أول من كشف لنا عن جهاز محمول غير مسبوق برفعه وحجمه وقوته هو المدير التنفيذي لشركة انفيديا السيد جين-سون هوانغ ضمن مؤتمر الشركة الخاص في معرض Computex 2017 والذي كشف فيه عن تقنية أطلق عليها إسم Max-Q, بعد ذلك اتى رئيس مجلس إدارة ASUS السيد جوني ليقدم لنا تحفته الفنية مع جهاز محمول يحمل إسم ASUS ROG Zephyrus ليكون صاحب لقب المحمول الأكثر رفعاً وقوة بالعالم!

هذا ما نعرفه عن المحمول الاقوى

مواصفات/مميزات/أسعار..هذا ما نعرفه عن ASUS ROG Zephyrus الأقوى والأرفع بالعالم

كلكم بدء يسألنا عن المواصفات, السعر, وحتى المميزات..لكن للأسف في تلك الفترة أي في نفس المؤتمر لم نكن نملك أي تفاصيل إضافية عن ما قمنا بذكره لكم. لكن الأن نستطيع ان نخبركم بكل التفاصيل التي كنتم تنتظرونها خاصة لهؤلاء العاشقين للعلامة التجارية ASUS ROG التي وجدت لتغير العديد من المفاهيم الخاصة بعالم اللاعبين. هذا المحمول في البداية يأتي بشاشة بحجم 15.6 بوصة بدقة عرض FHD, مع دعم لمعدل تحديث 120Hz بفضل تقنية G-Sync التي تمنح اللاعبين تجربة لعب خالية من مشكلة تنتيع الصورة وتمزقها مع الألعاب المختلفة وخاصة ألعاب منظور الشخص الأول وألعاب سباق السيارات.

البطاقة الرسومية المستخدمة مع هذا المحمول هي GTX 1080 ولكن المختلف فيها أنها تأتي بتصميم جديد بفضل تقنية Max-Q لتمنحها نفس القدرة القوية ولكن باستهلاك طاقة منخفض كما ذكرت انفيديا سابقاً, بمعنى إنه طريقة لرفع أداء المعالج الرسومي إلى أقصى حد وبإعدادات الطاقة الأكثر فعالية وكفاءة مع وضعية WhisperMode التي تقيس بذكاء مستوى معدلات إطار اللعبة مع الإعدادات التي تستخدمها لتوفر الطاقة بالشكل الامثل. فأي جهاز محمول سيستخدم تلك البطاقات سيسمح للشركة المصنعة باستخدام المعالج الرسومي وضبطه بشكل يناسب المحمول وباستخدام حلول حرارية متقدمة مع تصميم vrm متقدم.

إكمالاً للمواصفات سنرى أنه بداخل هذا المحمول الأرفع بالعالم هناك معالج من الجيل السابع i7-7700HQ القوي والقادر على توفير تجربة لعب ممتازة, بجانب ذاكرة عشوائية DDR4 بحجم كلي يصل إلى 24GB مع حلول تخزين NVMe بحجم كلي يصل إلى 1TB. كل هذه المواصفات موضوعة في كيس محمول بسماكة 17.9 مم فقط! ليجعله الأرفع والأقوى بالعالم بوزن لا يتجاوز 2.2 كغ.

ماذا عن المميزات؟

مواصفات/مميزات/أسعار..هذا ما نعرفه عن ASUS ROG Zephyrus الأقوى والأرفع بالعالم مواصفات/مميزات/أسعار..هذا ما نعرفه عن ASUS ROG Zephyrus الأقوى والأرفع بالعالم

التميز الخاص به هو في طريقة هندسته من من قبل مهندسي ASUS ROG الذي استطاعوا ورغم تقليل السماكة من تحسين جودة التبريد بفضل تصميم AAS, الذي يزيد من قدرة تبريد المحمول بعد فتحه, بمعنى أغلب الاجهزة المحمولة التي رأيناها لا تعتمد كثيراً على سحب الهواء من جهة الكيبورد بينما هذا المحمول الجديد بفكرة تبريده سيسحب كمية أكبر من الهواء من الجهة العلوية ومن جهة مفاصل الشاشة السفلية ليحقق مساحة تبريد أفضل بنسبة 20%.

فحتى لو لاحظتم وهذا ما لاحظناه خلال تواجدنا في المعرض ورؤية المحمول وجهاً لوجه أن هذا النهج في التصميم يزيد قليلا من سمك الجزء الخلفي من الجهاز أثناء الاستخدام وفتح الشاشة ليسمح بالهواء بالدخول بشكل أكبر، ولكنه مع ذلك يبقيه رقيقاً قدر الإمكان لتسهيل التنقل به في حين غلق الشاشة. ماذا عن النتائج من وراء تصميم AAS؟ ببساطة ستكون أمام تحسين عام لكمية سحب الهواء بنسبة 32%, حتى أن ASUS تؤكد على أنه يتمتع بتبريد أفضل من منافسيه بشكل واضح. ماذا عن الضجيج؟ ببساطة هذا التصميم سمح للمحمول بأن ينتج ضجيج أقل من السابق, بحيث أصبح أكثر هدوء بـ 4.65 مرة مقارنة مع منافسيه.

الكيبورد المستخدم معه يتمتع بجودة عالية بجانب إضاءة RGB على كل المفاتيح التي تدعم نظام إضاءة ROG Aura لتكون قادر حتى على مزامنة الإضاءة مع أجهزة اخرى تستخدمها مثل الاجهزة الطرفية, كما يتمتع على الجهة اليمنى بماوس لمسية تسمح لك بالتحكم بالمحمول من دون ماوس خارجي, طبعاً التصميم يذكرنا بما فعلته MSI سابقاً مع أجهزتها المحمولة. يدعم المحمول منفذ Thunderbolt 3 بشكل USB Type-C مع 4 منافذ USB 3.1 Gen 1 من الجيل الأول بشكل Type-A, بجانب HDMI 2.0 ومنفذ سماعة الرأس 3.5mm. ما عرفنا أن هذا المحمول يتمتع ببطارية 50watt-hour لكن لم نعرف بعد عدد الساعات التي سيكون قادر فيها على الصمود دون كهرباء.

أهم أمر..السعر

نأتي للاهم وأعتقد أنكم جميعاً تنتظرون هذا الأمر وهو السعر. فما لدينا هو إصدارين الأول بإسم GX501VI يضم بطاقة GTX 1080, وقرص تخزين 512GB SSD بسعر 2700 دولار, والثاني GX501VS ببطاقة GTX 1070 بقرص 256GB SSD بسعر 2300 دولار. وكل من الإصدارين سيكونان متوفرنا في الأسواق في شهر يونيو.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?