شركة LG قامت اليوم بإطلاق ما يعرف أو ما قامت بإطلاق اسم " الاتجاهات الستة المؤثرة في مشهد الهواتف الذكية " و الذي بالطبع شركة LG بدأت العمل بجهد كبير على كل إتجاه فيهم، و المقال بسيط وليس معقد ولكنه حقيقى.

عالم الهواتف حاليا يقع تحت رحمة ستة اتجاهات حقا، و هم " متانة الهاتف " التي لا تلقى لها اي شركة اي اهتمام في الوقت الحالي بشكل كبير، و " راحة الاستخدام " و التي تركز عليها الشركات بشكل عام و لكن لا أحد يصل إلى الراحة الكبيرة للإستخدام بيد واحد الذي يجعلك تحمل طفل في يد و في اليد الآخر الهاتف الذكي الخاص بك الذي تقوم بفعل اكثر من شيء عليه في نفس الوقت دون الشعور بالحاجة لتصغير الشاشة أو إلقاء الطفل لإكمال ما تفعل.

شركة LG تكشف عن ستة إتجاهات مؤثرة فى عالم صناعة الهواتف.

شيء آخر أو عامل آخر سوف تقوم شركات صناعة الهواتف بالتركيز عليه بسبب انه كان نقطة تحول في عالم صناعة الهواتف و هو " الجيل الثاني من الشاشات " حيث أن ربما بدأت Xiaomi الصراع مع Mi Mix و لكن شركة LG قامت بعمل ممتاز بتحويل هذه الفكرة إلى شيء حقيقى يمكنك استخدامه في هاتف رائد خالى من المشاكل الأساسية الخاصة بالتحويل إلى جيل جديد كامل من الشاشات. لذلك يمكننا أن نقول أن هاتف LG G6 بشكله هو نقطة تحول في عالم صناعة الهواتف بشكل كامل. و راحة الاستخدام  مع الجيل الجديد من الشاشات يقودنا إلى رابع عامل يتوقف عليه صناعة الأجهزة. و هو بكل بساطة " الحواف الأصغر " و الذي كما قلت، قامت الشركة بعمل ممتاز به.

" الأجهزة المساعدة الافتراضية " لا أحد يحب أن يقوم بتحميل مساعد شخصي لا يعمل بكفاءة مع الهاتف، أو إستخدام مساعد لا يعمل بشكل جيد بشكل عام مع هاتفه، لذلك إصدار الهاتف يعمل بشكل تام مع مساعد شخصي سواء أكان كما الحال في Lumia و منصات Windows Phone مع Cortana أو كما هو متوقع Bixby مع Samsung. فهو الحال أيضا مع Google Assistant مع LG G6 و Google Pixel.

العامل السادس الذي ذكرته شركة LG هو " أولوية السلام " أو كما اقوم بوصفه، أن لا ينفجر الهاتف عند وضعه على الشاحن. " في الآونة الأخيرة تسببت البطاريات القابلة للشحن بمخاوف جمّة من ناحية مستوى السلامة " هذا كان بداية الحديث عن الجزء الخاص بالسلام في المقال الأساسي من شركة LG. و لكن بشكل عام فهم محقون بشدة كبيرة، سواء أكانت حادثة Note7 أو أي شيء آخر، فهو حقا جعل من البطاريات شيء مرعب يرينا الوحش الحقيقي لقواعد الأمان الذي ينصح بها المستخدمين، لذلك الاهتمام بالأمان حقا شيء جيد، خصوصا هذه الحوادث سوف تسمح للشركات مثل LG بصنع تسويق مثالي من جودة هواتفها من ناحية الامان. حيث انهم في التقرير قاموا بالإشارة أن هواتفهم الآن تتحمل ما يصل إلى 150 درجة فهرنهايت و هذا أعلى بنسبة 15% من المعايير الامريكية و الاوربية.

شركة LG تكشف عن ستة إتجاهات مؤثرة فى عالم صناعة الهواتف.

ستة اتجاهات قامت الشركة بتحديدها لجعلهم أساس صناعة هواتفها للأجيال القادمة، و كلهم كما يصفه التقرير مما يطلبه المستخدمين في الوقت الحالي، و هذه الأشياء التي اصبحت شيء أساسي في الصناعة لن تأتى من اي مكان، بل من تحول الهواتف الذكية من هاتف لإجراء المكالمات إلى شيء أساسي في الحياة، شيء يكثر الطلب عليه حتى أصبح شيء لا ترى شخص لا يمتلكه. حتى في الدول العربية مرورا بدول الخليج التي - وفقا لتقرير من شركة جوجل - تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة التي تأتي في المرتبة الأولى من ناحية انتشار الهواتف الذكية في العالم بنسبة 73.8% ، و اصبح تصفح الهواتف الذكية للانترنت هو ما يجعل للمواقع زيارات، حيث أكبر نسبة حاليا لمستخدمي الانترنت تكون لمن يمتلك الهاتف الذكي. و كإثبات ايضا فنحن لدينا دولة عربية مثل الإمارات أيضا تمتلك أكبر نسبة لمستخدمي الانترنت في العالم. نسبة تصل إلى جعل مستخدمي الفيسبوك في المملكة 93% من السكان!! معظمهم من الهواتف الذكية بالطبع.

[blockquote right="pull-right" cite="يونغ جيون تشوي - رئيس شركة إل جي إلكترونيكس الخليج"]أصبحت الهواتف الذكية نوعًا من الإضافة لقدرات مستخدميها، ولهذا يجب تصميمها لا لإجراء المكالمات والتقاط اللحظات المميزة وتوفير الوصول فحسب، بل لتكون أيضًا أنيقة وتقدم التصميم المبتكر الذي يناسب معظم المستخدمين. وكانت نتيجة ذلك أن الطلب على السلع الاستهلاكية وتوقعات المستخدمين كشفت عن اتجاهات يأخذها مصنعو الهواتف الذكية، مثل إل جي، في الحسبان بمنتهى الجدّية عند ابتكار أحدث الهواتف الذكية، مع التركيز على تقديم منتجات حاذقة تفخر بمزايا مميزة مثل الشاشة الأكبر والاستجابة الصوتية وسهولة الاستخدام بيد واحدة و المتانة والعمر الأطول للبطارية.[/blockquote]

تعرف على هاتف LG المنتظر هاتف LG G6 بعد إطلاقه في MWC 2017

شركة LG حاليا تمتلك هاتف يفي بالوعود التي يطرحها في الأسواق، الهاتف الذي بدأ في الارتقاء بالشركة بعد فشل هاتف LG G5 و الذي كان هاتف جيد و لكنه بشكل ما، لم يكن ما يطلبه السوق بشكل مباشر، لذلك عام 2017 شركة LG قامت بتجديد الأولويات وتحديث ما يطلبه المستخدمين حتى حصلنا على هاتفنا الجديد الممتاز.. LG G6.

شاركنا رأيك في التعليقات حول هذه الاتجاهات التي تهتم بها الشركة، و ما هو اهم عامل بشكل عام تحب تواجدة في الهاتف ؟؟