ماهو مستقبل التكنولوجيا في العالم ؟ - عرب هاردوير

techfuture

يعد تقدم التكنولوجيا سلاح ذو حدين في معظم دول العالم، فالتقدم السريع الذي أحرزته التكنولوجيا والإعتماد على الآلات بدلاً من الأيدي العاملة أدى إلى إنخفاض الطلب على العنصر البشري وإستبداله بأسرع وأحدث التكنولوجيا العصرية، ومن المتوقع الإعتماد المضاعف على الآلات بدلاً من الإنسان، الأمر الذي يجعل حياتنا أكثر سهولة ومتعة، الا أن ذلك قد يزيد نسبة البطالة. فالتكنولوجيا احتلت المرتبة الاولى في كافة المجالات ولن يتمكن الانسان الاستغناء عنها بعد الآن.

وفي هذا السياق، يتسائل روماني جرجس على تخصصات بيت.كوم قائلا: “ما هو مستقبل التكنولوجيا فى العالم” تعتقد فاطمة ملاك أن التكنولوجيا القادمة هي الرجل الآلي فتقول مجيبة عن السؤال: “سيتجه مستقبل التكنولوجيا نحو الرجل الآلي حيث يخشى العلماء أن يجعله اليابانيين أذكى من الانسان، آمل بألا نفقد زمام الأمور ونبقى مسيطرين على التطور التكنولوجي!” أما مثنى الجبوري يجيب قائلا: “أعتقد أن مستقبل التكنولوجيا سيتجه نحو تعويض الانسان بالأمور المفقودة كالأعضاء الجسدية ومحاولة ايجاد مصادر أخرى للطاقة وتوفيرها”  الباحث فهد الصباح يعتقد أن مستقبل التكنولوجيا هو ظهور العديد من المشاريع الإقتصادية والتنموية فيقول: “قد يحمل مستقبل التكنولوجيا في العالم بناءً على التجارب السابقة آمالاً كبيرة، كنمو العديد من المشاريع التنموية الاقتصادية العالمية الإستراتيجية، وظهور تطورات نوعية غير مسبوقة في الكثير من المجالات. أما بالنسبة للتكنولوجيا القادمة، فمن المحتمل تطوّر صناعة السيارات وظهور مشاريع التطوير النوعي”. أما أحمد حسن يجيب قائلا: “أعتقد أن مستقبل التكنولوجيا سيتجه نحو علم المحاكاة، أي الاستخدام عن بعد” في الواقع، تختلف الآراء حول ماهية التكنولوجيا في العالم، حيث يعتقد هاشم المشارقة أن مستقبل التكنولوجيا سيتجه نحو استخدام تقنية ضوئية فيجيب عن السؤال: “أعتقد أن مستقبل التكنولوجيا سيتجه نحو استخدام تقنية ضوئية والتي بدأت تظهر اليوم حيث تسعى كافة شركات الاتصال الى استبدال خطوط الاتصال التي تعتمد على الأسلاك النحاسية بكوابل الألياف الضوئية، كما يتم التحدث أيضاً في الجامعات عن تطوير حاسوب جديد يدعى الحاسوب الضوئي، فالضوء مكون من فوتونات تسير بأقصى سرعة ممكنة فيزيائيا لأي جسم، بينما تتكون الكهرباء من الالكترونات والتي لا تقارن سرعتها بسرعة الضوء”.

يعتقد صلاح خفاجي أن مستقبل التكنولوجيا سيتجه نحو استخدام أجهزة تتعرف على إشارات الدماغ البشري فيقول مجيبا عن السؤال: “ستتجه التكنولوجيا نحو استخدام الأجهزة الحساسة التي تتصل بالدماغ وتتعرف على إشارات المخ لتعرف ما تريد دون شاشات اللمس أو بمجرد النظر”  في المقابل، يعتقد خلف بالخير أن مستقبل التكنولوجيا الحديثة سيتجه نحو الطاقة المتجددة فيقول : “سيتجه مستقبل التكنولوجيا نحو الطاقة المتجددة والطاقة المستغلة من الطبيعة، بالاضافة الى استغلال الطاقة الضائعة من أي وسيلة طاقة واعادة استغلالها في انتاج الطاقة، فالعالم اليوم يبدي أهمية كبيرة تجاه وسائل حفظ الطاقة واستغلالها بفعالية”.

تختلف الآراء حول ماهية التكنولوجيا المستقبلية، ما هو رأيك بهذا الموضوع؟ شارك في الحوار على تخصصات بيت.كوم، منصة متميزة تتيح للمهنيين الفرصة للتألق والتعبير عن أفكارهم القيادية، وإثبات كفاءاتهم والتميّز عن الآخرين!

هذا المقال مقدم من موقع بيت.نت