معرض CES20: شركة Acer تكشف عن ConceptD 7 Ezel و ConceptD 700 - عرب هاردوير

تمتلك Acer واحدة من أقوى سلاسل الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 الموجهة للمصممين المحترفين. تلك السلسلة والتي تأتي تحت اسم ConceptD تقدم دائماً حلولاً جديدة لتلك الفئة من المستخدمين وهو ما شاهدناه عند إطلاق الجيل الأول من أجهزة السلسلة خلال العام الماضي وتأكد من الإصدارات الجديدة التي أطلقتها الشركة في CES2020 عبر جهازي ConceptD 7 Ezel و ConceptD 700.

وقال جيري كاو، مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة آيسر: “أضافت آيسر مجموعة جديدة من الحواسيب المحمولة القابلة للتحول إلى سلسلة ConceptD من أجل دعم المحترفين في مهامهم الإبداعية، فلقد تم تصميمها خصيصاً للمبدعين المتخصصين في إنتاج الأعمال الثنائية والثلاثية الأبعاد. نحن متحمسون جداً لإضافة هذه الأجهزة الجديدة ذات الأداء الفائق إلى هذه الفئة لأنها ستساعد المزيد من المبدعين”.

جهاز ConceptD 7 Ezel المتحول

تقدم Acer أحدث ابتكاراتها لفئة المصممين في جهازها المتحول الجديد Acer ConceptD 7 Ezel الذي يمكن استخدامه في 5 أوضاع مختلفة بفضل تصميمه ومفصلة الشاشة المرتبطة بلوحة المفاتيح والغير متصلة بالشاشة مباشرة كما يظهر أمامكم في المقطع التالي:

يأتي هذا الجهاز المتحول بشاشة IPS بدقة 4K (3840×2160 بيكسل)  تصل قدرتها على الإضاءة إلى 400 nits كما تدعم تقنية تصحيح الألوان وتحقق نتيجة 100% في تدرج ألوان Adobe RGB ودقة الألوان Delta E <2.

تجربة الشاشة المميزة في عرض الألوان لن تكتمل وحدها بالتأكيد دون قلم ذكي يعكس أفكار المصممين ما دفع Acer لدعم هذا الجهاز الجديد بقلم Wacom EMR الذكي الذي يقدم دقة متناهية محتفظاً بالسرعة المطلوبة للاستجابة أثناء الرسم والكتابة دون الحاجة لشحنه قبل الاستخدام.

في النهاية ولتكون تجربة الشاشة متكاملة بقدر المستطاع أضافة Acer طبقة حماية Corning Gorilla Glass 6 مع تزويدها بطبقة مضادة للتوهج لتجنب تأثير الضوء الخارجي وأشعة الشمس على دقة الألوان المعروضة على الشاشة.

فيما يخص المواصفات فبالتأكيد سيحتاج هذا الحاسب المتحول أفضل إعدادات متاحة حالياً. شركة Acer من جانبها أعلنت أن ConceptD 7 Ezel سيتوافر بعدة إصدارات بعضها تعمل بمعالجات Intel Xeon والبعض الأخر بمعالجات Intel من الجيل العاشر من سلسلة H. الأجهزة التي ستتوافر بمعالجات Intel Xeon ستحتوي على بطاقات Nvidia Quadro RTX الرسومية وذواكر من نوع ECC بينما الأجهزة التي ستتوافر معالجات إنتل من الجيل العاشر ستحتوي على بطاقات Nvidia GeForce RTX مع ذاكرة وصول عشوائي حتى 32 جيجابايت من نوع DDR4 ومساحة تخزينية حتى 2 تيرابايت من وحدات PCIe SSD.

الأهم من كل تلك المواصفات القوية هو دعم ConceptD 7 Ezel لبرنامج Nvidia RTX Studio الذي يمكن المستخدمين من استغلال قوة البطاقة الرسومية في تشغيل برامج التصميم المختلفة.

شركة Acer زودت كافة الإصدارات بمنفذي Thunderbolt 3, منفذ لبطاقات SD card, منفذ DisplayPort 1.4 منفذ HDMI 2.0 و Touchpad زجاجي بالإضافة إلى مستشعر لبصمة الإصبع وإمكانية تسجيل الدخول عبر Windows Hello.

سيتوفر جهازConceptD 7 Ezel  المحمول القابل للتعديل في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط اعتباراً من الربع الثاني من العام، بأسعار تبدأ من 2,499 يورو. كما سيتوفر جهاز ConceptD 7 Ezel Pro المحمول القابل للتعديل في أوربا وأفريقيا والشرق الأوسط اعتباراً من الربع الثاني من العام، بأسعار تبدأ من 2,999 يورو.

الحاسب المكتبي ConceptD 700

أطلقت Acer بصورة موازية للجهاز المتحول السابق حاسبها المكتبي الجديد ConceptD 700 لتقدم نفس الأداء المميز ولكن لمستخدمي الأجهزة المكتبية.

الجهاز الجديد يأتي بعدة إصدارات جميعها بمعالجات Intel Xeon E وببطاقات تصل إلى Nvidia Quadro RTX 4000 مع توفير ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 64 جيجابايت من نوع DDR4 بتردد 2666 ميجاهيرتز. خيارات التخزين الداخلية في ConceptD 700 متنوعة حيث يدعم كل من وحدات PCIe M.2 SSD وأقراص HDD بأحجام 2.5 و 3.5 بوصة.

ما يميز ConceptD 700 عن تجميع تلك المكونات بصورة منفصلة هو نظام التبريد الذي يحافظ على درجة حرارة المكونات منخفضة قدر المستطاع بالإضافة إلى قدرته في الحفاظ على مستوى الضوضاء منخفض تحت حاجز 40 dB. هذا الحاسب المكتبي يدعم أيضاً برنامج Nvidia RTX Studio مثل ConceptD 7 Ezel ليتأكد مستخدمه من الاستفادة من قدرات البطاقة الرسومية في كافة السيناريوهات.

ستوفر Acer جهازها الجديد ConceptD 700 بداية من شهر مارس المقبل في دول الاتحاد الأوروبي بسعر يبدأ من 1,699 يورو.

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