Untitled-1

عدنا مرة أخرى الى جناح MSI لكي نطلع على المزيد من المنتجات التي عرضت, تركيزنا في هذا المقال هو على منتجات الاجهزة المحمولة التي عرضتها MSI في جناحها الخاص ضمن فعاليات معرض Computex القائم حاليا والمستمر حتى 6 يونيو. سوف نشاهد في هذا المقال العديد من الأجهزة المحمولة الجديدة والتقنيات الفريدة من نوعها التي طبقتها MSI على أجهزتها الجديدة. بفضل تواجد فريق عرب هاردوير في معرض Computex استطعنا أن نقدم لكم هذه التغطية المستمرة والمتواصلة على مدار الأيام ومنفذ اليوم الأول لبداية هذا المعرض الضخم.

لنتابع معا المنتجات التي قدمتها MSI على صعيد الأجهزة المحمولة وماهي التقنيات الجديدة التي قدمتها:

ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟

في القسم الخاص بالأجهزة المحمولة لجناح MSI كان ملفت عدد الأجهزة المحمولة المعروضة, فهي لم تكن قليلة إنما كانت كثيرة وبتشكيلة مختلفة ومتنوعة سواء كنت تبحث عن فئة عليا للاعبين المتحمسين أو للفئة المتوسطة والتي يمكن أن تختبر فيها تجربة لعبة جيدة جدا.

الجهاز المحمول GT71 2QE Dominator Pro Tobii EyeX

ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟

أول جهاز محمول كان ملفت بالنسبة لنا هو GT71 2QE Dominotor Pro Tobii EyeX, حيث أتى هذا الجهاز بتصميم رائع (كما الإصدار السابق) سواء من ناحية المنافذ المختلفة على جانبي الجهاز المحمول, أو من الجهة الخلفية للجهاز, حيث تم التركيز على وضع منفذ الطاقة من الخلف بجانب منافذ العرض الأخرى. على كلا جانبي الجهاز المحمول كان هناك العديد من المنافذ حوالي 6 منافذ USB 3.0 بالإضافة الى منافذ الصوت. لا ننسى طبعا الكيبورد المضيء والذي يمكن تعديل الوانه كيفما تشاء.

ما يتمتع به هذا الجهاز المحمول هو أنه الجهاز الأول في العالم الذي يتمتع بتقنية Eye Tracking من شركة Tobii EyeX. تقنية Eye Tracking أو تتبع العين ليست بمجرد تقنية عادية فهي وجدت في السابق مع أجهزة أخرى ولكن لم توجد إطلاقاً على جهاز محمول. تخيل انه يمكنك بفض هذه التقنية أن تلعب الالعاب وبنسبة كبيرة من دون أستخدام يديك! قد تقول أني أبالغ ولكن عندما جربنا ذلك تفاجئنا فعلا بدى التطور الذي أستخدم في هذه التقنية.

عند تشغيلها سوف تلاحظ في أسفل الشاشة 3 دوائر باللون الأحمر تنبض عندما تقوم بتشغيل هذه التقنية. حتى أننا جربنا اختبار مدمج مع الجهاز ليريك مدى قدرة هذه التقنية على تتبع حركة عينيك. الاختبار عبارة عن دوائر كثيرة وهناك بعض الدوائر محددة باللون الاحمر عليك بعينك أن تحددها وسوف تجد أن المؤشر من نفسه توجه لها ودمرها, فعلا تقنية مميزة جدا, حتى في الالعاب مثل لعبة Assassin's Creed جربنا ذلك وكانت استجابة الحركة مفاجئة, صحيح أن التحكم يبقى أفضل بالنسبة للماوس والكيبورد ولكن ما وصلت إليه MSI بالتعاون مع Tobii EyeX ليس بالأمر السهل, فهو يستحق أن نرفع لها القبعة على ذلك.

