الرئيسية المقالاتلن تنظر إلى شباك الطائرة بعد الآن.. تجربة ترفيهية جديدة للمسافرين جوًا بواسطة الواقع الافتراضي

في المستقبل القريب، لن يضطر راكبو رحلات الدرجة الأولي الجوية للنظر إلى المقاعد المتواضعة الخاصة بركاب الدرجة الاقتصادية أثناء وجودهم على متن الطائرة، حيث تقوم الخطوط الجوية البريطانية بتقديم خدمة جديدة عن طريق مجموعة من برامج الترفيه القائمة على تقنيات الواقع الافتراضي لراكبي الدرجة الأولى في الرحلات بين لندن ومطار جون كينيدي بالولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: أين ذهب الواقع الافتراضي VR؟, وأين اختفت تطبيقاته؟

يشمل البرنامج الترفيهي مجموعة من الأفلام الثنائية والثلاثية الأبعاد والأفلام بنطاق رؤية 360 درجة، وكذلك الأفلام الوثائقية والعروض الترفيهية، وسيكون بوسع الركاب الاختيار بينها، كما يشمل المحتوى أيضًا مجموعة من البرامج العلاجية بما في ذلك برامج التأمل والعلاج الصوتي، خاصة لمن يعانون من فوبيا الطيران.

ولكن ماذا لو أردنا أخذ قيلولة؟ لا تقلق، تجيب الخطوط الجوية البريطانية في الإصدار الدعائي: “السماعات التي يصنعها متخصصو الواقع الافتراضي SkyLights، تتيح للمستخدمين الانغماس بالكامل في تجربة الواقع الإفتراضي عن طريق رؤية ثلاثية الأبعاد بغض النظر عن وضعية الجلوس، حتى في حالة الإستلقاء في وضعية النوم”.

قامت بعض خطوط الطيران الأخرى بتجربة برامج ترفيهية مشابهة تعتمد على الواقع الإفتراضي ولكن لم يصل أي منهم لمرحلة التطبيق الفعلي.

اقرأ أيضًا: لمحبي السفر.. مترجم فوري يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه كجهاز راوتر