الرئيسية المقالات

معرض CES2020 : شركة !be quiet تعلن عن مجموعتها من المنتجات الحماسية

في حالة كنت تريد أن تقوم ببناء حاسب شخصي جديد ومازلت لم تستطيع أن تقرر بعد ما هي الكيس أو مزود الطاقة أو المشتتات التي تريد استخدامها في هذه الكيس الجديدة، أو تبحث عن حلول قوية من ناحية الأداء بدون أن تحتاج لدفع الكثير من الأموال، فربما يجدر بك القاء نظرة على هذه المنتجات الجديدة من be quiet!

أعلنت شركة !be quiet المتخصصة في الكيس والباور سبلاي و حلول التبريد الشهيرة خلال فعاليات معرض CES2020 الحالي عن مجموعة من المنتجات الجديدة والمتنوعة، التي تناسب العديد من فئات المستخدمين ولكنها في الأساس تستهدف فئة المستخدمين الذين يبحثون عن السعر مقابل الأداء، سواء كان هؤلاء المستخدمين يبحثون عن كيس لحفظ مكونات حواسيبهم داخلها مع تهوية مميزة، أو مشتتات تحفظ معالجاتهم المركزية باردة، أو حتى مزود للطاقة كهذا المزود الذي يأتي على رأس هذه المنتجات الجديدة . رحبوا معنا بمزود الطاقة (باور سبلاي) الجديد Dark Power Pro 12 .

مزود الطاقة (باور سبلاي) Dark Power Pro 12

مزود الطاقة (باور سبلاي) الجديد Dark Power Pro 12 ، يتوفر في نسختين بقدرتين مختلفتين هما 1200Watt و 1500Watt مع شهادة جودة من معيار 80 Plus Titanium والتي نادراً ما نجدها في مزودات الطاقة زات القدرات المرتفعة بهذا القدر (خاصة أنه يوفر فروق جهد تصل حتى 100-120VAC وليس فقط 220-240VAC التقليدية).

ويتميز المزود بتنظيم رقمي للطاقة على كافة النطاقات ، حيث يغطي تنظيم الطاقة الرقمي وصلات 12 فولت ، و LLC ، و PFC. مزود الطاقة أيضاً لا يستخدم وصلة واحدة من نوع +12V rail كما جرت العادة ولكن تصميم 6-rail، مع قدرة 40A لكل Rail. هناك أيضاً بعض العلامات على جسم مزود الطاقة والتي توضح القدرة الخاصة لكل وصلة من الوصلات الخارجة من المزود، حتى لا ينتهي بك المطاف إلى تحميل أياً من الوصلات فوق طاقتها المصممة لها.

معرض CES2020 : شركة !be quiet تعلن عن مجموعتها من المنتجات الحماسية كيس مشتت باور سبلاي

يتميز مزود Dark Power Pro 12 أيضاً بوضعية مخصصة لكسر السرعة والتي يمكن تفعيلها من خلال مفتاح مخصص على جسد المزود، كما أنه مزود بمروحة بقياس 135mm للتبريد والتي تتميز بالهدوء التام أثناء العمل. توفر النسخة بقدرة 1200watt عدد ثمانية وصلات من نوع PCIe power 6+2 pin لتزويد بطاقات التوسعة وكروت الشاشة بالطاقة من مختلف الأجيال، في حين توفر النسخة التي بقدرة 1500watt عشرة وصلات من نفس النوع، كما توفر المزودات كل أنواع الحماية ضد مشاكل الكهرباء المتنوعة مثل ارتفاع أو انخفاض الفولتية أو الحمل الزائد أو مشاكل short-circuit وغيرها من المشاكل الأخرى)، كما يتمتع المزود بهيكل من الألومنيوم المصقول المتميز مع شبكة دقيقة فوق مكان دخول الهواء المروحة.

توفر الشركة ضمان يصل الى عشرة أعوام مع مزود الطاقة الجديد، وستقوم بإطلاقه في وقت ما الشهر القادم، لكنها لم تعلن بعد عن السعر الخاص بأياً من النسختين.

كيس Pure Base 500DX

المنتج الأخر الذي قدمته الشركة هو الكيس Pure Base 500DX ، والذي يمكننا القول أنه بديل مطور للكيس الذي أطلقته الشركة العام الماضي Pure Base 500 ، هذه الكيس هي من نوع ATX mid-tower ، وموجهة لنفس فئة المستخدمين وهي الفئة الاقتصادية، كما أنها توفر بعض مميزات الرفاهية التي ستجدها في الصناديق الخاصة بالفئة العليا من المستخدمين، مثل الفنش الغير لامع للكيس والذي يضفي مزيد من الكلاسيكية والرقي، إضافة الى الألواح الأمامية والعليا المعدلة والتي تحتوي الأن على فتحات لتوفير تهوية جيدة للكيس، بالإضافة الى (بكل تأكيد فهو الأمر الشائع اليوم في كل قطع الهاردوير تقريباً) إضاءة ARGB في الواجهة الأمامية للكيس على شكل شريطين بطول الواجهة رأسياً.