كما يدعم الجهاز المحمول هذا بشكل حصري تقنية Super RAID 3 مع 4x M.2SSD RAID0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية, حيث تزيد السرعة عن حلول HDD بحوالي 4 أضعاف الى 7أضعاف. كما يتضمن بطاقة الشبكة KillerTM Wireless-AC 1535، والتي بفضلها تمكنك من الاستمتاع باتصال انترنت لاسلكي مستقر بسرعات أعلى وعند مسافات أكبر من نقاط الوصول التقليدية. أخيرا يدعم تعدد الشاشات ليكون قادر على تشغيل 4 شاشات.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, وبطاقة NVIDIA GTX 980M مع ذاكرة بحجم 8GB. حجم الشاشة هو 17.3 بوصة وهي شاشة ضد التوهج وداعمة لدقة عرض 1920x1080. كسعة تخزين فإن هذا الجهاز المحمول قادر على استيعاب سعة 1024GB لقرص Super RAID3 SSD و سعة 1TB لقرص HDD 7200rpm.

الجهاز المحمول GE72 2QF Apache Pro

DSCF9704

نأتي لهذا الجهاز المحمول الاخر والذي يتمتع بتصميم مختلف طبعا مع جعل منفذ الطاقة من الجانب اليميني, كمنافذ فهو يتمتع بمنفذ USB 2.0 و 3 منافذ USB 3.0. يأتي هذا الجهاز المحمول بدعم لتقنية Super RAID 2 مع 3x M.2SSD RAID0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية, حيث تزيد السرعة عن حلول HDD بحوالي 4 أضعاف. وأيضا تتمتع بتقنية Nahimic وهي تقنية لتحسين الصوت بشكل قوي، المعروفة في المجالات الصناعية المختلفة، بما في ذلك المجالات الجوية والعسكرية حيث نقاوة الصوت أمر هام جدا اليوم في عالم الاعبين.

كما يتضمن تطبيق Steel Series Engine3 وهو تطبيق موجه لكي يتيح لك كامل الخيارات لتعديل أي مفتاح على الكيبورد لديك ليتناسب مع متطلبات العابك, بالإضافة الى القدرة على التحكم بالالوان الخاصه بالكيبورد بشكل سهل جدا. وأيضا يتضمن رخصة من برنامج XSplit الذي يسمح لك بتسجيل العابك ومشاركتها وعرضها بشكل مباشر مع أصدقائك. كما يمكن بفضل تقنية تصميم MXM الذكية من MSI من تحديث البطاقة الرسومية بداخل الجهاز المحمول من دون أي عناء, فالنقل مستقبلا تم طرح بطاقة جديدة, لست بحاجة الى شراء جهاز محمول أخر, كل ما عليك فعله هو فك البطاقة القديمة وتركيب البطاقة الجديدة.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, وبطاقة NVIDIA GTX 970M مع ذاكرة بحجم 3GB. حجم الشاشة هو 17.3 بوصة وهي شاشة واسعة العرض وداعمة لدقة عرض 1920x1080. كسعة تخزين فإن هذا الجهاز المحمول قادر على استيعاب سعة 768GB لقرص Super RAID2 SSD و سعة 1TB لقرص HDD 7200rpm.

الجهاز المحمول GE62 2QF Apache Pro

DSCF9706

والأن مع جهاز من نفس الفئة ولكن بمواصفات أقل. كما تصميم الجهاز المحمول السابق يأتي مع نفس عدد المنافذ وذلك مع منفذ USB 2.0 و 3 منافذ USB 3.0. يأتي هذا الجهاز المحمول أيضا بدعم لتقنية Super RAID 2 مع 3x M.2SSD RAID0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية, حيث تزيد السرعة عن حلول HDD بحوالي 4 أضعاف . وأيضا تتمتع بتقنية Nahimic وهي تقنية لتحسين الصوت بشكل قوي، المعروفة في المجالات الصناعية المختلفة، بما في ذلك المجالات الجوية والعسكرية حيث نقاوة الصوت أمر هام جدا اليوم في عالم الاعبين.

كما يتضمن تطبيق Steel SeriesEngine3 وهو تطبيق موجه لكي يتيح لك كامل الخيارات لتعديل أي مفتاح على الكيبورد لديك ليتناسب مع متطلبات العابك, بالإضافة الى القدرة على التحكم بالالوان الخاصه بالكيبورد بشكل سهل جدا. وأيضا يتضمن رخصة من برنامج XSplit الذي يسمح لك بتسجيل العابك ومشاركتها وعرضها بشكل مباشر مع أصدقائك.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, وبطاقة NVIDIA GTX 970M مع ذاكرة بحجم 3GB. حجم الشاشة هو 15.6 بوصة وهي شاشة واسعة العرض وداعمة لدقة عرض 3840x2160. كسعة تخزين فإن هذا الجهاز المحمول قادر على استيعاب سعة 768GB لقرص Super RAID2 SSD و سعة 1TB لقرص HDD 7200rpm.

