قامت شركة OnePlus مسبقا بالدعاية الى يوم 15 نوفمبر و الى نية الاعلان عن شيء فيها، و قالت ان الاعلان سوف يتم على الصفحة الرسمية على موقع Facebook، و هذا ما حدث اليوم منذ بضعة ساعات، و نشارككم اليوم الاعلان الرسمي عن هاتف OnePlus 3T المنتظر و الذى لقي عدد كبير من التسريبات و اهتمام كبير من الصحافة حول العالم.

https://youtu.be/1fFx4oMQ0jc

فى البداية، هاتف OnePlus 3T و من اسمه فقط يمكنك ان تستنتج انه نسخة محسنة من هاتف OnePlus 3، و هذا صحيح، حيث تم ذكر ان الهاتف سوف ياتي بنفس التحديثات فى نفس الوقت الذى سوف يحصل فيه هاتف OnePlus 3 عليها، اي ان الهاتفان سوف يحصلان على نفس التحديثات فى نفس الوقت، مما يعنى اننا نتحدث عن نفس الهاتفين تقريبا، بعيدا عن بعض الاختلافات المهمة.

البطارية و الشحن السريع

OnePlus 3T

تقنية Dash Charging و بطارية اكبر هو ما يبدأ به العرض، و يبدو انه اكثر ميزة سوف تقوم شركة OnePlus التسويق عن خلالها، يمكنك ان تلاحظ انهم وضعوا الجزء الخاص بالشحن السريع و البطارية الاكبر فى كل مكان يتم الاعلان فيه عن الهاتف، حيث سوف ياتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 3400mAh، و بالطبع تقنية الشحن السريع الجديدة و هي Dash Charging.

OnePlus 3T

يمكنك ان تلاحظ انه لا يتأثر باستخدامك للهاتف، فاذا كنت تلعب و تقوم بشحن الهاتف فى نفس الوقت هذا لن يقوم بالتاثير على سرعة الشحن على عكس هاتفى Google Pixel و Samsung Galaxy S7، و مقارنة هذه الهواتف بهاتف OnePlus 3T و التفوق عليهم يعنى ان شركة OnePlus و على مدار الثلاث السنوات الماضية كانت تقوم بعمل رائع، بداية من هاتف OnePlus One مرورا بهاتف OnePlus Two و OnePlus X، ثم بالهاتف الذى حقق النجاح الاكبر و الذى افضله لاى شخص يريد ان يشترى هاتف و هو OnePlus 3، و الان نحن نرى هاتف OnePlus 3T و الذى حتى الان لا ارى به مشكلة واحدة.

الكاميرا

OnePlus 3T

ان لم تكن الكاميرا اهم شيء فى هاتفك، و انك حقا لا تهتم بها، فهذا شيء طبيعى، فليس كل الناس هواة فى اخذ الصور سواء باحترافية او بشكل طبيعى، و لكن ما تود ان تستعمله و سوف تستعمله حقا هي الكاميرا الامامية، و التي تاتى بدقة 16MP فى هاتف OnePlus 3T !!

و لكن بشكل عام، فامتلاك كاميرا بدقة 16MP و فتحة بؤرية بحجم f/2.0 و مانع الاهتزاز البصرى OIS الى جانب EIS 2، و امكانية تصوير فيديوهات تصل الى دقة 4K و التصوير بالبطىء، فهذه كاميرا قوية، تخيل بعد هذا امتلاك كاميرا امامية و تصوير صور السيلفى بكاميرا بدقة 16MP، ما الذى قد يكون اروع من هذا ؟ اتعلم ما هو ؟ انه بعض الصور التي تم تصويرها عن طريق الهاتف.

( جالارى )

الامكانيات

OnePlus 3T

يكفى ان اخبرك بانه ياتي بمعالج Snapdragon 821 الذى تم استعماله فى هاتف Google Pixel، عوضا عن معالج Snapdragon 820 المتواجد فى هاتف OnePlus 3، و لكن اتعلم ماذا ؟ معالج Snapdragon 821 المتواجد فى هاتف OnePlus 3T هو اسرع من المعالج المتواجد فى Google Pixel، لا اعنى بهذا انه بالضرورة يكون اسرع، و لكن ان كانا يمتلكان نفس النظام فالنصر فى السرعة سوف يكون لصالح هاتف OnePlus 3T بنسبة كبيرة.

و لكن بعيدا عن المقارنة، فهاتف OnePlus 3T ياتي بذاكرة عشوائية بحجم 6GB و ذاكرة داخلية بحجم 64GB او 128GB، و يمتلك شاشة قوية بحجم 5.5 انش بدقة Full HD من نوع Optic AMOLED و طبقة حماية Corning Gorilla Glass 4، و الذى يعنى ان الهاتف سوف ياتي بشاشة جيدة جدا، و ياتي الهاتف مع مستشعر Gyro للواقع الافتراضي بالطبع و قارىء البصمة و دعم لشبكات الجيل الرابع، مثل اي هاتف رائد اخر.

السعر ؟؟

OnePlus 3T

هنا يمكنك ان تدرك ما هي شركة OnePlus، فان كنا نقارن بالارقام و ما هو على الاوراق، فى معادا الكاميرا فسوف يكون هاتف OnePlus 3T افضل من هاتف Google Pixel، و لكن نسخة 64GB من OnePlus 3T تاتى بسعر 439$، بينما تاتى نسخة هاتف Google Pixel من نفس المواصفات و اقل تقريبا، فى معادا الكاميرا بسعر 650$، و هذا يوضح الفارق بين شركة OnePlus و بقيت الشركات بشكل عام، فهي لا تهتم لصنع اسم لها عن طريق زيادة الاسعار كما قررت جوجل ان تفعل، ولا تمشى على نهج ابل، لهذا شركة OnePlus تقدم هواتف مميزة، بسبب سعرها المميز و الذى يضعها فى صراع مع هواتف لا يمكنها التفوق عليها باى شكل من الاشكال، جدير بالذكر ان نسخة OnePlus 3T التي تاتى بحجم 128GB سوف تكون بسعر 479$.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول هاتف OnePlus 3T و اخبرنا ان كنت تنوى ان تقتنى هذا الهاتف.