LC100
القائمة
ترند
ترند
تزييف نتائج قياس الأداء يشعل الحرب بين سامسونج وانفيديا

تزييف نتائج قياس الأداء يشعل الحرب بين سامسونج وانفيديا

منذ 7 سنوات - بتاريخ 2014-11-12

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

معالج انفيديا Tegra K1

ربما عندما تقرأ العنوان تعتقد بأن سامسونج Samsung تواجه اتهامات جديدة بشأن الغش في نتائج قياس أداء معالجاتها Benchmarks، فهذا ليس بجديد عليها حيث تم إثبات أكثر من مرة من قبل شركة كوالكوم Qualcomm وآخرون بأن سامسونج تزيد من أداء معالجاتها لتعمل بأقصى طاقتها أثناء عملية قياس الأداء لتظهر أفضل ما لديها، ولكن بالطبع هذا خطأ، فلابد من قياس أداء المعالج في جميع الأحوال، التي تتطلب أداءً فائقاً والتي تطلب أداءً ضعيفاً.

ولكن للمفاجأة فإن هذه المرة سامسونج هي من توجه الاتهامات لشركة انفيديا بهذا الأمر، ولم يكن الأمر مجرد اتهامات عابرة أو شجب، بل إنها قد أقامت دعوة قضائية ضد انفيديا، ليصعد الأمر إلى المحاكم لتقضي بينهما.

فإن سامسونج تدعي بأن انفيديا قامت بتزييف نتائج قياس أداء معالجها الأحدث والأفضل Tegra K1، والذي – بحسب كلام انفيديا – يأتي بتجربة الحواسب المكتبية إلى الأجهزة الذكية، كما أنه بمعمارية 64 بت، مما يجعل له الأفضلية لمن يختار بين المعالجات، ودعم هذا نتائج قياس الأداء حيث أظهرت النتائج التي تم اختبارها على جهاز انفيديا Sheild الخاص بالألعاب بأن المعالج يتفوق على جميع المعالجات الموجودة حالياً، وجاء بعده مباشرة معالج سامسونج الأحدث Exynos 5433.

نتائج قياس أداء معالجات انفيديا وسامسونج

ولكن يبدو بأن سامسونج لم تقتنع بتلك النتائج وتشكك في مصداقيتها، مما يجعلنا نؤمن بأهمية ذلك الأمر بالنسبة لسامسونج، فيبدو بأنها قد أخرجت أفضل ما لديها لتقديمه في معالجها الجديد الموجود بالهاتف اللوحي جلاكسي نوت 4، وهو يقدم معمارية 64 بت كذلك، ولكن مميزاتها مغلقة ولم يتم استخدامها، وسنرى إن كان تحديث أندرويد المصاصة سوف يجعل سامسونج تفتح هذه المميزات ليتم استخدام المعالج بفائق قوته أم لا.

ويذكر بأن هذه أول مرة يعتلي فيها معالج من فئة Exynos لسامسونج مركزاً أعلى في الأداء من أحدث معالج لشركة كوالكوم، وهو حالياً معالج Snapdragon 805، حيث تربعت كوالكوم على عرش المعالجات لسنوات، ويبدو بأنها تسابق الزمن لتقديم معالجها القادم المنتظر Snapdragon 810 الذي من المحتمل أن يقلب الأمر رأساً على عقب.

معالج انفيديا الجديد K1 موجود الآن بجهاز آخر وهو الجهاز اللوحي HTC Nexus 9، وقد تحمس له الكثيرون من وقت الإعلان عنه، فهل حقاً قامت انفيديا بتزييف نتائج قياس أدائه؟ ولماذا اختارت سامسونج الطريق الأصعب وهو طريق المحاكم على الرغم من أنها نفسها قد قامت بتزييف نتائج قياس أداء معالجات هواتفها من قبل مثل جلاكسي اس 4 وجلاكسي نوت 3؟

شاركنا برأيك في التعليقات

أضف تعليق (0)
ذات صلة