الثاني من معالجات Rzyen.

إنتل تفجرها وتقدم سلسلة KABY LAKE-G بمعالجات RX VEGA M الرسومية!!

بعد خصومة ومنافسة شرسة للغاية تمتد لأكثر من 35 عام في عالم معالجات x86 ها نحن نرى أول تعاون حقيقي بين العملاقين إنتل و AMD بتقديم سلسلة معالجات Core G بمعالج رسومي مدمج RX Vega M. هذه الخطوة تعتبر خطوة فريدة من نوعها ولم تحدث من قبل في تاريخ الشركتين أن تستخدم الشركة الأخرى معالج رسومي من الشركة التي تنافسها وتحاربها. تصميم المعالجات الجديدة من سلسلة Core G يبدو بشكل واضح ضخم وكبير الحجم فهو اعتمد على تصميم SoC ليتم دمج معالج المركزي من إنتل بجانب المعالج الرسومي Vega على قالب رقاقة كاملة ضخمة الحجم كما تشاهد بالصور متصلتان بذاكرة HBM2 بحجم 4GB وهي ذاكرة مشتركة ستكون للمعالج المركزي والذاكرة.

كل ما تريد معرفته عن بطاقات AMD VEGA بدقة تصنيع 7NM

من الواضح أنها ستكون موجهة كبطاقة نحو سوق تعلم الألة او كما تعرفونه بـ machine learning لتكون النواة محسنة ومهيئة لهذا النوع من المهام. لربما لا نرى من هذه النواة المحسنة شيئاً ما يستهدف بطاقات اللاعبين ولكن قد نكون مخطئين. حتى الان لا نعرف كيف ستكون بنية النواة, فالبعض يلمح لعمل AMD على شيء مشابه لتقنية NVlink من انفيديا لربط البطاقات. خارطة عمل AMD واضحة فهي تشير إلى وصول نواة Vega المحسنة بدقة تصنيع 7nm, تليها معمارية جديدة في عام 2019 بإسم NAVI بدقة تصنيع 7nm, أما المعمارية التي تليها فستكون بدقة تصنيع 7nm+ المحسنة دون معرفة إسم المعمارية القادمة في عام 2020.

إنتل تعلن عن حاسوب NUC 8 Enthusiast بمعالج Core i7-8809G

حواسب NUC mini-PC معروفة من إنتل بصغر حجمها وقدرتها الجيدة في تشغيل مهامك اليومية ولكن لم تكن ترقى لتشغيل الالعاب على معالج إنتل الرسومي المدمج بسبب ضعفه. الحل كما يبدو واضحاً هو التعاون الاستراتيجي بين الطرفين الذي أدى إلى وصول سلسلة معالجات Core G المتضمنه معالج رسومي RX Vega M بذاكرة HBM2! الحاسوب الجديد يحمل إسم NUC 8 Enthusiast وسيكون قادر على تقديم قوة رسومية تعادل بطاقة GTX 1060 للأجهزة المحمولة.

معالجات RYZEN APU المكتبية على الأبواب..هذا ما يجب عليك معرفته

أعلنت AMD رسمياً عن قرب وصول معالجات Ryzen APU المكتبية للأسواق وذلك في 12 فبراير القادم, مما يعني عدوة قوية لسوق معالجات APU الذي يحقق نجاح متواصل بفضل المبيعات الجيدة التي يحققها. لربما يكون القبول أكبر على هذه المعالجات المكتبية والسبب هو قدومها بمعالج رسومي مدمج Vega وبقوة جيدة وبسعر منخفض وبنفس الوقت يسمح لك بتشغيل الالعاب بإعدادات مقبولة.

معالج إنتل CORE I7-8809G يصل لمستوى بطاقة GTX 1060!!

هدف هكذا رقاقة هو توفير تجربة لعب قوية في شكل حواسب مكتبية صغيرة أو حتى توفيرها بداخل أجهزة محمولة. كذلك يمكن ان نراها في حواسب مكتبية بتصميم فائق النحافة, لكن ربما يبقى عامل السعر هو الأمر الذي قد يجعلك تفكر مرتين قبل التوجه لها فاول الأجهزة من إنتل أتت بسعر 800 دولار لإصدار 65 واط بينما 1000 دولار لإصدار 100 واط وهو الأقوى, لكن مع ذلك قد نرى إصدارات بسعر أكثر قبولاً وهو ما ينشده أي لاعب يريد تجربة الألعاب ولكن دون دفع الكثير من المال. المذهل والمميز هو مستوى استهلاكها للطاقة وقدرتها الرسومية الواضحة التي تجعلنا نعلب على دقة 1080 بكسل دون مشكلة بمعدل إطارات سلسة دون الحاجة لبطاقة رسومية منفصلة!

