استعراض مواصفات أسرع هاتف في العالم .. هاتف Asus ROG Phone II - عرب هاردوير

يبدو أننا في الوقت الحالي ننتقل إلى عصرٍ جديد في مجال الألعاب الإلكترونية وذلك من خلال انغماس شركة Asus التي لا طالما ارتبط اسمها باللاعبين خلال السنوات الطويلة الماضية من خلال هاتف Asus ROG Phone II .

في هذه المقالة سنستعرض سوياً كُل ما نعرفه حتى الآن من مواصفات هاتف Asus الجديد الموجه خصيصاً لمُحبي الألعاب الإلكترونية على الهواتف الذكية، ولا تنسوا في النهاية مُشاركتنا رأيكم بالهاتف الجديد ومُستقبل الألعاب الإلكترونية وما إذا كُنا نتجه حقاً صوب الوصول إلى مواصفات الحواسيب الشخصية الخاصة باللعب في الهواتف الذكية.

هاتف Asus ROG Phone II

بمواصفاتٍ قياسية وأرقامٍ لم نعتد تماماً على رؤيتها سوى في الحواسيب الشخصية وأعتى الحواسيب المحمولة، أعلنت شركة Asus عن هاتف Asus ROG Phone II الذي سيُوفِّر تجربة استثنائية للعب على الهواتف الذكية، ويظهر هذا جلياً من حمله لاسم ROG (Republic of Gaming) الذي رأيناه طوال سنوات مع قطع شركة Asus وأجهزتها المُوجهة للاعبين.

شاشة وتصميم هاتف Asus ROG Phone II

مواصفات وسعر هاتف Asus ROG Phone II

تم تصميم هاتف Asus ROG Phone II بشكلٍ يُمكن اللاعبين والمُستخدمين الاعتياديين من الاستفادة منه على حدٍ سواء، وذلك من خلال شاشة بقياس 6.59 بوصة تجعله مُناسباً تماماً للعب بالإضافة إلى الاستخدام الشخصي، ولكن ما قد قامت به Asus هذه المرة هو تحويل شاشة الهاتف التي كان أقصى ما نحلم به فيها هو طبقة حماية جيدة ودقة عالية إلى شاشة لاعبين، وذلك بمُعدل اهتزاز يصل إلى 120 هرتز ومُعدل تأخير 1 ميللي ثانية، وذلك مع توفير إصدارين بمعدلات اهتزاز 60 هرتز و90 هرتز أيضاً.

حسنّت كذلك شركة Asus من مُستشعر اللمس ليصل إلى مُعدل 240 هرتز ليكون مُناسباً للغاية لاستقبال الأوامر بسرعة وانسيابية لا مثيل لها، حتى أن الشركة نفسها تقول إنها قد تخطت هاتف iPhone XS Max من حيث مُعدل تأخير الأوامر اللمسية، وذلك في الوقت الذي تتفوق فيه شركة Apple وهواتفها بشكلٍ مُستمر على الهواتف العاملة بنظام Android.

تأتي شاشة هاتف Asus ROG Phone II بدقة 1080 ضرب 2340، وذلك بنسبة أبعاد 19.5 إلى 9، كما أنها تدعم تقنية عرض 10-bit HDR، لتُصبح مساحة الألوان DCI-P3 أكثر بنسبة 108 بالمائة عن سابقه.

وكهاتف مُوجه للاعبين، لا يُمكن بطبيعة الحال الاستغناء عن منفذ السماعات 3.5 ميللي، كما يحتوي الهاتف على أربعة ميكروفونات لتتمكن من الحديث مع اللاعبين الآخرين أيُما كانت طريقة امساكك للهاتف لتتغلب على المشاكل التي تواجه الكثير من المُستخدمين المُتعلقة بكتم الميكروفون عند امساك الهاتف بطريقة مُعينة.

عتاد هاتف Asus ROG Phone II

دعمت شركة Asus هاتف بالنُسخة الأخيرة من شرائح شركة كوالكوم وهي شريحة Snapdragon 855 Plus، وهي شريحة تحتوي على المُعالج الرسومي Adreno 640، وبفضلها تصل سرعة المُعالج الرسومي إلى 675 ميجا هرتز ليزيد الأداء بنسبة 15 بالمائة.

أضافت كذلك الشركة ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجابايت إلى الهاتف، وهي سعة هائلة بالنسبة لهاتف وذلك لتمكين المُستخدمين حتى من تشغيل أكثر من لعبة في الوقت ذاته إذا أرادوا بالإضافة إلى المهام المُتعددة بالطبع.

طالع أيضاً: هل نرى هاتف بذاكرة وصول عشوائي 10 جيجابايت من ASUS قريباً؟

بطارية هاتف Asus ROG Phone II

يحتوي هاتف Asus ROG Phone II على بطارية ضخمة بسعة 6000 ميللي أمبير، وهي قادرة على العمل لمُدة 7 ساعات بشكلٍ مُستمر من لعب لعبة PUBG Mobile، كما يُمكن شحنها في وقتٍ قياسي باستخدام تقنية ROG HyperCharge التي تصل قدرتها إلى 30 واط وتستخدم وصلات 3A الاعتيادية، كما أنه يدعم كذلك تقنية Quick Charge 4.0 من كوالكوم.