تتمتع الكيس بثلاثة مراوح Pure Wings 2 مدمجة معها من البداية، وهو ما سيوفر عليك شراء الكثير من مراوح التبريد، أما اضاءة ARGB فيمكن التحكم فيها من خلال زر موجود في الواجهة الأمامية للكيس، كما أنها تتمتع بمتحكم تقليدي لعرض مجموعة من الأوضاع الأساسية للإضاءة المعدة مسبقاً. تتمتع الواجهة الأمامية أيضاً بمخرج USB 3 من النوع Type-C . الكيس بالكامل تتمتع بتصميم فريد من اللونين الأبيض والأسود، كما أنه من المقرر أيضاً أن يتم اطلاق هذه الكيس في وقت ما من مارس القادم .

التبريد الهوائي المثالي ، تعرّف على مشتت Shadow Rock 3

الأن وقد تحدثنا عن الكيس ومزود الطاقة، سنتوجه بالحديث عن المكون الثالث الهيكلي في أية كيس أو جهاز كمبيوتر والذي يكمل هذه المجموعة، وهو أيضاً المجال الذي تتميز فيه شركة !be quiet ألا وهو التبريد. فقد قامت الشركة هذه المرة بإطلاق مشتت Shadow Rock 3 ، وهو مبرد مصنوع من الألومنيوم وبتصميم البرج المألوف للجميع. من ناحية الحجم والتصميم فقد تم تصميم المشتت بحجم تم قياسه بعناية حتى لا يؤثر أو يتعاكس مع شرائح الذواكر العشوائية في اللوحات الحديثة.

تم تصميم المشتت مع خمسة أنابيب نحاسية بسمك 6 ملم تمتد من بُرجي التبريد وتلامس سطح المعالج نفسه لتقوم بنقل الحرارة من جسم المعالج مباشرة الى بُرجي التبريد، ومن ثم الى مروحة التشتيت من نوع Shadow Wings 2 PWM ، التي تقوم بتوزيع وطرد الهواء الساخن بعد ذلك بهدوء كبير حيث يصل معدل الضوضاء الخاص بها فقط 24.4 dBA مع أقصى سرعة للمروحة. تغطي لوحة من الألومنيوم المصقول الجزء العلوي من المشتت لتضفي لمسة جمالية للجزء الظاهر من المشتت مع توفير بعد التشتيت الإضافي للحرارة المنبعثة من الأنابيب الحرارية خلال جسد المشتت.

طبقاً للشركة مشتت Shadow Rock 3 يستطيع تحمل الأعباء الحرارية الناتجة عن المعالجات حتى 190 W TDP، وهو ما يجعله خياراً متاحاً حتى مع معالجات الأداء العالي من انتل LGA2066 كما يمكنه العمل مع مقبسي AM4 و LGA115x أيضاً. من المقرر اطلاق هذا المشتت الجديد أيضاً في شهر ابريل القادم، وهو ما يجعل هناك شهر بين كل من المنتجات الثلاثة التي ذكرناها حتى الأن.

تعرف على منافس Hyper 212 EVO ! ، مشتت Pure Rock 2

المنتج الأخير الذي أعلنت عنه الشركة هو مشتت Pure Rock 2 المخصص للفئة الدنيا أو لنقل فئة المبتدئين، وهو في نفس الفئة السعرية الخاصة بالمشتتات الأخرى من الشركات المنافسة مثل مشتت Hyper 212 EVO من كولر ماستر على سبيل المثال، مع طلاء بالكامل من اللون الأسود أو الأبيض بالإضافة الى لوحة من الألومنيوم المصقول من نفس اللون أيضاً في الجزء العلوي من المشتت، يوفر مشتت Pure Rock 2 أربعة أنابيب نحاسية بسمك 6 ملم تمتد من بُرجي التبريد وتلامس سطح المعالج نفسه لتقوم بنقل الحرارة من جسم المعالج مباشرة الى بُرجي التبريد، ومن ثم الى مروحة التشتيت من نوع Pure Wings 2 PWM ، التي تقوم بتوزيع وطرد الهواء الساخن بعد ذلك.

يستطيع المشتت تحمل الأعباء الحرارية الناتجة عن المعالجات حتى 150W TDP، كما يمكنه العمل مع مقبسي AM4 و LGA115x التقليديين . أما بالنسبة لموعد الاطلاق، فمن المتوقع أن يتم اطلاق هذا المشتت الجديد أيضاً في شهر ابريل القادم كأخيه الأكبر Shadow Rock 3 .

في حالة كنت تريد أن تقوم ببناء حاسب شخصي جديد ومازلت لم تستطيع أن تقرر بعد ما هي الكيس أو مزود الطاقة أو المشتتات التي تريد استخدامها في هذه الكيس الجديدة، أو تبحث عن حلول قوية من ناحية الأداء بدون أن تحتاج لدفع الكثير من الأموال، فربما يجدر بك القاء نظرة على هذه المنتجات الجديدة من be quiet! والتي بكل تأكيد ستوفر عليك الكثير من الأموال التي يمكنك صرفها على بطاقة رسومية أقوى أو معالج مركزي أفضل بدون أن تفقد أياً من المميزات التي يمكنك الحصول عليها من الكيس او مزود الطاقة الخاص بك، مع تبريد لا غبار عليه .

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