الجهاز المحمول GS60 2QE Ghost Red Edition

ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟

ببساطة فإن كلمة جذاب قليلة على هذا الجهاز المحمول المميز حقا, تصميمه مميز واللون المختار له أكثر من رائع, مع العلم أن هناك إصدار أسود اللون وإصدار أبيض اللون أيضا. من ناحية عدد المنافذ فهو يأتي لنا مع 3 منافذ USB 3.0.

يأتي هذا الجهاز المحمول أيضا بدعم لتقنية Super RAID 2 مع 2x M.2SSD RAID0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية, حيث تزيد السرعة عن حلول HDD بحوالي 4 أضعاف. وأيضا تتمتع بتقنية Nahimic وهي تقنية لتحسين الصوت بشكل قوي، المعروفة في المجالات الصناعية المختلفة، بما في ذلك المجالات الجوية والعسكرية حيث نقاوة الصوت أمر هام جدا اليوم في عالم الاعبين.

كما يدعم هذا الجهاز شاشتين إضافيتين لمن يبحث عن حلول تعدد الشاشات. فالبطاقة المستخدمة وهي GTX 970M قادرة على استيعاب ذلك وبشكل مريح. وبما أن هذا الجهاز يستخدم شاشة 4K UHD IPS فهو يقدم لنا سطوع للصورة بشكل عالي الجودة.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, وبطاقة NVIDIA GTX 970M مع ذاكرة بحجم 3GB. حجم الشاشة هو 15.6 بوصة وهي شاشة واسعة العرض وداعمة لدقة عرض 3840x2160. كسعة تخزين فإن هذا الجهاز المحمول قادر على استيعاب سعة 512GB لقرص Super RAID2 SSD مع سعة 1TB لقرص HDD 7200rpm.

الجهاز المحمول GS70 2QE Stealth Pro SILVER EDITON

DSCF9713

ليس هناك شيء جديد مع هذا الإصدار سوى باللون المستخدم وهو الفضي الذي أضاف فقط جمالية على التصميم الخاص بهذا الجهاز المحمول. من ناحية عدد المنافذ فهو يأتي لنا مع 4 منافذ USB 3.0.

يأتي هذا الجهاز المحمول أيضا بدعم لتقنية Super RAID 2 مع 3x M.2SSD RAID0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية, حيث تزيد السرعة عن حلول HDD بحوالي 4 أضعاف. وأيضا تتمتع بتقنية Nahimic وهي تقنية لتحسين الصوت بشكل قوي، المعروفة في المجالات الصناعية المختلفة، بما في ذلك المجالات الجوية والعسكرية حيث نقاوة الصوت أمر هام جدا اليوم في عالم الاعبين.

كما يتضمن تطبيق Steel SeriesEngine3 وهو تطبيق موجه لكي يتيح لك كامل الخيارات لتعديل أي مفتاح على الكيبورد لديك ليتناسب مع متطلبات العابك, بالإضافة الى القدرة على التحكم بالالوان الخاصه بالكيبورد بشكل سهل جدا. كما يدعم هذا الجهاز 3 شاشات لمن يبحث عن حلول تعدد الشاشات. فالبطاقة المستخدمة وهي GTX 970M قادرة على استيعاب ذلك وبشكل مريح.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, وبطاقة NVIDIA GTX 970M مع ذاكرة بحجم 3GB. حجم الشاشة هو 17 بوصة وهي شاشة ضد التوهج وداعمة لدقة عرض 1920x1080. كسعة تخزين فإن هذا الجهاز المحمول قادر على استيعاب سعة 768GB لقرص Super RAID2 SSD مع سعة 1TB لقرص HDD 7200rpm.

