تعرف على سعر ومواصفات هاتف Huawei Mate X القابل للطي وموعد توفره - عرب هاردوير

وأخيراً ظهر التنين الصيني مُقدماً لنا أفضل ما جعبته على هيئة هاتف Huawei Mate X القابل للطي .. تعرف على مواصفاته وسعره وموعد توفره الآن.

شخصياً، لا أرى أنه من السهل على أحد الشركات من مُصنعي الأجهزة أو الهواتف أو الألعاب أو حتى الملابس ان تُطلق على أحد مُنتجاتها اسم X بسهولة، لسببٍ ما يحمل هذا الحرف الكثير من القوة التي لا يجب أن تُمنح لمن لا يستحقها.

قدمت Apple مجموعة من الهواتف التي تحمل اسم X قبلاً، لكنها لم تكن بذاك القدر من الاختلاف في رأيي الذي يجعلها مُستحقة لحمل حرف X في اسمها.

أما اليوم، وبعدما رأيناه من شركة Huawei أثناء حضورنا للمُؤتمر الصحفي الخاص بها قبيل بدأ مُؤتمر MWC 2019 بيومٍ واحد، وهو المُؤتمر الذي قامت فيه بالإعلان عن مجموعة الحواسيب المحمولة المُذهلة Huawei MateBook X Pro، وهو المُؤتمر أيضاً الذي أعلنت فيه عن وليدها الجديد Huawei Mate X القابل للطي بحق وليس مُجرد شاشتين إحداهما صغيرة للغاية مثل ذلك المسخ الذي قدمته شركة سامسونج في رأيي، فنحن أمام هاتف يستحق أن يحمل حرف X ورقم 10 وحرف Z أيضاً إن أمكن، فرحبوا معنا بهاتف Huawei Mate X القابل للطي الذي سنقوم باستعراضه في الأسطُر التالية.

هاتف Huawei Mate X

بدأت Huawei عرضها التقديمي بعرض المجالات التي نستخدم فيها هاتفنا ومن وضحت النقاط الأربع التي نحتاجها في الهاتف وهي أن يكون محمولاً وخفيفاً، وأن يكون ذا شاشة كبيرة وواضحة، وأن يكون ذا بطارية قوية وأداء مُستقر.

مواصفات وسعر هاتف Huawei Mate X

وأخيراً، تلى هذه المُقدمة المُميزة الإعلان الرسمي عن إطلاق هاتف Huawei Mate X القابل للطي والداعم لشبكات الاتصال من الجيل الخامس بفضل بمُميزات هائلة ومُنافسة قد تجعل التنين الصيني يقضي على جميع مُنافسيه في القريب إن لم يكن قد قضى على البعض منهم بالفعل حتى لحظة كتابة هذا المقال.

تصميم هاتف Huawei Mate X

هاتف Huawei Mate X القابل للطي هو هاتف بثلاثة شاشات AMOLED، اثنين منهما مُنفصلتين يُشكلان واجهة وخلفية، الأولى تأتي بقياس 6.6 بوصات بنسبة أبعاد 19.5:9 ودقة عرض 2480 ضرب 1148 بكسل، والثانية بقياس 6.38 بنسبة أبعاد 25:9 ودقة عرض 2480 ضرب 892 بكسل.

أما الشاشة الأخيرة فهي الشاشة التي تجمع الشاشتين سوياً ليُصبح الهاتف يمتلك شاشة بقياس 8 بوصات وبنسبة تباين 8:7.1 وبدقة 2480 ضرب 2200 بكسل.

تصميم هاتف Huawei Mate X

إذا ما قارنا شاشة Huawei Mate X الأمامية بشاشة هاتف Galaxy Fold الأمامية سنجد أن هُناك فرقاً لا يقل عن 2 بوصة لصالح شركة Huawei التي حافظت على تصميم الشاشة ووضوحها مع البقاء على خواص الطي. أما عند جمع الشاشات معاً، فإن هاتف Huawei Mate X يتفوق أيضاً بشاشته غير المُنحنية التي تصل إلى 8 بوصات مُتفوقة على شاشة Galaxy Fold ب .8 بوصات وهي شيء كبير في عالم الهواتف اليوم يُوضِّح مدى تفوق Huawei في هذه النُقطة.

مواصفات هاتف Huawei Mate X

يأتي هاتف Huawei Mate X برقاقة HiSilicon Kirin 980 التي أصبحت تدعم الجيل الخامس من شبكات المحمول مما يجعل سرعة الهاتف في نقل البيانات تتضاعف مُقابل مُنافسيه، بجانب وجود مُعالج رسومي هو Mali-G76 MP10.