تخفيض أسعار معالجات AMD Ryzen بنسبة 30%!

ماذا لو قلنا لكم أن AMD تؤكد الان حصول أغلب معالجات Ryzen المميزة على تخفيضات في أسعارها تصل حتى 30%؟ فعلاً هذا الأمر صحيح وكنا قد رأينا تطبيق بعض هذه الأسعار في بعض مواقع الشراء مثل أمازون, لكن اليوم أصبح هذا الأمر مطبق حتى من قبل البائعين حول العالم حيث ان هذه الأسعار أصبحت نافذة بقرار رسمي من AMD الشركة المصنعة لهذه المعالجات المثيرة للاهتمام.

شاشة ASUS ROG SWIFT PG65 4K للاعبين هي الأضخم بالعالم

بفضل ابداعها المتواصل طورت انفيديا نوعية جديدة من شاشات اللاعبين تحت إسم BFGD وذلك بالتعاون مع شركائها المعروفين مثل Acer, ASUS و HP. جوهر شاشات BFGD يكمن بدعم هذه الدقة 4K بمعدل تحديث 120Hz ودعم معيار HDR, بجانب دعم تقنية NVIDIA G-SYNC مع NVIDIA SHIELD وهو جهاز البث الأكثر تقدما في العالم. هذه التركيبة تقدم تجربة لعب سلسة أكثر وتفاعل أكبر مع تطبيقات بث الوسائط المفضلة لديك على شاشة واحدة.

كل ما جاء في مؤتمر انفيديا من الألف للياء

أعلنت انفيديا ضمن مؤتمرها الخاص عن الكثير من الأمور المختلفة منها ماهو للاعبين, لكن طغى بشكل أكبر التركيز على الذكاء الاصطناعي, والتعلم العميق, بجانب القيادة الذاتية للمركبات. في هذا المقال سوف أخذكم بتلخيص عن أهم ما جاء في حديث السيد جين-سون هوانغ المدير التنفيذي لانفيديا الذي اعتلى منصة العرض وتحدث بالكثير من الامور حتى أن وقت المؤتمر تجاوز وقته المحدد بقليل.

ظهور أولى الصور للوحة جيجابايت AORUS X470 Gaming 7 Wifi

عد حديث AMD عن شريحة X470 المخصصة لتشغيل معالجات الجيل الثاني Ryzen 2 ها نحن أمام أول الصورة المثيرة للاهتمام تم الكشف عنها ضمن جناح جيجابايت في معرض CES 2018 المستمر في يومه الثاني. الصورة المعروضة للوحة تظهر عدد من التفاصيل اهمها أنها تتسخدم شريحة الفئة العليا الجديدة X470 التي تعد باستهلاك طاقة أقل, ومميزات جديدة منها دعم خطوط PCI-Express gen 3.0 بدلاً من خطوط PCI-Express gen 2.0.

وصول الوحش الجديد GTX 1070 Ti HOF من GALAX

جديد الشركة كان إطلاق بطاقة GTX 1070 Ti HOF ضمن فعاليات معرض CES 2018 دون الكشف طبعاً عن السعر. هذه البطاقة تعمل بتردد 1683MHz مع Boost هو نفس التردد المستخدم من قبل انفيديا مع البطاقة القياسية, وتستخدم ذاكرة GDDR5 بحجم 8GB و بسرعة 8Gbps. على الرغم من أن ترددها هو نفس التردد القياسي إلا أنها تمنحك وسيلة لكسر السرعة من خلال الزر الخلفي الذي يعطيك دفعة بالاداء العام للبطاقة.

