الرئيسية المقالاتلقاء عرب هاردوير باستوديو CD Projekt Red مطور The Witcher 3 بدبي

The Witcher 3: Wild Hunt

CD Projekt Red من منا لم يسمع بعد عن إسم هذا الإستوديو من قبل؟ إنهم من يجلبون لنا كل فترة أروع تجربة بألعاب RPG ، إنهم مطوري سلسلة الألعاب الشهيرة The Witcher والتي تم اصدار الجزء الأول منها بعنوان The Witcher لمنصتي PC & OS X بتاريخ 26 أكتوبر 2007 والجزء الثاني من السلسلة بعنوان The Witcher 2: Assassins of Kings تم إصداره لمنصات   Xbox 360 &  OS X & Linux بتاريخ 17 مايو 2011 وسيتم إصدار جزء جديد تم تطويره بعنوان The Witcher 3: Wild Hunt في 19 مايو لعام 2015. 

تعتبر سلسلة ألعاب The Witcher من أكثر سلاسل الألعاب المحببة لكثير من الاعبين حيث كان فريق عرب هاردوير متواجدا بحدث اطلاق لعبة The Witcher 3  وللأسف كان ممنوع إلتقاط أي صور من داخل للعبة ولكن متاح تجربة اللعبة على جميع المنصات المتاحة عليها فكان يوجد هناك غرفة خاصة بمنصات Xbox One لتجربة أداء اللعبة عليها وغرفة أخري لمنصة PS4 والغرفة الأخيرة لتجربة أداء اللعبة على منصة الحاسب الشخصي بدقة عرض 4k حيث تثني لفريق عرب هاردوير أن يجري حوارا مع المطور العام للعبة وهو استوديو CD Projekt Red وسنستعرض لكم جميعا جميع الأسئلة الهامة التى قمنا بطرحها عليهم .

حوار عرب هاردوير مع استوديو CD Projekt Red

  • أولا : أنتم الآن تتعاونون مع شركة البطاقات الرسومية الشهيرة إنفيديا فلماذا قمتم بإختيارهم وكيف تعتقدون أن التعاون معهم سيؤتي ثماره ؟

قمنا بإختيار شركة إنفيديا لأننا نحتاج لشريك قوي لإعطائنا المزيد من الدعم للعبتنا من خلال التسويق والدعايا والإهتمام بلعبتنا ولأنها أيضا الشركة المفضلة لكثير من الاعبين فستقوم بإعطاء نسخة مجانية من لعبة The Witcher 3: Wild Hunt مع بطاقات الجيل الجديد  GTX 960,970,980   ولأننا أيضا لسنا من أكبر مطوري الألعاب حول العالم فالإستوديو الخاص بنا صغير نوعا ما فنحتاج دائما الى شريك قوي مثل انفيديا ونحن نأمل أيضا بأن تقوم لعبتنا بدفع منصة الحاسب الشخصي إلى أقصى حدودها لتروا الرسوميات القوية.

  • ثانيا : هل فعلا لكي يتم لعب اللعبة على 60 إطارا فى الثانية وبدقة عرض 1080p يتطلب 16 جيجا بابت رام وكارت شاشة GTX 980 ومعالج i7 4790 ؟

نعم إذا كنتم تريدون تجربة اللعبة على الإعدادات الموصي بها التى قمنا بتجربتها مؤخرا على مواصفات 16 جيجا بابت رام وكارت شاشة GTX 980 ومعالج i7 4790 فسوف تعمل على اللعبة على الوضع النهائي Ultra بمعدل 60 إطارا وإذا كان لديك 8 جيجا بايت رام فسوف تعمل أيضا وإذا كنتم تريدون أن تعمل اللعبة بشكل رائع أيضا لمن يمكلون متطلبات أقل يمكنكم تقليل الإعدادات الخاصة بلوحة التحكم بداخل اللعبة لا يجب عليكم أن تجعلوا جميع الإعدادات 100% فقط 5 أو 6 منهم فقط كي تستطيع إختبار اللعبة بأداء يرضيك ولكي تستمتع بها بدون أي مشاكل .

وعندما أعلنا بأول العام عن متطلبات تشغيل لعبتنا وأنها ستعمل فقط بمعدل تتابع 30 إطارا في الثانية على الإعدادات الموصي بها إستاء غضب كثير من الاعبين عند سماع ذلك الأمر ولكننا نعمل الآن على تحسين ثبات معدل تتابع الإطارات فى الثانية حتي يحصل جميع اللاعبين الذين يستطيعون أن تعمل لعبتهم على الإعدادات الموصي بها ولكننا سنقول دائما بأن هذه اللعبة تتطلب أجهزة سريعة وعالية الأداء لتكون قادرة تماما على أن تعمل اللعبة بمعدل 60 إطارا فى الثانية أي كلما كانت بطاقتك الرسومية أعلى من البطاقة المتواجدة بالإعدادات الموصي بها فستعمل اللعبة بمعدل تتابع 60 إطارا فى الثانية ونعتقد ان لاعبي الـ PC  بتفهمون ذالك.