الجهاز المحمول GT72 2QE Dominator Pro G-SYNC

ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟

بعد أن أعلنت انفيديا وصول دعمها أخيرا لتقنية G-SYNC للأجهزة المحمولة, كانت MSI أول المبادرين بطرح أول جهاز محمول بالعالم يتضمن دعم حقيقي لهذه التقنية G-SYNC. تتميز هذه التقنية بالتقليل بشكل كبير جدا من التنتيع وتمزق الشاشة أثناء مشاهدتك للفيديو أو ممارستك للألعاب وهي مشكلة كانت موجودة منذ زمن وكانت تواجه جميع المستخدمين, أما اليوم وبفضل هذه التقنية أصبح هذا الأمر من ورائنا.

ولتزيد المتعة أكثر أصبح الأن للأجهزة المحمولة نصيب من هذه التقنية مثل الجهاز المحمول الذي نتحدث عنه الأن GT72 2QE Dominator Pro G-SYNC. حيث توفر تقنية G-SYNC الثورية مزامنة معدلات تحديث العرض مع البطاقات الرسومية GeForce GTX، مما يزيل تمزق الشاشة ويقلل من تنتيع الشاشة وتأخر إدراج البيانات. النتائج هي أن المشاهد تظهر فورا، وبشكل أكثر دقة لتحقق تجربة لعب فائق السلاسة.

كما يدعم بشكل حصري تقنية Super RAID 3 مع 4x M.2SSD RAID0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية, حيث تزيد السرعة عن حلول HDD بحوالي 4 أضعاف الى 7أضعاف. كما يتضمن بطاقة الشبكة KillerTM Wireless-AC 1535، والتي بفضلها تمكنك من الاستمتاع باتصال انترنت لاسلكي مستقر بسرعات أعلى وعند مسافات أكبر من نقاط الوصول التقليدية. أخيرا يدعم تعدد الشاشات ليكون قادر على تشغيل 4 شاشات. وهو يدعم 6 منافذ USB 3.0 أو 4 منافذ USB 3.0 + منفذين USB 3.1.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, وبطاقة NVIDIA GTX 980M مع ذاكرة بحجم 8GB. حجم الشاشة هو 18.4 بوصة وهي شاشة ضد التوهج وداعمة لدقة عرض 1920x1080. كسعة تخزين فإن هذا الجهاز المحمول قادر على استيعاب سعة 1024GB لقرص Super RAID3 SSD و سعة 1TB لقرص HDD 7200rpm.

الجهاز المحمول GT80 2QE TITAN SLI

ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟

لم ننتهي بعد فما زلنا في أول الطريق :-) نكمل مع جهاز محمول أخر أكثر من رائع وانا شخصيا أعجبني حقا لما يتمتع به من مميزات, بغض النظر عن قوته المدهشة. يأتي هذا الجهاز المحمول كأول جهاز محمول بالعالم يتضمن كيبورد ميكانيكي. الكيبورد المرفق معه ليس أي كيبورد, نحن نتحدث هنا عن الأفضل ولا شيء غير الأفضل, يكفي أن نقول أن هذا الكيبورد يستخدم مفاتيح Cherry MX الثورية.

من جهة ثانية كما نلاحظ من تصميمه هو تضمنه بالجانب اليميني لمربع الأرقام, قد تقول ما الفائدة منها؟ ببساطة هي تقدم لك وبضغط زر واحدة الانتقال من مربع الأرقام الى جعله تاتش باد! نعم بضغط زر واحدة يمكنك فعل ذلك والتنقل بين مربع الأرقام أو التاتش باد...لمسة ذكية من MSI.

كما يدعم بشكل حصري تقنية Super RAID 3 مع 4x M.2SSD RAID0 وذلك للإنتقال بحلول التخزين الى مرحلة أخرى من السرعة العالية, حيث تزيد السرعة عن حلول HDD بحوالي 4 أضعاف الى 7أضعاف. كما يتضمن بطاقة الشبكة KillerTM Wireless-AC 1535، والتي بفضلها تمكنك من الاستمتاع باتصال انترنت لاسلكي مستقر بسرعات أعلى وعند مسافات أكبر من نقاط الوصول التقليدية. أخيرا يدعم تعدد الشاشات ليكون قادر على تشغيل 4 شاشات, و يدعم 5 منافذ USB 3.0.