الإعلان عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة HTC Vive Pro

ضمن مشاركتها في فعاليات معرض CES 2018 كشفت HTC عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Vive Pro والمحول اللاسكلي Vive Wireless. النظارة الجديدة تمتلك شاشتي OLED، التي تقول عنها الشركة بأنها تعرض زيادة بنسبة 78% بالدقة عن الجيل الحالي من نظارة الواقع الافتراضي. إضافة إلى ذلك، الشركة أصدرت تحسينات جديدة في كيفية اكتشاف مستخدمي الواقع الافتراضي وتحقيق تجربة أفضل على محتوى الواقع الافتراضي عبر إعادة تصميم جذرية لـViveport VR و Vive Video. تلك التحسينات الهدف منها تحقيق تجربة واقع افتراضي أكثر دقة، صوت محسن وراحة أكبر، مع حرية لاسلكية.

إطلاق شاشة Alienware AW3418HW

كشفت Alienware التابعة لشركة Dell الرائدة في تصنيع الحواسب المكتبية الجاهزة والاجهزة المحمولة المميزة للاعبين عن احدث شاشة حاسوب لها وهي AW3418HW. هذه الشاشة تأتي بحجم 34 بوصة داعمة لدقة عرض 1080×2560 او كما يعرفها البعض بـ WFHD مع معدل تحديث مكسور السرعة 160Hz, وبزمن استجابة 4ms.

انضمام HP لعالم شاشات BFGD مع شاشة Omen X 65

كشفت HP ضمن جناحها في معرض CES 2018 عن العديد من المنتجات الجديدة والتي سنتطرق لها اليوم. أحد أبرز المنتجات المعروضة كانت شاشة Omen X 65 الوحش الجديد في عالم شاشات الحاسوب المخصصة للاعبين. هذه الشاشة تأتي نتيجة التعاون بين انفيديا و HP لتطرح شاشة BFGD المميزة بحجم 65 بوصة وبمعدل تحديث سريع وخارق يصل إلى 120Hz.

استعراض حواسب متكاملة ومحمولة بمعالجات Ryzen APU

في الربع الرابع من العام الماضي كانت AMD قد أطلقت كلاً من معالجات Rzyen 5 2500U APU و Rzyen 7 2700U APU الجديدة كلياً والقادمة لنا من عائلة معمارية Zen. هذه المعالجات تمتاز بقدرة حوسبية جيدة كمعالج مركزي وقوة رسومية ممتازة كذلك من ناحية المعالج الرسومي المرفق بداخل الرققاقة المصنوعة بشكل SoC.

ركب 4 أقراص M.2 SSD مع بطاقة ASRock Ultra Quad M.2

أعلنت ASRock الشركة الرائدة في تصنيع اللوحات الام عن بطاقة Ultra Quad M.2 المساعدة لتركيب ما يصل إلى 4 أقراص M.2 SSD ببطاقة واحدة. من سيذهب إلى هذه البطاقة هما نوعين الأول من يمتلك لوحة ولكن لا تدعم بالأساس تركيب هكذا نوع من الأقراص, بينما النوع الثاني هم من يمتلك فعلاً لوحة تدعم ولكن لا تتمتع بالعدد الكافي من منافذ M.2 لذلك سيتوجه نحو هذه البطاقة ليستفيد من تركيبة سريعة من أقراص M.2 NVMe RAID.

لمنقبي العملات EVGA تقدم مزود الطاقة SuperNOVA 2200W P2

مزود الطاقة EVGA SuperNova 2200 P2 ياتي باستطاعة 2200 واط ومزود بشهادة كفاءة 80Plus Platinum وياتي بتصميم full modular ليكون قابل لفك وتركيب أي كابل مع هذا المزود الضخم والقوي للغاية. كمواصفات نرى أن مزود الطاقة ياتي مع خط 12V بخرج طاقة يصل إلى 183 امبير. المختلف مع هذا المزود انه سيحتاج إلى مدخل طاقة 220V وليس 110V. هذا الأمر يجعلنا نتسائل حول مستوى الضجيج للمزود ودرجة الحرارة التي ينتجها عندما يعمل المزود بكامل طاقته.

إنتل تستعرض أقراص Optane 800P M.2 SSD الجديدة

استعرضت إنتل ضمن جناحها في معرض CES 2018 عن أول أقراصها M.2 2280 SSD من عائلة أقراص Optane وهي أقراص Optane 800P M.2 SSD. هذا القرص الجديد سيكون متاح للشراء في شهر فبراير وسيأتي بسعة 60GB أو 120GB. للأسف الحجم يبدو صغيراً جداً ليستخدمه اللاعبون ولكن إنتل ترى أنه بشكل مبدئي كافي ليكون جاهز لاستخدامه وتنصيب نظام التشغيل عليه مع برامجك, مع ذلك نعتقد أننا بحاجة إلى حجم أكبر حتى يتسع لأغلب ملفاتنا من ألعاب وبرامج وملفات.

