أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية من أكثر المجالات تطورًا في العالم، كما أصبحت مجالًا للمنافسة الشديدة بين الشركات والمطورين. ساهمت التطبيقات في تسهيل حياة الناس بشكل كبير فهي تقدم لهم العديد من الخدمات التي تسهل حياتهم اليومية وتساعدهم في توفير الوقت والمجهود، نستعرض معكم في هذا المقال تطبيقات الأندرويد الأكثر شعبية في عام 2019 فتابعوا معنا. 

WhatsApp

 

يعتبر تطبيق واتساب المملوك حاليًا لفيس بوك هو تطبيق المحادثات الاكثر انتشارًا بفارق كبير عن بقية تطبيقات المحادثات. كما يوفر واتساب محادثات الفيديو والمحادثات الصوتية وكذلك ميزة المحادثة الجماعية Group chat كما تعتبر الرسائل المرسلة خلال واتساب رسائل معماة Encrypted ما يعزز الأمان لدى المستخدمين.

 

لا شك أن فيس بوك يتربع على عرش شبكات التواصل الاجتماعي منذ عدة سنوات، ويبدو أنه سيظل على القمة لسنوات قادمة حيث لم يظهر لفيس بوك منافسين يهددونه حتى الآن. يمكن تحميل فيسبوك على نظام الأندرويد و iOS وبقية أنظمة تشغيل الهواتف، ويدعم فيس بوك العديد من الميزات للأفراد والمؤسسات حيث يعتبر أحد أهم الأدوات الحالية للدعايا والتسويق، بجانب اضافة خاصية Market place حيث يمكن بيع وشراء المنتجات المختلفة.

 كما يعتبر تطبيق Facebook Messenger المختص بالمحادثات عبر فيس بوك من التطبيقات الأكثر شهرة أيضًا جنبًا إلى جنب مع فيس بوك. يوفر Facebook Messenger ميزات المحادثات الجماعية والمحادثات الصوتية ومحادثات الفيديو مع العديد من المميزات الأخرى التي تعزز تجربة استخدام فيس بوك. 

Instagram

 

اكتسب انستجرام الذي استحوذت عليه فيس بوك مؤخرًا شعبية كبيرة في السنوات القليلة الماضية. حيث يعتبر التطبيق الخاص بمشاركة الصور من التطبيقات الأكثر رواجًا في العالم. يضيف انستاجرام العديد من المميزات مثل تعديل الصور وإضافة المرشحات filters. يعمل انستجرام كتطبيق على الهواتف الذكية فقط ولكنه لا يدعم نسخة ويب للعمل على الحاسوب. 

Snapchat

   

يعتبر سناب شات أحد التطبيقات التي تعتمد على مقاطع الفيديو القصيرة مع إمكانية تعديل المقاطع وإضافة العديد من المؤثرات، كما يمكن استخدام تلك المقاطع في المحادثات، كما يدعم سناب شات إمكانية إرسال الصور في المحادثات. لا يدعم سناب شات نسخة ويب، ولكنه يعمل على تطبيقات الهواتف فقط. 

UC Browser

 

اكتسب متصفح UC شعبية كبيرة في الفترة الماضية ونجح في اكتساح العديد من المتصفحات الأخرى وعلى رأسها متصفح كروم الخاص بجوجل. يوفر متصفح UC بيئة تصفح رائعة ومناسبة للهواتف الذكية، كما يدعم نسخة أخف خاصة بالهواتف التي تأتي بذاكرة عشوائية RAM منخفضة، بحيث يوفر نفس الخصائص ولكن مع تحميل أقل على الذاكرة. 

Uber

 

يعتبر تطبيق أوبر هو أكثر تطبيقات المواصلات المستخدمة حاليًا، حيث يتمكن المستخدمون من طلب سيارة أجرة أو دراجة أو دراجة نارية أو حتى رحلة مشتركة في احدى السيارات التي تتخد نفس الطريق الذي تسلكه. يعتمد أوبر على تحديد الموقع عن طريق GPS ويعتبر وسيلة مواصلات آمنة وفعالة وبتكلفة مناسبة. 

YouTube

 

يعد يوتيوب هو أكبر منصات تشغيل الفيديو في العالم، كما يعمل على الهواتف الذكية وكذلك على الويب. توفر نسخة الهواتف الذكية من تطبيق يوتيوب العديد من المميزات مثل امكانية تحميل المقاطع ومشاهدتها في وقت لاحق دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. 

SHAREit 

    

طورت شركة Lenovo تطبيق SHAREit ليصبح أكثر التطبيقات المستخدمة في مشاركة الملفات المختلفة شهرة. يدعم SHAREit إمكانية مشاركة الصور والملفات الصوتية ومقاطع الفيديو وكذلك التطبيقات بين الهواتف الذكية أو بين الهواتف والحواسب الشخصية عن طريق شبكة Wi-Fi وبسهولة وسرعة فائقة. 

Bitmoji