كما يمكن بفضل تقنية تصميم MXM الذكية من MSI من تحديث البطاقة الرسومية بداخل الجهاز المحمول من دون أي عناء, فالنقل مستقبلا تم طرح بطاقة جديدة, لست بحاجة الى شراء جهاز محمول أخر, كل ما عليك فعله هو فك البطاقة القديمة وتركيب البطاقة الجديدة.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, وبطاقتين NVIDIA GTX 980M مع ذاكرة بحجم 8GB. حجم الشاشة هو 17.3 بوصة وهي شاشة واسعة العرض وداعمة لدقة عرض 1920x1080. كسعة تخزين فإن هذا الجهاز المحمول قادر على استيعاب سعة 1024GB لقرص Super RAID3 SSD و سعة 1TB لقرص HDD 7200rpm.

الجهاز المحمول GP72 2QE Leopard Pro

DSCF9735

نستمر في تجولنا ضمن قسم الاجهزة المحمولة من MSI لنلتقي مع جهاز أخر وهو GP72 2QE Leopard Pro الذي يعتبر جهاز محمول من الفئة المتوسطة ومن فئة خاصة بحد ذاته. كتصميم فهو يأتي بتصميم تقليدي جميل, يشمل هذا الجهاز حوالي 3 منافذ USB 3.0 ومنفذ USB 2.0.

وأيضا يتمتع بتقنية Nahimic وهي تقنية لتحسين الصوت بشكل قوي، المعروفة في المجالات الصناعية المختلفة، بما في ذلك المجالات الجوية والعسكرية حيث نقاوة الصوت أمر هام جدا اليوم في عالم الاعبين. كما يتضمن بطاقة الشبكة Killer E2200 لتسريع سرعة الانترنت وتخفيض البينج وتمكينك من وضع أولوية لحالة نقل بيانات الشبكة. كما يتضمن كيبورد Steel Series الذي يقدم لك قدرة الضغط المتواصل على عدد من المفاتيح بوقت واحد أثناء الحاجة الى ذلك في بعض الألعاب, ولن تقلق من حدوث عطب ما أو مشكلة بتلك المفاتيح لانها مصنوعة لتتحمل ذلك الضغط.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, وبطاقة NVIDIA GTX 950M مع ذاكرة بحجم 2GB. حجم الشاشة هو 17.3 بوصة وهي شاشة ضد التوهج وداعمة لدقة عرض 1920x1080. كسعة تخزين فإن هذا الجهاز المحمول قادر على استيعاب سعة 256GB لقرص SSD مع سعة 1TB لقرص HDD 7200rpm.

الجهاز المحمول GP62 2QE Leopard Pro

DSCF9740

وها نحن مع الأخ الأصغر من تلك الأجهزة المحمول وهو GP62 2QE Leopard Pro الذي يعتبر جهاز محمول من الفئة المتوسطة ومن فئة خاصة بحد ذاته. كتصميم فهو يأتي بتصميم تقليدي جميل, يشمل هذا الجهاز حوالي 3 منافذ USB 3.0 ومنفذ USB 2.0.

وأيضا يتمتع بتقنية Nahimic وهي تقنية لتحسين الصوت بشكل قوي، المعروفة في المجالات الصناعية المختلفة، بما في ذلك المجالات الجوية والعسكرية حيث نقاوة الصوت أمر هام جدا اليوم في عالم الاعبين. كما يتضمن بطاقة الشبكة Killer E2200 لتسريع سرعة الانترنت وتخفيض البينج وتمكينك من وضع أولوية لحالة نقل بيانات الشبكة. كما يتضمن كيبورد Steel Series الذي يقدم لك قدرة كبيرة الضغط المتواصل على عدد من المفاتيح بشكل مكرر.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, وبطاقة NVIDIA GTX 950M مع ذاكرة بحجم 2GB. حجم الشاشة هو 15.6 بوصة وهي شاشة ضد التوهج وداعمة لدقة عرض 1920x1080. كسعة تخزين فإن هذا الجهاز المحمول قادر على استيعاب سعة 256GB لقرص SSD مع سعة 1TB لقرص HDD 7200rpm.

