الهواتف الذكية هي واحدة من اهم ادوات العصر، تتسارع الشركات وكبرى المواقع وغيرها في عمل تطبيقات خاصة بهم وبالخدمات التي يمكن تقديمها لعملائهم ومتابعيهم بشكل مستمر... فهي أداة قوية تمكنك من الوصول الى أي شخص في اي وقت وبأي طريقة.

تحتلف انواع التطبيقات عن بعضها البعض فمنها التطبيقات الخدمية كالتي تقدم لك معلومات تساعدك في انجاز مهامك اليومية او برامج ترفيهية مثل الألعاب والتي اصبحت كبرى الشركات تهتم بها وتستثمر فيها بشدة وغيرها من الأنواع التي اصبح لا غنى عنها في حياة كل شخص منا ، ومن المدهش في الأمر هو ما نسمعه كل فترة عن ارقام ومبالغ خيالية لتطبيقات تم بيعها مثل Whatsapp و لعبة CandyCrush وحتى بعض البرامج العربية التي تلقت تمويل جيد جداً مثل طلبات واطلب وبيقولك وغيره...

ولكن ما هي هذه البرامج وكيف يتم برمجتها؟ وهل كل البرامج معقدة وتحتوي على اللآف من الأسطر الكودية بلغات برمجية مختلفة؟ ليس بالتحديد فهي تحتلف من تطبيق الى اخر فمثلاً هناك تطبيق في الولايات المتحدة لأحد مطاعم البيتزا الذي يقدم 4 انواع بيتزا فقط كل ما يقوم به التطبيق هو احتواءه على 4 ازرار ليس اكثر بمجرد الضغط سيتم عمل الطلب تبعا لمكان تواجدك مع بيانات عند التسجيل الأول ويقوم المطعم بايصال البيتزا اليك بكل سهولة... فمثل هذا البرنامج ليس به اي تعقيد ويمكن ان يتم برمجته في خلال يوم واحد! ولكنه مبني على فكرة بسطية وهي سهولة الإستخدام والإبتعاد عن تعقيدات البرامج الأخرى وقد لاقى هذا التطبيق اعجاب وشهرة كبيرة... وهناك برامج اخرى ايضاً معقدة وتقدم لك خدمات جيده كبرامج التواصل وبرامج تنظيم مهامك وميزانيتك وغيرها.

اذن في المجمل هناك الكثير من الأشخاص لديهم افكار جيده ولكن ينقصهم التطبيق او تعلم اللغة المناسبة للبرمجه على هذا الهاتف.

هناك لغات برمجة متعددة فمثلاً نظام التشغيل اندرويد وهو الأكثر شهرة عالمياً له لغة معينة ونظام iOS له لغة اخرى وهكذا ولكن هنا السؤال كيف يمكنني البدء في تعلم هذه اللغات.

لا اخفي عليكم ان وطننا العربي يفتقر بشكل كبير الى مثل هذا المحتوى سواء في كتابته او جودته ومن النادر وجود مادة علمية حقيقية كاملة ، ولذالك دعوني استعرض لكم مادة جيدة  وتستحق الإقتناء أو المتابعه او حتى التشجيع من المهندس مصطفى سعد وهو خبير في مجال برمجة الأندرويد حيث يقدم عدة دورات تدربيية من خلال موقع Udemy وقد استفاد من هذه الدورة اكثر من 2000 شخص حتى الآن وله دورات أخرى مثل برمجة الجافا خطوة بخطوة و تعلم برمجة تطبيقات التجسس على هواتف اندرويد وغيرها...

محتويات دورة تعلم برمجة اندرويد خطوة بخطوة بالعربية مع أمثلة حية للتجربة :

  • 52 محاضرة فيديو مدتها 10 ساعات ونصف تغطي البرمجة خطوة بخطوة
  • التركيز على فهم بيئة البرمجة بنظام اندرويد
  • العمل من خلال برنامج Eclipse و Android Studio
  • التعرف على معمارية البرمجة باندرويد وكيفية التعامل مع خدمات النظام المختلفة
  • تطوير واجهات البرامج بنظام احترافي وكيفية استخدام مكتبات برمجية خارجية
  • التعامل مع أنظمة التنبيه المختلفة في اندرويد Alerts
  • كيفية تخزين البيانات على قواعد البيانات او داخل ملفات على الهاتف نفسه
  • كيفية ادراج واستخدام Google Maps ادخل التطبيق

وللبدء في تعلم الأندرويد يجب ان تكون على دراية جيده جداً بلغة البرمجة Java  والذي يمكنك التعرف عليها من خلال دورة اخرى كاملة وكان عدد الملتحقين بهذه الدورة أكثر من 1000  شخص.

ومن الممكن بعد الإنتهاء من خلال الدورتين السابقتين هو الإلتحاق بدورة ثالثة في كيفية برمجة تطبيقات التجسس ومعرفة ثغرات نظام اندرويد.

في تعاون بين موقع عرب هاردوير والمهندس مصطفى سعد فنحن سعداء ان نقدم لكم هذه الدورات التدربية والتي سعرها يصل الى $367 للثلاث دورات ليكونوا بسعر خاص جدا $47 ليكون لك امكانية الدخول على هذه الدورات مدى الحياه في اي وقت لمشاهدتهم ومتابعتهم خطوة بخطوة وذالك من خلال استخدام الكوبون الخاص بعرب هاردوير

اضعط هنا للإشتراك في الـ 3 دورات بسعر $47

أو الحصول على دورة الجافا و الأندرويد بسعر خاص $25 بدلاً من $168

اضعط هنا للإشتراك في الدورتين بسعر $25 

بمجرد الإشتراك سوف يقوم المهندس مصطفى سعد بالتواصل معك عن طريق الشات الموجود بموقع Udemy و إرسال الكوبونات المجانية للدروات الأخرىو الرد المباشر عن أي أستفسار يخطر في بالك لكي تبدأ رحلتك في التعلم!

بداية موفقة ونتمنى لكم الإستفادة الكملة من خلال هذه الباقة المتميزة!