الكشف عن ذاكرة فلاش SanDisk Ultra Fit 256GB الأصغر بالعالم

ذاكرة فلاش SanDisk Ultra Fit USB 3.1 الصغيرة جداً بحجمها والتي تشعر حالما توصلها بجهازك المحمول كما لو انك لم توصلها بشيء نظراً لصغر حجمها. تدعي SanDisk طبعاً ان هذا القرص هو الأصغر والانحف بالعالم من حيث الشكل, فهو قادر على توفير سعة تخزينية تصل إلى 256GB التي تبدو جيدة ولكن ليست بالهائلة. مع ذلك لا نستطيع أن نؤكد بانه الأصغر بالعالم لأن هناك شركات منافسة أطلقت فعلاً هكذا أحجام صغيرة.

قرص Seagate Joy Drive سيخزن ويشحن هاتفك الذكي بوقت واحد!

القرص الجديد سيسمح لمالكي هواتف أندرويد من شحن الهاتف الذكي خاصتهم وبنفس الوقت تخزين كل ما يرغبون به على هذا القرص القادم بسعة تصل إلى 1TB. للأسف المعلومات الواردة تشير إلى أن هذا القرص سيكون محدود فقط في الأسواق الصينية والأندونيسية ليتوفر بسعر 100 دولار. من الجيد حقاً أن يأتي هذا القرص بهذه الميزة ليشحن هاتفك الذكي بنفس الوقت الذي تخزن فيه ملفاتك USB OTG, ولكن للأسف لا نعلم مدى سعة البطارية ضمن هذا القرص.

وحش جديد في عالم التبريد الهوائي مع مشتت be quiet! Dark Rock Pro 4

إسم be quiet! يعجبني كثيراً من بين أسماء الشركات فمن ابتكره اثبت أن الإسم ليس حبراً على ورق, بل على أرض الواقع أثبت أن لديها منتجات تستحق أن تلقي نظرة عليها. جديدها ضمن مشاركتها في فعاليات معرض CES 2018 هو تقديم المشتت الهوائي Dark Rock 4 و Dark Rock Pro 4 الأكثر قوة.

جهاز Razer Project Linda يمزج الحدود بين الهاتف الذكي واللابتوب

من أبرز منتجات Razer التي كشفت ضمن فعاليات معرض CES2018 هو جهاز Project Linda، وهو جهاز محمول بتصميم جميل مع شاشة بحجم 13.3 بوصة المشغل بواسطة هاتف Raze المستند على أندرويد. مفهوم هجين اللابتوب والهاتف الذكي يظهر عصر جديد لحوسبة شخصية متنقلة، تمزج بيئة أندرويد المألوفة مع سهولة استخدام اللابتوب. كأحد الشركات القليلة في العالم لتحقيق واجهات مستخدم مشتركة، لابتوب وهواتف ذكية مع بعضها البعض, ياتينا جهاز Project Linda بمفهوم متطور يمزج الحدود بين الهاتف الذكي واللابتوب.

كرسي اللعب Vertagear PL4500 يتمتع بإضاءة LED/RGB بتحكم لاسلكي!

أصبح هذا الأمر ممكن بعدما أطلقت شركة Vertagear كرسيها الجديد PL4500 في معرض CES2018 لتستعرض قدرة هذا الكرسي من مميزات وتحكم لوني غير مسبوق. الهدف من هذه الميزة ضمن الكرسي هو توفير جو مثالي للاعب, فما المانع أن تحصل على إضاءة RGB في مختلف منتجاتك ولا تحصل عليها مع كرسي اللعب؟ بالطبع ليس هناك شيء يمنع وانا شخصياً أرغب بالحصول على هكذا كرسي بهكذا نمط إضاءة جذاب.

الكشف عن كيس Level 20 Full-Tower الجديد من Thermaltake

تحتفل Thermaltake بذكرى مرور 20 عاما بالإعلان عن كيس Level 20 Full Tower الجديد في معرض CES 2018. الـLevel 20 هو الجيل التالي من كيس اللعب الأسطوري Level 10 Extreme Gaming ، الذي تم إطلاقه منذ عقد تقريبا. خلال العشر سنوات تلك، حققت Thermaltake عدة تطورات فيما يخص التكنولوجيا والتصميم.

