القائمة
كيف كانت مكالمات الفيديو قديما قبل ظهور سكايب وزوم؟

كيف كانت مكالمات الفيديو قديما قبل ظهور سكايب وزوم؟

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-17

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

 يمكنك الآن التواصل مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل وأي شخص بكل سهولة عن بعد بفضل خدمات مكالمات الفيديو والتي انتشرت بشكل متزايد خلال الفترة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا وبقاء المستخدمين في منازلهم ولكن هل تعلم أن في عام 1992 كان هناك مكالمات فيديو قبل ظهور سكايب أو فيس تايم أو حتى زوم.

ما هي خدمات مكالمات الفيديو

زوم Zoom

خدمات مكالمات الفيديو وأشهرها زوم و فيس تايم وسكايب ومايكرسوفت تيمز وغيرهم تتيح للمستخدمين البقاء على اتصال عبر اجتماعات فيديو بالصوت وبالصورة من خلال توفر جهاز متصل بالإنترنت.

مكالمات الفيديو في التسعينيات

VideoPhone 2500

قد يعتقد البعض أن مكالمات الفيديو ميزة جديدة ظهرت في يالآونة الأخيرة وانتشرت بشدة مع تفشي الفيروس التاجي ولكن ما لا يعرفه الكثير أن شركة الإتصالات الأمريكية AT&T كانت أقدم من جلب مكالمات الفيديو وتحديد عام 1992 عندما أطلقت هاتف VideoPhone 2500 والذي كان يضم وقتها أحدث التقنيات.

مواصفات هاتف مكالمات الفيديو VideoPhone 2500

VideoPhone 2500

في وقت ظهوره الأول، امتلك هاتف VideoPhone 2500 تقنيات ثورية وحديثة ومنها كاميرا مدمجة وشاشة ملونة قياس 3.3 بوصة ولوحة أرقام تعمل باللمس.

وسمح هاتف VideoPhone 2500 للأشخاص بالتواصل مع بعضهم البعض بما لا يزيد عن خطوط الهاتف النحاسية المنزلية، وكانت جودة الفيديو رديئة مقارنة بمعايير اليوم حيث بلغت سرعة مكالمات الفيديو حينها 10 إطارات في الثانية ومع ذلك كانت تلك السرعة رائدة أنذاك.

إقرأ أيضا : تطبيق اجتماعات الفيديو زوم Zoom اعترف بأنه لا يمتلك 300 مليون مستخدم

نظرة مستقبلية

VideoPhone 2500

قد يكون VideoPhone 2500 أول هاتف فيديو ملون في العالم، إلا أن شركة AT&T استطاعت معرفة مركز قوته والتسويق لها بكل دقة، حيث ركزت الشركة على قدرة مكالمات الفيديو في لم شمل العائلة والأصدقاء الذين يبتعدون عن بعضهم البعض مسافات طويلة وهذا ما سبب شهرة خدمات مكالمات الفيديو الحالية مثل سكايب وزوم حيث زاد الاعتماد عليهم مؤخرا بسبب التباعد الإجتماعي وتفشي فيروس كورونا.

أخيرا، ظهر هاتف VideoPhone 2500 لأول مرة عام 1992 وتم بيعه في 32 دولة من حول العالم وبلغ سعره عند الإطلاق حوالي 1499 دولارا ثم انخفض السعر إلى 999 دولار في العام الأول من بيعه وبحلول عام 1995 تم إيقاف بيع الهاتف للابد وهناك نسخة منه موجودة الآن في متحف سميثسونيان القومي للتاريخ الأمريكي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة