هذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدة

مع قدوم بطاقة انفيديا GTX 1070 Ti للأسواق كخيار جديد للاعبين منافسة لحلول AMD Vega من ناحية الاداء والسعر, أطلق العديد من الشركات المصنعة تشكيلة من تلك البطاقة بتصميم احترافي, وجيجابايت واحدة من تلك الشركات المميزة حقاً في تشكيلتها التي ضمت إصدارين حتى الأن مع توقع رؤية إصدار ثالث في المستقبل القريب كبطاقة AORUS. تشكيلة جيجابايت ضمت كلاً من بطاقة GTX 1070 Ti WINDFORCE 8G وبطاقة GTX 1070 Ti Gaming 8G, وحديثنا في هذا المقال سيكون متعلق بمميزاتهما وهل يستحقان أن تضعهما ضمن اختياراتك القادمة...لننطلق سويتاً إذاً ?

أهم ما يميز البطاقتين؟

GTX 1070 Ti WINDFORCE 8G

هذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدة

ليس هناك اختلاف كبير مع تلك البطاقتين الجديدتين مقارنة بما أطلق بالسابق ونقصد هنا من ناحية المشتت المستخدم, وجودة التصنيع العالية والمكونات المختلفة التي تم إضافتها للبطاقات. كبداية سأتحدث عن بطاقة GTX 1070 Ti WINDFORCE 8G التي تأتي مع مشتت WINDFORCE 2X هوائي بمروحتين بتصميم هيكل خارجي جميل. المشتت المستخدم هو من المشتتات الجيدة بقدرته على توفير ضخ هوائي قوي وبنفس الوقت يمتص الحرارة من سطع المعالج الرسومي بشكل جيد.

هذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدة

شكل الغطاء الخرجي للمشتت يبدو جميلاً مع الخطوط البرتقالية التي تعطي طابعاً خاصاً لبطاقات جيجابايت, نلاحظ استخدام مروحتين بحجم 90mm مع مشتت يعتمد على انبوبين نحاسيين مدمج بداخل زعانف من الألمنيوم. هذا التصميم يسمح للأنبوب النحاسي من الاتصال بشكل مباشر بسطح المعالج الرسومي مما يوفر نقل حراري عالي نحو زعانف الألمنيوم لتقوم المراوح بدورها في تشتيت تلك الحرارة الناتجه لتسمح لك بالوصول إلى أقصى أداء من البطاقة تحت درجة حرارة منخفضة. ولا ننسى كذلك اتصالها بدوار الطاقة على البطاقة لتشتيت حرارتها المرتفعة, بجانب رقاقات الذاكرة.

بالنسبة للأنابيب النحاسية المركبة بداخل زعانف الألمنيوم مع هذا المشتت فهي تتضمن تصميم جديد تسمح بإدارة نقل الحرارة على نحو أفضل لتزيد بفضلها من قدرة التبريد بنسبة 29% مقارنة بتصميم الانابيب النحاسية التقليدية.

هذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدةهذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدة

أما بالنسبة للمراوح فنلاحظ أن شفرات المروحة نفسها تأتي بتصميم ذكي مغاير. فمع هذا التصميم أصبح تدفق الهواء منقسم بواسطة حافة مروحة مثلثية، وموجهة بسلاسة عبر منحنى ثلاثي الأبعاد على سطح المروحة المكون من 11 شفرة كما تشاهد بالصورة، مما يحسن بشكل كبير من تدفق الهواء بنسبة 23% عن المراوح التقليدية التي لا تعتمد على هذا التصميم الجديد. ولا ننسى تمتعها كذلك بتقنية 3D Active Fan التي تقوم فيها المراوح بالتوقف عن الدوران حالما تكون درجات الحرارة منخفضة عن 50 درجة مئوية وتعود للعمل في حالة ارتفاعها عن 50 درجة مئوية.

المكونات المستخدمة مع PCB هذه البطاقة ترتكز على مكونات Ultra Durable عالية الجودة والتي تعتمد على معايير هي الأعلى بالنسبة لجيجابايت في مجال تصنيع مكونات البطاقات الرسومية الاحترافية, لتحقيق أداء معزز وعمر استخدام أطول, بحث لن تكون قلق حول استقرار البطاقة, قدرة كسر سرعة أعلى. أما بالنسبة لدوار الطاقة فهي تعتمد على تصميم 6power phases للمعالج الرسومي و 2power phases للذاكرة.

