الرئيسية المقالات

ما الجديد في Devil May Cry 5: Special Edition علي PS5؟

سوف نلقي نظرة من خلال هذا المقال على هذا الإصدار ونري ما هي التغييرات التي حدثت من اللعبة الأصلية وسنرى أيضاً أداء اللعبة علي PS5.

منذ ما يقرب من عام مضى تم إصدار Devil May Cry 5، والآن قد عادت مرة أخرى مع نسخة الـ Special Edition, حيث ستتمكن أخيرًا من اللعب بشخصية Vergil. اختارت سلسلة Devil May Cry وقتًا رائعًا لهذا الإصدار الخاص ليكون عنوان إطلاق الجيل الجديد الذي يعرض قوة PS5.

ظهر Vergil لأول مرة كشخصية قابلة للعب في Devil May Cry 3: Special Edition، وتمت إضافته مرة أخرى في Devil May Cry 4: Special Edition، واخيراً في الـ Remake التي أصدرته Ninja Theory، حيث سمحت للاعبين بالتحكم به في الـ DLC. بعد كل هذا الوقت، فإن الظهور المتأخر من شقيق دانتي التوأم يعد تقليدًا عمليًا ينتظره اللاعبين مع كل اصدار. السبب وراء عدم ملل اللاعبين من اللعب بـ Vergil هو أنه يتمتع بأسلوب وشخصية رائعة يحبها الناس جنبًا إلى جنب مع أسلوب لعبه الممتع والفريد مع سيفه ياماتو، فهو دائمًا ما يمنح اللاعبين تجربة رائعة ولا يزال هذا صحيحًا في هذا نسخة محسنة من Devil May Cry 5.

بالنسبة للقصة، ستلعب نفس القصة كما فعلت من قبل في الإصدار الأصلي مع بعض المشاهد المتغيرة في البداية والنهاية لتتناسب مع هذه النسخة ولكن بخلاف ذلك لم يتغير شيء في القصص والمستويات التي ستذهب إليها للعب. ولكن مع ذلك، سوف تستمتع بقتل الشياطين في كل مكان مع Vergil وسيفه Yamato.

أسلوب القتال

إن اللعب بفيرجل يمثل تجربة مختلفة تماماً عن اللعب بدانتي أو نيرو. حيث أن هجمات فيرجل محسوبة بشكل أكبر، وخفة حركته بساحة المعركة مذهلة للغاية. يمكنك الانتقال بشكل فوري من عدو للآخر بنقرة بسيطة، وإطلاق العنان لسلسلة وحشية من الهجمات قبل الانتقال إلى ضحيتك التالية. إن تركيز فيرجل الرئيسي هو شريط الـ Concentration، والذي يسمح لفيرجل عند الامتلاء بتضخيم هجماته بدقة لا تصدق. والـ Devil Trigger يسمح له الآن بإنشاء نسخة منه تحاكي أفعالك، وبالتالي يتسبب بالمزيد من الأضرار ضد أعداء أقوى. أو يمكنك ملء الشريط بالكامل لتسخير شكلك الحقيقي وإطلاق العنان للفوضى فوق رؤوس كل الأعداء من حولك.

يعرف جميع المعجبين منذ البداية أسلوب القتال الفريد لـ Vergil ولاحظوا كيف تم تحديثه وإتقانه على مر السنين خاصة في الإصدار الخاص من Devil May Cry 4 وهذا الإصدار ليس استثناءً لأنه يحمل نفس أسلوب قتال Vergil الذي أحبه جميع الناس ولكن مع الكثير من الإضافات الجديدة التي تتناسب مع Devil May Cry 5. واحدة من أفضل الإضافات الجديدة هي إضافة شريط ثالث يمتلئ كلما أحرزت المزيد من الأضرار على العدو. وما أن يمتلئ، يستطيع Vergil إغماد السيف بنفسه لإطلاق العنان لـ V، والذي يستدعي شياطينه الثلاثة  لإحداث أضرار جسيمة في أرجاء ساحة المعركة.

ومن ناحية الأسلحة لديك سيف فيرجل الموثوق به Yamato، وهو رائع للهجمات السريعة والمدمرة. وتسمح قفازات Beowulf لفيرجل بإطلاق هجمات قوية بالإضافة للضرب عبر الجدران الضعيفة وتحطيمها، في حين أن سلاح Mirage Edge جيد للهجمات السريعة ولتقليص المسافة بينك وبين عدوك. كما يستطيع فيرجل استدعاء Mirage Blades، والذي يمكن استهدافه على عدو معين، أو استخدامه كدرع لفيرجل. ويوفر الجمع بين هذه الأسلحة والهجمات بعض سلاسل الحركات (الكومبو) الرئعة، لذا ستصل إلى الحركات القاضية بأسلوب SSS بسرعة.

صعوبة Legendary Dark Knight

بصرف النظر عن Vergil  هناك تضمين وضع Turbo الأساسي، الذي يدير اللعبة بشكل أسرع بنسبة 20٪، ومستوى صعوبة Legendary Dark Knight، الذي يزيد من الفوضى من خلال إلقاء عدد هائل من الأعداء على الشاشة. كلاهما إضافات مرحب بها، خاصة مستوى صعوبة Legendary Dark Knight، لأنه يقدم طريقة رائعة لإعادة تجربة الحملة الأصلية مع إلقاء عدد لا يحصى من الشياطين عليك، مما يوفر للاعبين تجربة رائعة خاصة على PS5.

أداء اللعبة علي PS5

وبالطبع فإن أحد أكثر الأشياء إثارة حول الإصدار الخاص لـ Devil May Cry 5 هو الرسومات الجديدة والأداء المحسن على وحدات التحكم من الجيل الجديد. يمكنك تشغيل اللعبة باستخدام نظام الـ Performance بتتبع الأشعة وبدقة 4K 30 إطارًا في الثانية أو 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية باستخدام نظام الـ Graphics. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل تتبع الأشعة إذا كنت تريد اللعب بمعدل 4k 60 إطارًا في الثانية أو يمكنك استخدام وضع معدل الإطارات العالي لتصل إلى 100 إطارًا في الثانية بدقة 4k دون تتبع الأشعة. إنها مجموعة رائعة من الخيارات، وأنا أقدر القدرة على إعطاء الأولوية لأداء اللعب على المرئيات لتناسب احتياجاتي. ولكن بصدق، إن إضافة تتبع الأشعة لم يكن له تأثير كبير في عالم Devil May Cry، بالطبع ، يبدو العالم أكثر حيوية وواقعية من ذي قبل، لكنك لن تكون قادرًا على معرفة الفرق حتى تتوقف عن القتال وتلقي نظرة فاحصة على الرصيف والنوافذ لترى تأثير تتبع الأشعة وبعد ذلك عندما تعود لمحاربة الشياطين، بالكاد تلاحظ تأثير تتبع الأشعة. 

في النهاية، أود أن أقول أن إضافات Devil May Cry 5: Special Edition رائعة، بدءًا من أسلوب لعب Virgil المذهل مع سيف Yamato الشهير إلى الحركات والآليات الجديدة المضافة لجعله أكثر متعة. كل ذلك مع مستوى صعوبة Legendary Dark Knight الذي يتيح لك مواجهة موجات ضخمة من الشياطين مع أداء وسلاسة وحدات تحكم الجيل الجديد.