  • ثالثا : هل سيكون هناك فعلا نسخة خاصة للعبة لمنطقة الشرق الأوسط نظراً لوجود بعض المشاهد الإباحية ضمن احداث اللعبة والتى قد تؤدي لمنعها بها ؟

نعم سوف نعمل على نسخة خاصة للشرق الأوسط خالية من بعض المشاهد الإباحية ولكن إن إتضح لنا بأنها سوف تؤثر على قصة اللعبة أو على الشخصيات فلن نقوم بإطلاقها وذلك لأن هذه المشاهد لها دور هام بالتأكيد بداخل قصة اللعبة وتتمحور حول الشخصيات لذلك سنعمل على ألا تقوم هذه المشاهد بتخريب طور القصة الخاص باللعبة. ونحن دائما نتعامل مع هذه القيود ونحترم سياسات كل بلد، فالأمر لا ينطبق على الشرق الأوسط ولكن اليابان لديها قوانين مشابهة جدا بالنسبة لهذه اللقطات ، وبلد مثل المانيا بها قيود على العنف في اللعبة وغيره من البلاد الأخرى.

  • رابعا : ما هو الفارق الجديد بين لعبة The Witcher 3: Wild Hunt ولعبة The Witcher 2: Assassins of Kings هل الفرق هو الشخصيات الجديدة أم القصة أم هل سيتواجد طور اللعب التعاوني لأول مرة بالسلسلة ؟ 

لطالما كانت سلسلة ألعاب The Witcher دائما تحتوي على طور اللعب الفردي فقط وهو طور القصة الخاص باللعبة ولكن لأول مرة يمكنك التبديل بين ثلاث شخصيات بداخل لعبة The Witcher 3: Wild Hunt وهم الشخصية الرئيسية  Geralt والشخصيات الجديدة القادمة هما شخصيتين نسائيتين Ciri & Yennefer تستطيع التبديل بينهم بداخل اللعبة مثل لعبة GTA V تماما حيث سيكون للشخصيات الجديدة مهارات سحرية جديدة بالطبع وحركات جديدة ولكن  Ciri & Yennefer لا تستطيع البدء باللعب بهم مباشرة ولن يتطلب أيضا فتح هذه الشخصيات الجديدة لكي تستطيع اللعب بهم ولكنهم جزء هام من قصة اللعبة .

الشئ الجديد أيضا بلعبة  The Witcher 3: Wild Hunt أنها لأول مرة ستكون لعبة عالم مفتوح بالسلسلة حيث لديك الحرية الكاملة بالتجول والبحث بهذا العالم واستكشافه كليا فالخريطة واسعة جدا أمامك .

  • خامسا : لماذا تم تأجيل لعبة  The Witcher 3: Wild Hunt لمرتين متتاليتن أو لماذا يتبع العديد من ناشري الألعاب تأجيل ألعابهم ؟

الحكمة وراء تأجيل بعض الألعاب لفترة من الوقت يكون لعدة أسباب كثيرة من أهمها أن يتم إطلاق اللعبة بجودة تليق بها سواء على منصات الجيل الجديد أو منصة PC فعلي سبيل المثال كما حدث مع شركة روكستار فهي قامت بتأجيل لعبة GTA V لثلاث مرات متتالية حتي لا يتم إطلاق اللعبة والشركة غير راضية بجودة اللعبة التى أطلقت بها فهي تري الأصلح للعبة بأن تتأجل حتي يتم إطلاقها بشكل كامل للاعبين

  •  سادساً : ما الذي تقدمونه للاعبين في الشرق الأوسط في هذا الإصدار ، وما هو سر اهتمامكم بهذه المنطقة في الوقت الحالي ؟

منطقة الشرق الأوسط عليها الكثير من الأضواء حاليا من حيث كثرة عدد اللاعبين وشغفهم لتجربة الألعاب الجديدة ، وهو سوق مهم جدا بالنسبة لنا ولذالك سعينا في هذه الإصدارة الى عمل هذا الحدث لإطلاق اللعبة لإظهار مدى اهتمامنا بهؤلاء اللاعبين وكذالك سنقدم لأول مرة ترجمة نصية للكلام في اللعبة على مدار القصة وكانك تشاهد فلم اجنبي بترجمة نصية لنتأكد ان جميع اللاعبين فهموا قصة اللعبة بالشكل المطلوب.

شاهد صور حدث اطلاق لعبة  The Witcher 3: Wild Hunt بدبي .