شهادة USB-IF ستحدد لك الشاحن الموثوق ليعمل مع جميع هواتفك وأجهزتك اللوحية

ادرة مصادقة USB Fast Chargers تهدف لزيادة إعادة استخدام ومشاركة الشواحن عبر جميع أجهزة USB Type-C المتوافقة، بحيث تقلل من وضع النفايات الالكترونية في مدافن القمامة الغير مخصصة لهذا النوع من النفايات، وتوفر حل شحن موثوق وسهل الاستخدام للمستهلكين. بهذا الإعلان تتوقع USB-IF أن تصبح شهادة USB Fast Charging معيار أساسي لمنتجات الشحن.

كاميرا عرب هاردوير ترصد شاشات BFGD أثناء زيارتنا لجناح انفيديا

ربما أكبر تطور في عالم الشاشات من قبل انفيديا هو مع شاشات BFGD التي ولاول مرة تقدم شيء خرافي بالتعاون مع شركة ASUS/HP/ACER. المميز في شاشات BFGD هو حجمها الضخم الذي يصل إلى 65 بوصة لتوفير تجربة لعب مشاهدة بأفضل ما يكون, والميزة الثانية تزويدها بتقنية G-SYNC HDR الأحدث من انفيديا والتي تزامن معدل تحديث 120Hz للشاشة مع معدل إطارات البطاقة بالوقت الفعلي لتنهي جذرياً مشكلة تنتيع وتمزق الشاشة. تقنية معدل تحديث المتغيرة G-SYNC تقدم تجربة لعب غامرة، خالية من التمزق، سلسة وذات استجابة عالية غير مماثلة من أي شاشة بهذا الحجم.

لجمهور اللاعبين Netgear تكشف عن راوتر Nighthawk Pro Gaming XR500/SX10

إذا كنت تبحث عن زيادة أفضليتك على خصومك انت تحتاج إلى راوتر مهيئ وقادر على فعل ذلك، بدورها Netgear جهزت لنا جهازين قادرين على منحك تحكم أكبر في تحسين اتصال شبكتك لتقليل التأخير، وجعلك دائما مع اتصال سلكي ولاسلكي موثوق وفعال في قدرته وعطائه.

البروتوكول الامني الجديد WPA3 قادم خلال هذا العام

ضمن فعاليات معرض CES 2018 أعلنت منظمة Wi-Fi Alliance “التي تعمل على تطوير تقنية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi ومسؤولة عن مصادقة المنتجات بشهادة Wi-Fi Alliance فقط لمن يطبق المعايير المعترف بها” عن تحسينات وميزات جديدة للوصول إلى شبكة اتصال لاسلكي محمية بشكل أكثر فعالية مما هو عليه الان.

خمسة جوائر ابتكار من معرض CES 2018 تذهب لمنتجات MSI!

كشفت MSI الشركة الرائدة في تصنيع منتجات مخصصة للاعبين بجودة عالية والتي حفرت أسمها بشكل قوي في السوق عن ثلاث منتجات لعب جديدة في معرض CES 2018. المميز هو ما حصلت عليه منتجات MSI التي تم تكريمها بجائزة ابتكار CES 2018 لتتضمن المنتجات التالية: الحاسوب المكتبي الصغير Trident 3 Arctic لوحة أم Z370 GODLIKE GAMING ، بطاقة GTX 1080TI Lightning Graphics ، الحاسوب المكتبي Infinite X وشاشة اللعب Optix MPG27CQ.

الكشف عن راوتر D-Link AX 6000/AX110000 Ultra Wi-Fi بأداء خرافي

ها نحن معكم مستمرين بتغطية اليوم الأخير من اهم أخبار معرض CES2018, حيث أعلنت D-Link عن راوترين جديدين من فئة Ultra Wi-Fi ، وهما AX 6000 Ultra Wi-Fi (DIR-X6060) وAX110000 Ultra Wi-Fi (DIR-X9000). كليهما مصممان ليمنحانا سرعات لم نسبق أبدا أن رأيناها على راوتر Wi-Fi, لربما يكون هناك راوتر قريب منهم بالاداء أو حتى بنفس الأداء ولكن خلال اطلاعنا على ما تم الكشف عنه هذه الراوتات أثارت اهتمامنا حقاً.

