الرئيسية المقالاتهل إنتهى عصر قرصنة الألعاب ؟

هل إنتهى عصر قرصنة الألعاب بعد إستخدام نظام حماية Denuvo DRM ونجاحه على لعبتى FIFA 15 & Lords of The Fallen

يبدو عنوان الموضوع محبطا لدى الكثير من الاعبين فكثير منا لا يقوى على شراء الألعاب الأصلية فيتجه إلى المواقع الخاصة بقرصنة الألعاب ليقوم بتحميل جميع الألعاب التى تم قرصنتها مجانية فلماذا سيلجأ إذن إلى شراء الألعاب باهظة الثمن وهي متاحة له مجانية فى مواقع قرصنة الألعاب أمثال SKIDROW وغيرهم من الكثيرين مما يقومون بقرصنة الألعاب لنأخذ بعض أمثلة  الألعاب التى تمت حمايتها بواسطة الحماية الجديدة Denuvo DRM .

ما هونظام الحماية الجديد Denuvo DRM .

نظام الحماية Denuvo يعتبر أحدث نظام حماية رقمي ويتميز عن نظام SecuROM القديم بكونه أحدث وسبق للعديد من شركات النشر استخدام تلك الحماية في ألعاب الحاسب الشخصي مؤخرا وتحديدا في ألعاب FIFA 15 & Lords of the Fallen وهي الألعاب الوحيدة تقريبا هذا العام التي لم يتمكن أي مقرصنين من اختراق حمايتها وإطلاقها مجانا عبر الإنترنت يقوم هذا النظام بتغير أكواد اللعبة تلقائيا كل فترة مشكلا حماية كاملة على اللعبة بالكامل .

اللعبة الأولى FIFA 15 .

لعبة FIFA 15 لم يستطتع أحد إلى الآن بتهكير هذه اللعبة بسب نظام الحماية الجديد Denuvo DRM

تم إصدار لعبة FIFA 15 بتاريخ 23 سبتمبر لعام 2014 لكل منصات الجيل القديم والجديد ومنصة PC وتم إستعمال نظام الحماية الجديد عليها Denuvo DRM ولم يستطع أحد قرصنتها إلى الآن .

اللعبة الثانية Lord of The Fallen .

لعبة Lord of The Fallen لم يستطتع أحد إلى الآن بتهكير هذه اللعبة بسب نظام الحماية الجديد Denuvo DRM

تم إصدار اللعبة بتاريخ 28 اكتوبر لعام 2014 على جميع منصات الجيل الجديد PS4 & Xbox One وعلى منصة PC وتم إستعمال نظام الحماية الجديد عليها Denuvo DRM ولم يستطع أحد قرصنتها إلى الآن .

اللعبة الثالثة والأخيرة Dragon Age Inquisition .

لعبة Dragon Age Inquisitiom لم يستطتع أحد إلى الآن بتهكير هذه اللعبة بسب نظام الحماية الجديد Denuvo DRM

سيتم إصدار اللعبة بتاريخ 18 نوفمبر لعام 2014 لكل منصات الجيل القديم والجديد ومنصة PC وتم الإعلان أمس أنه سيتم إستعمال نظام الحماية الجديد Denuvo DRM عليها بعد أن نجحت لعبتى   FiFA 15 & Lords of The Fallen فى مواجهة عملية القرصنة من قبل مقرصنى الألعاب يبدو أن شركة EA ستتجه الآن إلى وضع نظام الحماية الجديد Denuvo DRM فى كل ألعابها القادمة فقد أعلنت عن وضعه بلعبتها الجدية القادمة Dragon Age Inquisition أمس .

سبق أن وسمعنا إشاعة أن لعبة GTA V سوف تستخدم هذا النظام الجديد وكانت ستكون كارثة لمحبى سلسلة ألعاب GTA V ولكن سرعان ما تم إلغاء هذه الإشاعة من قبل Rockstar لقراءة الموضوع من هنا  .

إلى جميع الاعبين الذين يعتمدون على تحميل الألعاب المقرصنة بشكل مجانى هل مازال لديكم أمل فى الفترة القادمة عندما تلجأ جميع الشركات إلى نظام الحماية الجديد Denuvo DRM .

من وحهة نظرى أنه إذا إستمر نجاح هذا النظام الجديد فأعتقد أن منصة PC سترجع إلى سابق عهدها وستأتى الألعاب الحصرية على هذه المنصة بدون خوف من أن يتم قرصنتها سنشهد جميعنا قريبا إستخدام هذا النظام فى معظم الألعاب القادمة هل ستتوجه شركة ubisoft أيضا لنظام الحماية الجديد كل هذا سنعرفه فيما بعد .

ما رأيكم جميعا بهذا النظام الجديد هل سيكون السبب فى إرجاع منصة PC كما كانت أم سيبصح كابوسا لكل من لا يستطيع شراء الألعاب الأصلية لثمنها الباهظ شاركونا .