هذا ما نعرفه عن كيس كولر ماستر MasterBox K500L الجديد - عرب هاردوير

تعتبر سلسلة كيسات كولر ماستر MasterBox سلسلة جديدة تعد بتقديم شكل جديد وتصميم مغاير عن الجيل السابق من هذه الكيسات, فعلى سبيل المثال سلسلة MasterBox K تأتي كخلف سلسلة K السابقة, لتقدم لنا شكل جديد, أداء أفضل, وسعر مناسب للمستخدمين. طبعاً سلسلة كيسات MasterBox أطلق منها عدد من الكيسات مثل MasterBox 5t/MasterBox 5/MasterBox Lite 5/MasterBox Lite 3.1 لكن الإصدار الجديد MasterBox K500L يبدو بالنسبة لنا خلف كيس K550 القادم من سلسلة كيسات K.

هذا العرض لهذا الكيس كان قد تم ضمن فعاليات معرض Computex 2017 وكنا نحن في ذلك الوقت قد زرنا جناح هذه الشركة واطلعنا على العديد من منتجاتها فعلى سبيل التذكير كنا قد رأينا كيس H500P الذي يأتي لنا بتصميم رائع مع واجهة أمامية تتضمن مروحتين بحجم 200mm بإضاءة RGB والتي يكمن حتى تغيرها لكي يتم وضع ردياتير نظراً لتوافق واجهة الكيس لهذا النوع من الحلول.

كما رأينا كيس كيس Cosmos II 25th anniversary بتصميم جذاب للغاية, ولاول مرة تستخدم واجهة زجاجية جانبية منحنية! كخطوة جديدة قد تغير فيها من مفهوم واجهة الزجاج المستخدمة اليوم والتي تاتي أغلبها إن لم يكن كلها مسطحة. يمكنك من الإطلاع على كامل ما رأيناه ضمن جناح كولر ماستر ضمن هذا المقال بعنوان “زيارتنا لجناح COOLER MASTER الذي تضمن تشكيلة من كيسات الحاسوب والاجهزة الطرفية”.

إن عدنا لحديثنا عن كيس MasterBox K500L من ناحية الشكل فهو قادم بتصميم جديد رائع وجذاب, الملفت أنه وضمن نفس الجناح كنا قد رأينا نسختين منه, والمختلف فيهما كما يبدو هو واجهة الكيس الأمامية فقط. فالخيار الأول سيكون واجهة كيس أمامية شفافة بداخلها 3 مراوح تبريد الواحدة منها بحجم 140mm وبإضاءة RGB قابلة للتحكم تمنحك ليس فقط جمالية رائعة من ناحية الشكل بل كمية ضخ هوائي كبيرة نحو مكونات الكيس.

فثلاث مراوح تبريد بحجم 140mm تعتبر مناسبة للغاية لضخ هوائي كافي نحو كل قطع الهاردوير التي لديك بداخل الكيس. أما الخيار الاخر لواجهة الكيس الأمامية هو تضمنها لشبك خاص أسود اللون يغطي قليلاً قوة إضاءة RGB ويجعلها ذات سطوع أقل, مع ذلك أنت تحصل على شكل جميل مختلف عن شكل المراوح فقط. الجيد أن هذه الواجهة الأمامية تحتوي على فتحات في تصميمها مما يسمح بتدفق الهواء من خلالها, بمعنى لن تأثر على حركة ضخ الهواء للمراوح الثلاثة.

وفقاً لما فهمناه أن هذا العرض الذي تم فيه استعراض لنسختين من هذا الكيس هي محاولة من كولر ماستر لاخذ انطباعاتهم نحو أي من الإصدارين هو أجمل من ناحية الشكل. للأسف المعلومات بخصوص مواصفاتهم الداخلية ما زالت طي الكتمان ولكن ما استطعنا ان نعرفه هو التالي. جوانب الكيس لم تتمتع بواجهة زجاجية شفافة, لكن ربما سيكون هناك خيار لك في اختيار واجهة جانبية شفافة لترى مكونات قطع هاردوير حاسوبك.

واجهة الكيس الأمامية تضم في الأعلى منفذين USB 3.0 مع مدخل صوتي ومدخل للمايك وزر التشغيل الطاقة. هيكل الكيس مصنوع من المعدن مع مادة البلاستيك للإطار الخارجي لواجهة كيس الحاسوب. من الداخل سيدعم الكيس تركيب لوحات أم بحجم E-ATX, ATX, Micro-ATX, Mini-ITX, كما سيدعم كما يبدو لنا تركيب 3 أقراص 2.5 مثل أقراص SSD, بجانب تركيب 3 أقراص 3.5 من نوع HDD.

كما سيتمتع الكيس بنظام إخفاء لكابلات مزود الطاقة بحيث لن ترى أي كابل أمامك أثناء تركيب كل قطع حاسوبك, حتى كابلات اللوحة الأم و ومنافذ أقراص SATA لن تظهر لأنها ستكون مخفية في الجهة الخلفية من الكيس…كما تشاهد بالصور.

لربما تسأل لمن هو موجه هذا الكيس القادم بحجم mid-tower؟ سيكون حتماً للاعبين ولكن للاعبين الذين يريدون الحصول على شيء مثير من ناحية الشكل دون دفع الكثير من المال عليه..لذلك قد يكون هذا الكيس جذاب للكثير من المستخدمين واللاعبين. بكل الاحوال هذا ما نعرفه حتى الان عن هذا الكيس القادم قريباً للأسواق..ما رأيكم به من ناحية الشكل والتصميم؟ شاركونا الأن

Comments are closed.