الكشف عن ابتكار ASUS الجديد مع راوتر Blue Cave AC2600 اللاسلكي

Blue Cave هو راوتر سهل الاستخدام ومصمم بابتكار مع مظهر أنيق وميزات صديقة للعائلة. إنه مبني ليتأقلم بسهولة مع التعقيد المتزايد والمطالب الكثيرة لعرض النطاق الترددي لشبكات المنزل الذكية. يعرض هذا الراوتر أداء متعدد مشغل بواسطة شريحة Intel Home Wi-Fi ، أمان شامل مع ASUS AiProtection، و تكامل انترنت الأشياء مباشرة من العلبة مع Amazon Alexa و IFTTT.

الكشف عن محول الشبكة اللاسلكي الأسرع في العالم Killer Wireless-AC 1550

محول الشبكة اللاسلكي Killer Wireless-AC 1550 تم تصميمه ليجمع السرعة، الذكاء والتحكم لمنتجات شبكة Killer مع القوة والأداء لشريحة إنتل اللاسلكية الأحدث. بتقديم سرعة أكبر من سرعات gigabit Ethernet إلى جانب وظيفة اللعب التي يحبها اللاعبون فإن Killer Wireless-AC 1550 هو منتج الشبكة اللاسلكي الأمثل للاعبين والراغبين بالأداء الذين يطلبون أقصى ما يمكن من حواسبهم.

انفيديا تؤكد أن معالجتها منيعة ضد الثغرات الأمنية Meltdown/Spectre

استدعى المدير التنفيذي لشركة انفيديا السيد جين-سون هوانغ وضع النقاط على الحروف ضمن معرض CES2018, نافياً بشكل قاطع تعرض معالجاتها لهذه الثغرة ليؤكد أنها منيعة ضد هذه المشاكل. سبب هذه الاتهامات تعود إلى سبب واضح وهو ان أخر تعريف من انفيديا حصل على تحديث لمعالجة ثغرة CPU meltdown والبعض فسر ذلك بأن هذا اعتراف من انفيديا بأن الهاردوير لديها متأثر.

الإعلان عن تشكيلة كبيرة من كيسات COOLER MASTER

ضمن مشاركتها في فعاليات معرض CES2018 كشفت Cooler Master عن إضافاتها الأحدث لسلسلة MasterCase و MasterBox وكذلك تحديث كيسات Trooper SE و Stryker SE. هذه التشكيلة الجديدة والمحدثة قدمت لنا كلاعبين والمستخدمين خيارات كثيرة متنوعة ترتقي بكل تأكيد لتطلعاتنا.

ابتكار ASUS BEZEL-FREE KIT سيجمع 3 شاشات بدون حواف جانبية!

في هذا المعرض وفي اليوم الاخير شاهدنا عدد من الابتكارات المميزة, منها ما ابتكرته ASUS مع قطعة BEZEL-FREE KIT التي تعتبر ثورة في عالم دمج الشاشات مع بعضها البعض. من الأزل ونحن نعلم أن المشكلة الكبرى في دمج شاشتين أو 3 شاشات لعب هو الحواف العريضة للشاشة والتي تؤثر بشكل واضح على تجربتك للعب.

زيارتنا لجناح ZOTAC تضمنت رؤية العديد من المنتجات الجديدة

ضمن تجولنا في معرض CES2018 ذهبنا نحو جناح شركة ZOTAC الشركة المشهورة في صناعة البطاقات الرسومية والحواسب المكتبية صغيرة الحجم. زيارتنا اظهرت أن الشركة تهتم بشكل أساسي بأمرين الحواسب المكتبية الصغيرة, والاجهزة المخصصة لتشغيل البطاقات الرسومية نحو الأجهزة المحمولة, كذلك تم عرض بعض الحواسب المعدلة بشكل خاص. للننطلق سويتاً ونرى ماذا قدمت لنا ZOTAC.

تطوير شاحن لاسلكي OSSIA COTA يعمل لمسافات بعيدة ويشحن البطاريات طوال الوقت

أحد الحلول المستقبلية التي تعمل عليها أكثر من شركة هي تطوير نظام شحن لاسلكي قادر على توفير هذا المستوى من الشحن لمسافات بعيدة دون الحاجة إلى وضع الجهاز في مكان معين, مما يعني إمكانية تطوير بطاريات AA او AAA قادرة بفضل هذه التقنية من جعلها تشحن طوال الوقت.