الجهاز المحمول GS30 2M Shadow/Gaming Dock Mini

ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟

قد يكون هذا التطور الذي وصلت له MSI حلم كان يراود البعض ومنهم أنا, حيث يقول هذا الحلم هل من الممكن أن نوصل جهازنا المحمول الى حاسوب أخر او جهاز أخر يتضمن بطاقة رسومية منفصلة لتشغيله عن طريق تلك البطاقة المنفصة! تخيل مدى القوة التي صوف تحصل عليها. هذا التطور والحلم أصبح حقيقة اليوم مع الجهاز المحمول GS30 2M Shadow وقطعة Gaming Dock Mini المتضمنة معه.

هذه القطعة التي نشاهدها بالصور هي التي تتضمن البطاقة المنفصة الأخرى, مع  العلم أنها يمكن أن تستوعب أي بطاقة رسومية من انفيديا أو حتى من AMD وهي قادرة حتى على استيعاب بطاقة GTX TITAN X...قد تسأل وتقول ما هو مزود الطاقة الذي يشغل كل تلك القوة للبطاقات؟ صراحة هو لا يتضمن مزود طاقة, إنما يستخدم محول طاقة الجهاز المحمول GS30. تتم عملية الإتصال من خلال منفذ PCI-e x16 موجود خلف الجهاز المحمول, حيث يتم وضع الجهاز المحمول فوق هذه القطعة وتتم عملية الاتصال, لتنقل بذلك سرعة بيانات تصل الى 32GB/s وذلك لمد الجهاز المحمول بالطاقة الرسومية المدهشة لتختبر نوع أخر من القوة المفرطة.

الجهاز المحمول GS30 2M Shadow يأتي مع منفذين USB 3.0, كما يتضمن بطاقة الشبكة Killer E2200 لتسريع سرعة الانترنت وتخفيض البينج وتمكينك من وضع أولوية لحالة نقل بيانات الشبكة. كما يتضمن كيبورد Steel Series الذي يقدم لك قدرة كبيرة الضغط المتواصل على عدد من المفاتيح بشكل مكرر دون القلق من حدوث مشاكل أو عطب ما.

كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, ومعالج رسومي مدمج Intel Iris Pro Graphics 5200. حجم الشاشة هو 13.3 بوصة وهي شاشة واسعة وداعمة لدقة عرض 1920x1080.

الجهاز المحمول PX60 2QD

ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟ماذا قدمت MSI من أجهزة محمولة في معرض Computex ؟

وصلنا الى أخر جهاز محمول ضمن التشكيلة التي إطلعنا عليها لقسم الاجهزة المحمولة ضمن جناح MSI. الجهاز المحمول هذا يأتي لنا بتصميم راقي كلاسيكي يحافظ فيه على التصميم التقليدي الفخم. كمنافذ تتضمن 3 منافذ USB 3.0.

يتمتع هذا الجهاز بتقنية Nahimic وهي تقنية لتحسين الصوت بشكل قوي، المعروفة في المجالات الصناعية المختلفة، بما في ذلك المجالات الجوية والعسكرية حيث نقاوة الصوت أمر هام جدا اليوم في عالم الاعبين. كما يتمتع بتقنية True Color ليقدم جودة الوان RPG عالية جدا. ويتضمن أيضا تحكم في قوة الجهاز من خلال ميزة SHIFT. أخيرا يدعم تعدد الشاشات ليكون قادر على تشغيل شاشتين وأيضا قادر على تشغيلها بدقة 4K بمعدل تحديث 60Hz.

 كمواصفات يأتي بمعالج Core i7 من الجيل الخامس الجديد, وبطاقة NVIDIA GTX 950M مع ذاكرة بحجم 2GB. حجم الشاشة هو 15.6 بوصة وهي شاشة واسعة وداعمة لدقة عرض 1920x1080. كسعة تخزين فإن هذا الجهاز المحمول قادر على استيعاب سعة 256GB لقرص M.2 SSD مع سعة 1TB لقرص HDD 7200rpm...هذه هي تغطيتنا المفصلة لقسم الأجهزة المحمولة من جناح MSI ضمن فعاليات معرض Computex المستمر حتى الغد.