GTX 1070 Ti Gaming 8G

هذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدة

أما بالنسبة للبطاقة الثانية فهي تعتبر أكثر جودة من ناحية التبريد لأنها تعتمد على المشتت الهوائي القوي WINDFORCE 3X المزود مع 3 مراوح بحجم 90mm التي تعتمد على تصميم ذكي المكون من 11 شفرة، مما يحسن بشكل كبير من تدفق الهواء بنسبة 23% عن المراوح التقليدية. مع مشتت يعتمد على انبوبين نحاسيين القادران على توفير تبريد وامتصاص أفضل للحرارة بنسبة 29% مقارنة بتصميم الانابيب النحاسية التقليدية. هذا التصميم كما التصميم السابق يسمح للأنبوب النحاسي من الاتصال بشكل مباشر بسطح المعالج الرسومي مما يفور نقل حراري عالي نحو زعانف الألمنيوم, كذلك يتصل المشتت بدوائر الطاقة على البطاقة لتشتيت حرارتها المرتفعة, بجانب رقاقات الذاكرة.

هذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدة

المكونات المستخدمة مع PCB هذه البطاقة كانت ترتكز على توفير الأفضل حتى نحصل على تحمل فائق, وقدرة كسر سرعة أعلى, قد تتفاجئ أن هذه البطاقة صنعت مع نفس الخناقات والمكثفات ذات الفئة العليا كالتي لدى بطاقة Titan X بفضل مكونات Ultra Durable عالية الجودة والتي تعتمد على معايير هي الأعلى بالنسبة لجيجابايت في مجال تصنيع مكونات البطاقات الرسومية الاحترافية, لتحقيق أداء معزز وعمر استخدام أطول. أما بالنسبة لدوار الطاقة فهي تعتمد على تصميم 6power phases للمعالج الرسومي و 2power phases للذاكرة.

هذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدةهذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدة

دوائر طاقة القوية دورها يكمن في توفير الطاقة النقية والمستقرة للمعالج الرسومي, وكلما كان عددها أكبر كلما وفرت فولت أفضل مما يساعد على عملية كسر السرعة. كما أنها تفيد في جعل MOSFET صغيرة الحجم بأن تعمل بدرجات حرارة أقل, التي يكمن دورها في PCB البطاقة بأن تشغل وتضخم الإشارات الالكترونية أو الكهربائية للقطع المتصلة معها. هذه الميزة التي تجمع بين تخفيض الحرارة لكل قطع MOSFET وتوفير طاقة نقية للمعالج الرسومي ستسمح بعمر افتراضي أطول للبطاقة مقارنة بالحلول التقليدية.

تمتاز البطاقة كذلك بإضاءة RGB FUSION على شعار البطاقة الجانبي لتكون قادر على التحكم به بالكامل بجانب قدرتك على القيام بتزامن لوني حقيقي مع باقي القطع التي تدعم تقنية RGB FUSION. وأخيراً تتمتع بغطاء خلفي يحمي مكونات البطاقة الخلفية من أي ضرر وتعطيها شكل أجمل.

المواصفات التقنية للبطاقتين؟

هذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدةهذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدة

ليس هناك اختلاف في مواصفات البطاقتين ونقصد هنا كلاً من GTX 1070 Ti Gaming 8G و GTX 1070 Ti WINDFORCE 8G, فكلاهما تأتيان بـ 2432 نواة كودا, ذاكرة GDDR5 بحجم 8GB وبواجهة ذاكرة 256bit وبتردد 8008MHz, بينما تردد المعالج الرسومي فهو 1721MHz مع Boost في وضعية OC Mode وبتردد 1683MHz مع Boost في وضعية Gaming Mode. أما بالنسبة للمنافذ فهي تضم منفذ HDMI-2.0b و3 منافذ Display Port-1.4 مع حاجتها إلى مزود طاقة 500 واط من خلال منفذ طاقة 8pin وحيد.

بعد كل ما رأيناه...هل تستحق أن أتفكر بشرائها رغم وجود شركات اخرى؟

هذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدةهذا ما يجب عليك معرفته حول بطاقات جيجابايت GTX 1070 Ti الجديدة

خلال تجربتنا للكثير من بطاقات جيجابايت عالية الجودة نستطيع ان نقول أنها بطاقات يجب أن تضعها من ضمن اختياراتك القادمة وذلك في حالة كنت تبحث عن بطاقة مناسبة لتشغيل دقة 2K بكفاءة دون أي قيود حول معدل الإطارات, التبريد, قدرة كسر السرعة, والمميزات. هل هناك ماهو أفضل؟ نعم هناك ماهو أفضل ولكن بنفس الوقت ستكون الأسعار أكثر تكلفة لذلك ما تراه أمامك الان من هذه البطاقات تعتبر خيار جيد جداً من ناحية ما تقدمه ومن ناحية السعر فمثلاً بطاقة مثل GTX 1070 Ti GAMING 8G تكلفك فقط 490 دولار.

هل تمتلكون بطاقة رسومية من جيجابايت؟ ولماذا تفضلونها؟ شاركونا الان