الكشف عن سلسلة الاجهزة الطرفية Cooler Master M800 للاعبين

Cooler Master كشفت في هذا المعرض عن عدد كبير من المنتجات الجديدة, منها تشكيلة من الأجهزة الطرفية من سلسلة M800 المخصصة للاعبين والتي تتضمن كيبورد MK850 و MK851 ، سماعة الرأس MH850، ماوس MM830 والماوس باد الثنائي الجانب MP860 RGB .

مكبرات الصوت الاحترافية Nommo Pro و Nommo من Razer

أعلنت شركة Razer ضمن فعاليات معرض CES 2018 عن خط مكبرات صوتية جديدة للحواسب، Razer Nommo و Nommo Pro. مكبر الصوت الأقوى هو Nommo Pro القادم بمميزات تشمل THX Certified, 2.1 مع تقنية Dolby Virtual Speaker لانغمار كامل في الجودة الصوتية.

سامسونج تعلن دخول مرحلة الإنتاج الكمي لذاكرة HBM2 بسرعة 2.4Gbps

أعلنت سامسونج ضمن مشاركتها في معرض CES2018 أنها بدأت مرحلة الإنتاج الكمي لذاكرتها من الجيل الثاني HBM2 بحجم 8GB مع سرعة نقل البيانات هي الأسرع في السوق اليوم. الحل الجديد هو أول ذاكرة HBM2 في المجال الذي يقدم سرعة نقل بيانات بـ2.4Gbps لكل دبوس، والذي ينبغي له أن يسرع من سوق الحوسبة الفائقة والبطاقة الرسومية. ركزا معنا هنا ان سامسونج تؤكد ان هذه الذاكرة ستستهدف كذلك البطاقات الرسومية وهو أمر سيكون مفرح لانفيديا و AMD.

استعراض أحدث حلول التبريد المائي والهوائي من Cooler Master

لم تترك Cooler Master أي منتج إلا حدثته وقدمته بأفضل صورة. فهي تعلن عن مجموعة من منتجات التبريد المجهزة لإعادة تطوير مستوى التبريد الهوائي والمائي بأفضل ما يكون. التصميم الأبرز كان مع المشتت الهوائي MasterAir G100M الذي يسمح للمستخدمين بالحصول على أداء استنثائي بهكذا شكل مغاير كلياً عن المشتتات الهوائية التقليدية. الميزات الذكية مثل الكشف الحراري وRGB LED القابل للتعيين في المشتتات الهوائية والمائية تعرض على المستخدمين العديد من الخيارات من Cooler Master .

استعراض أول شاشة OLED 4K HDR بالعالم بحجم 21.6 بوصة من ASUS!

نشارككم بهذا الخبر عن شاشة ASUS الفريدة من نوعها والتي تعتبرها ASUS انها أول شاشة بالعالم OLED 4K HDR بحجم 21.6 بوصة! هذه الشاشة الجديدة تحمل إسم ProArt PQ22UC وهي قادمة لنا بتصميم أنيق بدقة عرض 4K مع لوحة شاشة OLED, ودعم التدرج اللوني DCI-P3 بنسبة 99% مما يجعلها شاشة مناسبة للمحترفين الراغبين بشاشة للتصميم والإنتاج.

في خضم التنافس..ASUS و MSI تسيطران على 50% من سوق GAMING لابتوب

أغلب الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة الموجهة للاعبين استعرضت جديدها من هذه الاجهزة ضمن معرض CES 2018 الذي انتهى بشكل رسمي اليوم. المنافسة كانت واضحة بينهم سواء من ASUS او من MSI بجانب HP و Dell. مع ذلك حققت كلاً من ASUS و MSI مجتمعتين مع بعضهما البعض حصة سوقية تصل إلى 50% من سوق الأجهزة المحمولة المخصص للاعبين.

بالنسبة لي فكما ذكرت أن هذا العام لم يكن بالعام الأفضل من ناحية ما عرض من منتجات في معرض CES2018, مع ذلك نرغب بأن نعرف أي من هذه الاخبار كان الاكثر إثارة بالنسبة لكم؟ شاركونا الأن