كاميرا هاتف Asus ROG Phone II

قد تكون الكاميرا آخر ما قد تهتم به كلاعب مع هاتف مثل هذا، إلا أن البث الحي للألعاب والتصوير شيئان لم تُهملهما شركة Asus، حيث أنها أضافت مُستشعر الكاميرا الذي رأيناه سابقاً في هاتف ZenFone 6، وذلك ليحتوي هاتف Asus ROG Phone II على كاميرا بدقة 48 ميجا بكسل بالإضافة إلى مُستشعر بدقة 13 ميجا بكسل ذا زاوية واسعة، وبسبب عدم إمكانية قلب الكاميرا بشكلٍ مُنفصل، فإن الهاتف يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بكسل.

مُميزات هاتف Asus ROG Phone II

أضافت شركة Asus مجموعة من الثقوب إلى جسم الهاتف للتغلب على مشكلة الحرارة واحتباسها بداخله، كما أنك ستحصل على الجيل الثاني من المُبرد AeroActive Cooler داخل علبة الهاتف، وهو مُبرد هادئ للغاية حتى أنه أقل ضجيجاً بأربعة مرات من الإصدار السابق حيث يُصدر ضجيج بقيمة 24 ديسيبل ويستطيع توصيل درجة حرارة الهاتف إلى 5 درجات، كما يُمكن استخدامه كمسند للهاتف ليُمكنك من الحصول على تجربة لعب مُميزة باستخدام أدوات التحكم اللاسلكية.

مواصفات وسعر هاتف Asus ROG Phone II

ولتوفير تجربة لعبٍ لم يسبق لها مثيل، قامت الشركة بتدعيم هاتفها بسماعاتي ستيريو أماميتين يدعمان DTS: X Ultra، وذلك لتوفير الصوت من خلال عِدة قنوات كي لا تحتاج بشكلٍ أساسي إلى استخدام سماعات رأس على سبيل المِثال كي تحصل على أفضل تجربة، وبذلك يتفوق هاتف Asus ROG Phone II على النُسخة السابقة منه Asus ROG Phone بنسبة 250% من ناحية ارتفاع الصوت.

يحتوي الهاتف أيضاً كما اعتدنا من Asus على AirTriggers، والتي تم تحسينها أيضاً مع الهاتف الجديد لتُصبح مُريحة أكثر وقابلة للاستخدام كما لو كنت تستخدم أذرع منصات ألعاب حقيقية، كما أن بإمكانهما الآن التعرف على الإشارات السحبية التي تقوم بها بأصابعك ليكونا أكثر من أزرار يتم الضغط عليها.

وذلك بالإضافة إلى مُحركين للاهتزاز أحدهما على اليسار والآخر على اليمين، وقد تم تحسين المُحركات لتقليل مُعدل تأخير الاهتزاز ليُصبح 20 ميللي ثانية.

ومن الناحية الأُخرى، فهُناك ROG Kunai Gamepad، وهي تُعد أفضل مُلحق لهاتف ROG Phone II، حيث أنها تُشبه بشكلٍ كبير منصة Nintendo Switch وتُوفِّر تجربة لعب استثنائية على هاتف ذكي.

مواصفات وسعر هاتف Asus ROG Phone II

تسمح لك لوحة ROG Kunai بأن تستخدمها عن طريق توصيل طرفيها بالهاتف أو أن تقوم بتوصيل الطرفين ببعضهما البعض وتستخدمهما كجهاز تحكم عن بُعد، كما يُمكنك أيضاً توصيل الهاتف بالشاشات باستخدام WiGig Wireless Display Dock أو Pro Dock أو Mobile Desktop Dock، وذلك بالإضافة بالطبع إلى ميزة Screen Mirroring الموجودة في نظام أندرويد، ولكن هذه الإضافات هي لتوفير تجربة لعب أكثر استقراراً وثلاثة وأفضل من الاعتماد على التوصيل اللاسلكي.

وأخيراً، فإن الهواتف يحتوي على واجهة مُخصصة للعب تُدعى Armoury Crate، وهي واجهة تُمكنك من التحكم في إعدادات الهاتف أثناء اللعب حيث يُمكنك اختيار نمط الأداء الذي تُريد بالإضافة إلى تحديد مُعدل اهتزاز الشاشة من 120 هرتز إلى ما هو أقل، وذلك بالإضافة إلى خاصية Game Genie الذي يقوم بإدارة الإشعارات والمُكالمات وإلغاء ضبط مستوى الإضاءة التلقائي أثناء اللعب، وذلك بطريقة مُشابهة لتطبيق Game Launcher الذي نراه على هواتف Samsung.

سعر وموعد توفر هاتف ROG Phone II

بالحديث عن سعر وموعد توفر الهاتف المُنتظر من جهة اللاعبين، فسيبدأ سعره من 899 دولار، كما سيتم إطلاقه رسمياً في الصين بالتعاون مع مُطور وناشر ألعاب الهواتف الذكية Tencent غداً، على أن يكون إطلاقه في كافة أنحاء العالم في الأسبوع الأول من سبتمبر المُقبل.