القائمة
معرض CES2018: زيارتنا لجناح ZOTAC تضمنت رؤية العديد من المنتجات الجديدة

معرض CES2018: زيارتنا لجناح ZOTAC تضمنت رؤية العديد من المنتجات الجديدة

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-01-13

ضمن تجولنا في معرض CES2018 ذهبنا نحو جناح شركة ZOTAC الشركة المشهورة في صناعة البطاقات الرسومية والحواسب المكتبية صغيرة الحجم. زيارتنا اظهرت أن الشركة تهتم بشكل أساسي بأمرين الحواسب المكتبية الصغيرة, والاجهزة المخصصة لتشغيل البطاقات الرسومية نحو الأجهزة المحمولة, كذلك تم عرض بعض الحواسب المعدلة بشكل خاص. للننطلق سويتاً ونرى ماذا قدمت لنا ZOTAC.

تحكم مطلق ببطاقتك الرسومية من خلال هاتفك أو جهاز اللوحي!

الاستعراض الأول الذي لفتنا كان تشغيل تطبيق FireStorm المشهور للبطاقات الرسومية على الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي. هذا التطبيق يمنحك التحكم المطلق على البطاقة سواء من ناحية رؤية معطيات الحرارة والترددات وغيرها من الأمور كذلك سيتكون قادر على كسر السرعة والتحكم بالفولت وكل شيء يخصها دون الحاجة إلى فعل ذلك من حاسوبك المكتبي. كذلك سيكون لديك مقياس لدرجات الحرارة, ترددات المعالج الرسومي, تردد الذاكرة. وأيضاً التحكم بنظام الإضاءة للبطاقة.

أجهزة مخصصة لتشغيل البطاقات الرسومية المنفصلة مع الأجهزة المحمولة

هذا النوع من الاجهزة هدفه الرئيسي تزويد الجهاز المحمول بقوة رسومية منفصلة من خلال هذا النوع من الاجهزة. فمثلاً رأينا جهاز AMP BOX Mini صغير الحجم القادر من خلال منفذ Thunderbolt 3 من توصيل البطاقة الرسومية المنفصلة إلى حاسوب صغير, أو جهاز محمول ضعيف لتشغل ألعابك بهذه القوة الرسومية المنفصلة أو حتى تشغيل سلس للواقع الافتراضي. يدعم الجهاز منفذ واحد PCIe x16, ويضم 4 منافذ USB 3.0, ويدعم بطاقة رسومية بطول 7.8 انش ويقدم طاقة للبطاقة بقدر 150 واط كأقصى حد, فترة الإطلاق ستكون في النصف الثاني من هذا العام.

كذلك رأينا جهاز EXTERNAL THUNDERBOLT 3 BOX الأقوى والقادم مع منفذ Thunderbolt 3 بمتحكم جديد ليوفر أداء أفضل, مع منفذ PCIe x16 وحيد, منفذين USB 3.0, ومزود طاقة باستطاعة 550 واط, ويستطيع استيبعاب بطاقة رسومية بطول 12 انش, وقادر على تزويد البطاقة الرسومية بطاقة تصل إلى 300 واط. وأيضاً رأينا نكهة أخرى من هذه الاجهزة مع AMP BOX القادم بمنفذ Thunderbolt 3, 3 منافذ USB 3.0 متميزة بميزة الشحن السريع, منفذ PCIe x16, مزود طاقة باستطاعة 450 واط تزود الطاقة لوحدها بما يقارب 250 واط ويستوعب بطاقة رسومية واحدة بطول 9 انش, وياتي مزود بإضاءة RGB.

حواسب مكتبية صغيرة الحجم ولكن قوية بأدائها

اول الحواسب الصغير التي وقعت أعيننا عليها هو CI327 NANO المصمم بشكل صغير, معالج إنتل N3450 وهو معالج رباعي النواة بتردد 2.2GHz, مع معالج رسومي مدمج من إنتل, ذاكرة DDR3L بتردد 1866MHz وبحجم 8GB, منفذ SATA 3 لتركيب قرص SSD او HDD بحجم 2.5 انش. كما يتضمن منفذ USB 3.0 TYPE C, ومنفذين USB 3.0 ومنفذين USB 2.0. الحاسوب يعتبر كافي للمهام اليومية التقليدية كالتصفح والتواصل مع الأصدقاء والكتابة والطباعة وغيرها.

الأكثر إثارة هو استعراض الحاسوب الصغير PICO PI336 الذي ياتي بشكل بطاقة فيزا ومزود بمعالج إنتل N4100 وهو معالج رباعي النواة يعمل بتردد 1.1GHz, ذاكرة LPDDR4 بحجم 4GB, ذاكر تخزين eMMC بحجم 32GB. ولا ننسى أيضاً حاسوب PICO PI226 الأقل قوة.

بشكل عام التركيز كان واضحاً حول الحواسب المكتبية باحجامها المختلفة سواء التي تتمتع ببطاقة رسومية منفصلة لإمداد الاجهزة المحمول بالطاقة الرسومية, او التي تأتي بحجم صغير جداً لتيسير أعمالنا اليومية بسهولة, او مع الحواسب المكتبية الصغيرة القادرة على تأدية المهما اليومية على أكمل وجه وبنفس الوقت مزود ببطاقت رسومية قوية تسمح لك بتشغيل الألعاب الحديثة عليها. مستمرين بتغطية كل ماهو جديد من أخبار ضمن فعاليات معرض CES 2018 تابعونا ?

أضف تعليق (0)
ذات صلة