ذاكرة الهاتف العشوائية تأتي بسعة 8 جيجابايت وهي ليست بكبيرة إذا ما قارناها بهاتف Xiaomi Mi 9 Explorer الذي تحدثنا عنه مُنذ ساعات ولكنها كافية وتفي بالغرض كون الهاتف ليس مُوجه للاعبين مثل هاتف شاومي، اما بالنسبة للذاكرة الداخلية فهي بسعة 512 جيجابايت مع قابلية التمديد ببطاقة ذاكرة نانو تصل سعتها إلى 256 جيجابايت باستخدام منفذ البطاقة الثانية.

مواصفات هاتف Huawei Mate X

يأتي هاتف Huawei Mate X القابل للطي مُدعماً بنظام Android 9.0 (Pie) مع واجهة Huawei EMUI 9.1 الأحدث حتى هذه اللحظة والتي تُعد أكثر الواجهات تلقياً للترحيب من قِبل المُستخدمين بسبب بساطتها وسهولة استخدامها.

كاميرا هاتف Huawei Mate X

قامت Huawei بعمل خدعة ذكية للغاية بالنسبة للكاميرا تغلبت فيها على العديد من العقبات التي قد تحدثت عنها سابقاً في مقال:

هل تحتاج حقاً لشراء أحد الهواتف القابلة للطي مثل Samsung Galaxy X ؟

وذلك من خلال تصميم الهاتف المُميز الذي يُمكنك من التصوير بأي وضع وأي طريقة استخدام. بل وأكثر من ذلك، فقد حول الهاتف تجربة الصور السيلفي إلى ما هو أفضل من خلال جعله يحتوي على كاميرا واحدة ثُلاثية في مكانٍ واحد من الهاتف، لتكون قادراً على التقاط الصور بأي وضع وتُشاهد نفسك عند التقاط صور السيلفي بالكاميرا الخلفية أيضاً لتتأكد من التقاطك لأفضل الصور على الإطلاق.

كاميرا هاتف Huawei Mate X


بالحديث عن أفضل الصور، فهاتف Huawei Mate X سيأتي مُدعما بثلاثة كاميرات أولهما بدقة 40 ميجا بكسل وبفتحة عدسة f/1.8 بالإضافة إلى كاميرا 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.2 Ultrawide وأخيراً كاميرا بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4 وكُل ذلك بدعم من Leica Optics التي اعتدنا عليها من Huawei ومع دعم تقنية التصوير بالألوان الديناميكية HDR.

مُميزات هاتف Huawei Mate X

أكثر ما يُميز الهاتف بالطبع هو قابليته للطي بسهولة وبشكلٍ آمن بفضل تصميمه، ولكن أضف إلى ذلك دعمه لخاصية الشاشات المُتعددة التي تُمكنك من استخدام الشاشتين بشكلٍ مُنفصِل لفتح أكثر من تطبيق في آنٍ واحد، بالإضافة إلى خاصية الشحن السريع التي تُمكنك من شحنه حتى 85 بالمائة في خلال ثلاثين دقيقة ليتفوق بذلك على كافة مُنافسيه حيث أنه يستخدم شاحن بقدرة 55 واط وقد كان هو الأعلى حتى لحظة إعلان هذا الخبر بما يُعادل 40 واط.

مميزات هاتف Huawei Mate X


وذلك بالإضافة إلى وجود مُستشعر البصمات في الجانب مما يسهل فتح وغلق الهاتف وهو قرار صحيح بالنسبة لموقع ماسح البصمات بالنسبة لحجمه الكبير في رأيي.

بطارية هاتف Huawei Mate X

يمتلك الهاتف بطارية داخلية غير قابلة للإزالة بسعة 4500 ميللي أمبير كما يحتوي على منفذ USB Type-C قابل للعكس لضمان عدم تخريب الوصلات لأطول مُدة مُمكنة.

بطارية هاتف Huawei Mate X

موعد توفر وسعر هاتف Huawei Mate X

قد تكون هذه الفقرة هي الأكثر انتظارً بالنسبة لكم وصدمة أيضاً ولكنه ليس مُفاجئ بالنسبة لي، فبعد أن رأينا هاتف Galaxy Fold يتخطى سعره 1980 دولار، لا عيب في أن يكون هذا الجهاز بسعرٍ يفوق ال 2300 يورو مع كُل تلك المُواصفات والمجهود المبذول فيه، كما أنه سيتوفر باللون الأزرق الفضائي وذلك في مُنتصف هذا العام.

شاركنا برأيك في قسم التعليقات بالأسفل فيما يخُص هاتف Huawei Mate X القابل للطي، ولا تنسى مُتابعة موقع عرب هاردوير كي تتعرف على كل ما هو جديد في عالم التقنية لحظةٍ بلحظة.